الرئيسية / المنوعات / أحدث أجهزة شفط بيارات المنازل

أحدث أجهزة شفط بيارات المنازل

شفط بيارات المنازل من الأمور الهامة التي تهتم كل أسرة  بالحفاظ على نظافتها و سلامتها و خاصةً بيارة المطبخ و الحمام حيث يتسبب طفح البيارة بحدوث فوضى في المنزل مع انتشار الأمراض و الأوبئة عند حدوث طفح للصرف الصحي مع زيادة الترسيب في الخرسانة و الجدران و الأسقف الأسمنتية و لذلك يجب الإسراع في حل تلك المشكلة.

شفط بيارات
شفط بيارات

و نقدم اليوم في السطور القادمة بعض أسباب انسداد تلك البيارات مع بعض الطرق و الأجهزة الحديثة التي تعمل على شفط بيارات المنازل بطريقة سهلة و دون عناء مع بعض الطرق التقليدية لإصلاح تلك البيارة دون اللجوء لشركات التنظيف و الشفط فتابعونا.

أسباب انسداد البيارات

شفط بيارات
شفط بيارات

يحدث انسداد البيارات المنزلية بسبب الطرق و العادات الخاطئة التي قد يقوم بها أفراد المنزل أو ربة البيت من حيث سكب بعض من فضلات الطعام و غسل الصحون و حتى تنظيف الملابس و الاستحمام يجعل تلك البيارة تمتلئ بالزيوت و الرواسب و الفتات و الكثير من الطبقات الدهنية التي يصعب التخلص منها و بالتالي تتسبب في طفح البيارات و تحتاج إلى شفط بيارات المنازل باستمرار لتنظيفها.

بل و هناك بعض الحالات التي يتم فيها انسداد البيارة الخاصة بالشوارع و الطرقات مما يتسبب في انتشار الحشرات و القوارض داخل البيارة فالمياه الراكدة تعتبر بمثابة بيئة صالحة لانتشار الحشرات و بالتالي انتشار الأوبئة و الأمراض الخطيرة بل و انتشار الروائح الكريهة.

طرق شفط بيارات المنازل

يجب الحرص و أخذ الاحتياطات اللازمة للسلامة من حدوث تلك الكوارث التي ينتج عنها الكثير من الأمراض الخطيرة إلى جانب هدم المنازل و سوف نستعرض معكم أهم طرق شفط بيارات المنازل و الحفاظ عليها نظيفة:

شفط بيارات
شفط بيارات
  • وضع مصفاة أو طبقة أخرى على البيارات الخاصة بالمنازل مثل بيارة حوض المطبخ و بيارة حوض الاستحمام و البيارة الخاصة بالأرضيات لكي تمنع سقوط أي فضلات و بقايا الطعام في البيارة.
  • يتم تسليك البيارات بشكل دوري بصورة أسبوعية.
  • يتم وضع بعض المواد الكيميائية التي تجعل الدهون المتراكمة داخلها تختفي و تذوب دون جهد أو عناء و ذلك من خلال خلط كمية من ماء الأمونيا و كربونات الصودا ووضعها في البيارة و الانتظار لمدة ساعة على الأقل.
  • بعدها يتم سكب كمية من الماء المغلي و عند حدوث الفوران تكون عملية التسليك و التنظيف قد انتهت.
شفط بيارات
شفط بيارات
  • هناك طريقة أخرى للتسليك و هي سكب كمية من الخل الأبيض و الكلور.
  • بعدها يتم الانتظار حوالي نصف ساعة ثم سكب كمية أخرى من الخل و الكلور و لكن مضاف اليهم سائل تنظيف الصحون فهو يذيب الدهون و يجعل البيارة نظيفة من الداخل و خالية من الشوائب و الرواسب.
  • في المرحلة الأخيرة يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بسكب ماء مغلي لضمان عدم وجود أي أثار للخل أو الكلور داخل تلك البيارة.
  • يراعى عند تنظيف و شفط بيارات المنازل أن يتم ارتداء قفازات بلاستيكية و كمامة على الوجه كي لا يصل الفوران للجهاز التنفسي و بالتالي يضر صحة الإنسان.
  • و من بين الطرق الأخرى الأكثر فاعلية و الأرخص على الإطلاق و التي تنصح بها الادارة العامة للصرف الصحي كل المواطنين في المنازل لتجنب مشاكل انسداد البيارات هي استخدام عصا حديدية أو بلاستيكية قابلة للطي و السحب يمكنها أن تتغلغل في البيارة و تقوم بعمل تسليك ثم يتم نزول الفضلات داخل البيارة دون الحاجة لأجهزة الشفط أو استخدام أي مواد كيميائية.

أحدث أجهزة شفط بيارات المنازل

شفط بيارات
شفط بيارات

هناك بعض الوسائل و المعدات الحديثة التي تستخدمها الشركات لتسليك و شفط بيارات المنازل و التي تنصح بها مصلحة الصرف الصحي بالرياض و منها على سبيل المثال استخدام الكمبروسر أو ضاغط الهواء فهو يقوم بشفط الدهون و الفضلات و تجميعها في وعاء و يتم التخلص منه بطريقة أمنه و هي تعتبر من أكثر الطرق أماناً ولا تسبب تلوث للبيئة أو فوضى في المنزل و تأتي بنتائج مذهلة في وقت قصير.

شفط بيارات
شفط بيارات

و في النهاية يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بالاستعانة ببعض شركات تنظيف و شفط البيارات فهي على الرغم من تكلفتها العالية إلا إنها تقوم بعمل تنظيف شامل وكامل للبيارات سواء كانت منزلية أو خاصة بالطرقات من خلال أحدث المعدات و الإمكانيات و صيانة دورية لتلك البيارة و منها شركة تنظيف بيارات بجدة

عن sara asy

شاهد أيضاً

تسربات المياه

تعرف على أحدث أجهزة كشف تسربات المياه

تسربات المياه مشكلة كبيرة يعاني منها البعض في الجدران و الحوائط الأسمنتية و الأسقف و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *