الرئيسية / الصحة / أضرار زيت الخروع للحامل

أضرار زيت الخروع للحامل

أضرار زيت الخروع هو زيت نباتي مستخلص من نبات الخروع الذي يتم زراعته في كثير من المناطق الاستوائية و ذلك بعد عصر البذور و الحصول على الزيت ثم تعبئته في زجاجات و حفظها لفترات طويلة حتى يتم تركيزها،و هو سائل مائل للاصفرار و لديه رائحة حادة و قوية و لكنه يمتلك خصائص فريدة و مكونات تجعله يدخل في كثير من الصناعات مثل صناعة كريمات الشعر و البشرة و حتى الصابون فهو يمتاز بقوام لزج إلى حد ما بالإضافة إلى ذلك فهو يعطى الجسم كثير من المعادن التي يحتاج إليها مثل الزنك و الفسفور و بعض الأحماض الدهنية التي تعمل على وقاية القلب.

أضرار زيت الخروع
أضرار زيت الخروع

ويدخل في صناعة المستحضرات الكيميائية الخاصة بالتغلب على أثار الحروق و الاسمرار و ذلك بسبب الخواص الشفائية التي يحتوى عليها بل و يدخل في صناعة كريمات الترطيب و إزاله الهالات السوداء من خلال تدليك منطقة حول العينين قبل النوم؛فذلك من شأنه ترطيب الجلد و إطالة الرموش و الشعور بالنضارة.

أما بالنسبة لمرضى القلب فهو يعالج ضيق الشرايين و لا يحتوى على أي نسب من الكوليسترول فهو يحتوى على أحماض أمينيه و دهنية غير مشبعة و لذلك يمكنك تناوله عزيزي القارئ ممزوجا مع كوب من اللبن في الصباح الباكر لتنشيط الدورة الدموية.

هل زيت الخروع امن للحامل ؟

يعتبر زيت الخروع الاختيار الأول للنساء الحوامل في الشهور الأخيرة و خاصةً الشهر التاسع و ذلك لما يقوم به من عملية تسهيل للولادة حيث تحتاج المرأة في الشهر التاسع لمزيد من الحركة لكى تكون الولادة طبيعية بحيث يزيد معدلات انقباض وانبساط عضلات الرحم و بالتالي يتسع المهبل و يكون وضع الجنين آمن و ذلك يتم بمساعدة زيت الخروع.

يساعدك زيت الخروع عزيزتي الحامل في تسهيل الولادة من خلال تلين الأنسجة و الخلايا و المسامات الخاصة بالرحم و عنق الرحم و بالتالي يحدث اتساع قليل للمهبل،و ليس هذا فقط بل يعمل على سهولة الهضم و الشعور بالراحة من حيث حركة الأمعاء أو حتى تلك التي تعانى من الإمساك طوال فترة الحمل و بالتالي يجعل الولادة تبدو أفضل و أسهل بإذن الله.

بل و يعمل تناول زيت الخروع للحامل في شهرها الأخير يومياً على تعويض كل العناصر التي فقدتها طوال فترة الحمل من حيث فقر الدم و حدوث الأنيميا فهو يعمل على سرعة تكوين كرات الدم الحمراء و زيادة تنشيط الدورة الدموية بل و يعمل على زيادة حمض الفوليك و الذي يجعل الطفل يولد في كامل صحته.

ويمكنك تناول ملعقة صغيرة مع معلقة من العسل الأبيض لكى يعطى له طعم مقبول على الريق في حالة حدوث الولادة أو الشعور بالطلق لأنة يحفز عضلات الرحم و يظهر الشعور بتلك الأعراض عند تناول ذلك الزيت من أثنتي عشر ساعة حتى أربع و عشرون ساعة و لذلك يجب تجهيز شنطة ولادتك و تجهيز كل الأمور  الخاصة بولادة الطفل في هذا التوقيت.

أضرار زيت الخروع للحامل في الشهر الأول

أضرار زيت الخروع
أضرار زيت الخروع

و لكن يجب الحرص سيدتي من تناول زيت الخروع طوال فترة الحمل حيث ذكرنا في الأعلى الفوائد التي تعود على المرأة الحامل و لكن في شهرها الأخير فقط حيث يضر زيت الخروع المرأة بصورة كبيرة في الشهور الأولى من حيث إمكانية حدوث الإجهاض لاقدر الله بسبب ما يقوم به من اتساع لعنق الرحم و بالتالي قد تفقد المرأة جنينها.

بالإضافة إلى ذلك شعور المرأة بالغثيان و الرغبة في القيء بصورة مستمرة في بداية الحمل فعند تناول زيت الخروع يقوم بزيادة تلك الأعراض بصورة كبيرة و يعمل على حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي و حركة الأمعاء مما يصيب المرأة الحامل بتعب و إرهاق شديد و يسبب حدوث الإسهال.

لذلك لا يوصى المرأة الحامل في الشهور الأولى بتناول زيت الخروع مطلقا و البعد عن كل ما يدخل في صناعته لكى تكون في أمان حتى يحين موعد ولادتها بإذن الله.

عن sara asy

شاهد أيضاً

الحروق عند الاطفال

علاج الحروق عند الاطفال

الحروق عند الاطفال هي إصابات تصيب الجلد و تحدث بسبب تعرض الجلد لدرجة حرارة مرتفعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *