الرئيسية / المنوعات / مقالات متنوعة / كيف تفوز بوظيفة ؟ أسئلة مقابلة عمل واجوبتها
مقابلة عمل

كيف تفوز بوظيفة ؟ أسئلة مقابلة عمل واجوبتها

أسئلة مقابلة عمل واجوبتها

مقابلة عمل أثناء المقابلة لأي وظيفة يعتبر وقتها وقت حاسم في حياة الفرد الذي سيشغل الوظيفة، لذا كان هناك أساليب أسئلة وأفكار رئيسية في كل مقابلة عمل، ومعظم هذه الأسئلة يتم طرحها في جميع مقابلات الوظائف ولكن تكون بأساليب مختلفة والمحتوى واحد وقد تكون هذه الأسئلة لقياس نسبة كفاة هذا الشخص، لذا حرصنا على تقديم هذه الأسئلة خلال هذا المقال حرصا على فوزكم بالوظيفة التي تريدونها, ومن الأسئلة التي يمكن أن يتم طرحها في مقابلة العمل ما يأتي:

ماهي أسئلة مقابلة عمل الهامة للحصول على وظيفة

مقابلة عمل
مقابلة عمل

قدم نفسك؟

في مقابلة عمل هذا السؤال قد يبدأ به مدير الموارد البشرية الذي يجري المقابلة، ولكن ينبغي أن تكون واعي بقدر المستطاع وأن تتعامل مع هذا سؤال بذكاء شديد, لأن الشركة أو أيا كان المكان الذي تتقدم فيه لديهم كل البيانات التي يريدونها، ولكن ما يريدونه بالتأكيد هو كيفية إجابتك على السؤال، لذا ينبغي عليك الإجابة بشكل مختصر وشامل لجميع خبراتك العملية التي مررت بها بدون ذكر مكان ميلادك إلا إذا طلب منك أو أسمك بالكامل أو المدرسة التي كنت فيها أو أسم الجامعة التي درست فيها.

لماذا تتقدم لهذه الوظيفة بالتحديد؟

يعتبر هذا السؤال فرصة كبيرة حتى تظهر فيها مهاراتك الشخصية والتجارب التي مررت بها، وتعرفهم جميع ما يمكن أن تقدمه للمكان من معلومات وخبرات، وأنك واعي بمتطلبات الوظيفة الفرعية والرئيسية.

لماذا سنختارك لهذه الوظيفة؟

من أسئلة مقابلة عمل فان في هذا السؤال لا يٌطلب منك فقط أن تتحدث عن مهاراتك لكن يريدون معرفة هل أنت واثق من ذاتك أم لا، وينبغي عليك أن تستعرض كل إمكانيات وقدراتك التي تملكها بسلاسة وبهدوء وبطريقة مميزة, وإذا كنت متوترا فعليك أن تأخذ نفس عميق قبل البدء في التحدث.

ما هو السبب وراء تركك الوظيفة السابقة؟

مقابلة عمل
مقابلة عمل

يجب أن تكون حذر في الإجابة على هذا السؤال وأبتعد عن نقد المكان الذي تركته قدر المستطاع, لأن النقد يعطي أنطباع سيئ عنك وهذا لا يعتبر من صالحك أيا كانت الأسباب، وينبغي أن تكون إجابتك بأنك ترغب في فرصة أحسن حتى تعمل عمل تطوير خبراتك ومهاراتك.

هل هناك قواعد رئيسية للنجاح وهل تستطيع ذكرها؟

ينبغي أن يكون النجاح خلال إجابتك معتمد على إنجازاتك في العمل ومقدرتك على إنهائه بدقة, وتحقيق جميع أهدافك بنفسك عن طريق إنهاء المهام التي توكل لها بتميز، سواء كانت طويلة أو قصيرة، وابتعد عن تدعيم إجابتك بالنقود.

هل يمكنك العمل تحت ضغط؟

ينبغي أن تتضمن إجابتك بأنك قادر على التعامل تحت ضغط، كما تذكر له بأن أغلب الوظائف يوجد بها توتر وضغط وأن هذا الشئ صار روتيني ومن ضمن متطلبات أي وظيفة، وأنه ينبغي عليك إتمام مهامك وفي الوقت المناسب وعلى أكمل وجه.

هل يمكنك ذكر نقاط القوة والضعف الموجودة في شخصيتك؟

مقابلة عمل
مقابلة عمل

يعتبر هذا السؤال من أسئلة مقابلة عمل الهامة ولابد من طرحه في جميع مقابلات العمل، وينبغي عليك أن تجيب عليه بحذر شديد جدا وتمهل في الكلام مع الحفاظ على ثقتك بذاتك وأنت تتحدث عن نقاط القوة لديك حيث يمكنك الرد بالمهارات التي استطعت أن تطورها في شخصيتك.

 

عن هدي السيد

شاهد أيضاً

نيوم

نيوم مدينة المعجزة الالكترونية للقرن الحالي 

المحتوي1 نيوم مدينة المعجزة الالكترونية للقرن الحالي2 نيوم معجزة القرن رؤية افضل3 مدينة نيوم معجزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *