الرئيسية / النسائي / الجمال / خلطات زيت جوز الهند لتطويل الشعر

خلطات زيت جوز الهند لتطويل الشعر

خلطات زيت جوز الهند لتطويل الشعر

زيت جوز الهند لتطويل الشعر من أشهر الزيوت المستخدمة في عملية التطويل هو جوز الهند، ولذا ينصح باستخدامه فهو يعمل على تكثيف الشعر وتطويله، ويساعد في علاج الشعر المتساقط، كما إنه يعمل أيضًا على القضاء على الهيشان والتقصف، ولذا ينصح باستخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر، كما أنه من أكثر أنواع الزيوت استخدامًا وأفضلها على مستوى العالم، حيث أنه يحتوي على عناصر غذائية هائلة وفيتامينات تعمل على تقوية جذور الشعر.

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر

زيت جوز الهند لتطويل الشعر
زيت جوز الهند لتطويل الشعر

لزيت جوز الهند فوائد كثيرة ومتعددة ومن هذه الفوائد، يحافظ على جاذبية الشعر ويعطي لمعان وبريق، كما أنه يحسن من جودة الشعر التالف، والشعر المجعد، ومن أهم مميزات هذا الزيت هو أن يتأقلم مع جميع أنواع الشعر (الدهني – الجاف) ،ولا يسبب ضررًا لفروة الرأس،  كما أنه يقوم بتغذية بوصيلات الشعر وتقوية خصلاته.

الخلطات السحرية مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر

زيت جوز الهند لتطويل الشعر
زيت جوز الهند لتطويل الشعر

1- إضافة معلقتين من العسل إلى نصف كوب من زيت جوز الهند  ووضعها على النار ومزجها جيداً، ومن ثم وضعها على الشعر بعدما تبرد وتدليك الشعر من الجذور جيداً، وبعد نصف ساعة نقوم بغسل الشعر.

2- إضافة معلقة من الكاري المطحون على نصف كوب أو فنجان من زيت جوز الهند ونقوم بخلطها جيداً، ثم نقوم بتصفية هذا الخليط حتى يصبح قابل للاستخدام ونقوم بتدليك الشعر بهذا الخليط جيدًا.

3- يتم إضافة مقدار متساوي من زيت الزيتون إلى زيت جوز الهند ويتم تسخين الخليط على نار هادئة جداً لمدة خمسة عشر دقيقة، ويفضل إدخاله الميكرويف، ثم نقوم بإخراجه بعد انتهاء الفترة وتركه يبرد، ومن ثم نقوم بفصل الشعر وتقسيمه إلى أكثر من قسم ويتم تدليك الشعر جيدًا بهذا الخليط، وهذا الخليط له قدرة هائلة في عملية تطويل الشعر.

ومن هنا فإن زيت جوز الهند لتطويل الشعر يمكن أن نستخدمه بمفرده أو نستخدمه داخل خلطة بخلطه مع إحدى الزيوت الأخرى والتي يكون لها قوة جبارة في عملية تطويل الشعر ليس هذا فقط بل إنها تقوم بعلاجه، فيما يسمى بالعلاج بواسطة الطب البديل(الأعشاب)

عن Amira Mohammed

شاهد أيضاً

كيف تعامل زوجتك الحامل

كيف تعامل زوجتك الحامل  اليك الخطوات

كيف تعامل زوجتك الحامل  كيف تعامل زوجتك الحامل يحلم كل رجل أن يصبح أب ويحمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *