الرئيسية / العناية بالمنزل / أفكار للمنزل لتجديده وترتيبه

أفكار للمنزل لتجديده وترتيبه

أفكار للمنزل لتجديده وترتيبه في عملية تنظيف المنزل فهي تمثل شقاء كبير وصعوبة لدى بعض السيدات خصوصا حديثي الزواج أو السيدات صغار السن حيث يكون الأمر بالنسبة لهم جديدا ويحتاجون إلى خبرة أكثر للتعامل مع هذا الأمر لذلك سوف نقدم لكم بعض النصائح والخطوات التي يمكنك أتباعها عند تنظيف المنزل دون بذل جهد كبير .

قم بزيارة أفكار تزيين المنزل وتجديده

أفكار للمنزل والتنظيف العام

أفكار للمنزل
أفكار للمنزل

عند القيام بتنظيف المنزل ننصحك بأن تتبعي طريقة الرياضة في التنظيف وذلك عن طريق القيام بتنظيف شئ واحد في المنزل كله كتنظيف ارضيات المنزل كله وليس تنظيف كل غرفة بمفردها بهذه الطريقة ستجدين نفسك تتحركي في المنزل بحركة سريعة ونشيطة كأنك تقومين بممارسة الرياضة وبذلك تصبح عملية تنظيف المنزل مفيدة وصحية للجسم وليست مرهقة ومتعبة.

أقرأ أيضاً طريقة تنظيف الستائر المعلقة

تنظيف الارفف

عندما تقومين بتنظيف الأرفف يفضل أن تقومي بعملية التنظيف بطريقة المسح أو التلميع وليس التنفيض حتى لا يتطاير الغبار المتراكم على الأرفف إلى الأماكن الأخرى التي قومتي بتنظيفها وتضطري لإعادة تنظيفها مرة أخرى وقومي بتنظيف الأرفف من الأعلى إلى الأسفل تدريجيا فبهذه الطريقة تتضمنين أن الغبار لا ينتقل مرة أخرى من الأسفل إلى الأعلى.

مسح الأرضيات

يوجد أفكار للمنزل لمسح الأرضيات عن طريق رش الماء على الأرض (توجد أدوات تنظيف كثيرة يوجد بها مضخات لرش الماء على الأرض) ويجب أن يحتوي الماء على نوع من المطهرات ومساحيق تنظيف الأرضيات للقضاء على أي بكتيريا أو جراثيم في الأرضيات ثم قومي بتنشيف الماء من الأرض بمنشفة تكون مخصصة لمسح الأرضيات ثم تقومي بعصرها وتنظيفها وتكرري العملية مرى أخرى حتى تتخلصي من أي مياه موجودة على الأرض.

ملحوظة:

يمكنك أستخدام المنشفة بيدك ولكن ذلك من الممكن أن يسبب خطور على فقرات الظهر لذلك من الممكن أن تستبدلي ذلك باستخدام أدوات التنظيف التي تحتوي على مساكة يد وقطعة قماش لتنشيف الأرض من الأسف وقومي بتمريرها على الأرض فقط واستعملي يدك فقط عند عصر قطعة القماش الموجودة في الأسفل ثم ضعيها مرة أخرى وكرري عملية تمرير قطعة القماش على الأرض بمساكة اليد واعلمي أيضا انه يوجد أدوات تنظيف من هذا النوع تحتوي على مفاتيح وأزرار لعصر الماء منها تلقائيا دون الحاجة إلى أن تقومي بعصرها بنفسك.

تلميع الأشياء

أحرصي دائما على تلميع الزجاج والأشياء التي تظهر عليها الأبخرة وبصمات اليد عن طريق رش المسحوق المخصص للتلميع ومسحه بقطعة قماش مخصصة أو بمناديل الورق واستمري في التلميع لحين إزالة أي آثار لمسحوق التنظيف وإزالة أي مواد عالقة أو أي علامات للأبخرة أو البصمات كما يمكنك أستعمال نفس الطريقة في تلميع الأثاث ولكن عن طريق استخدام المسحوق الخاص بتلميع الأثاث والأخشاب وليس نفس النوع الخاص بتلميع الزجاج.

نقل الأشياء من مكان لآخر

حتى تسهلي عليك عملية نقل الأشياء من غرفة لأخرى أو من أي مكان قومي بجلب صندوق متوسط الحجم وقومي بوضع كل الأشياء التي تريدين نقلها إلى المكان الأخر فيه وكرري هذه العملية في كل الغرف وبالتأكيد هذه العملية سوف تسهل عليك نقل الأشياء ولا تضطرين إلى الذهاب والعودة عدة مرات لنقل القطع إلى المكان الآخر.

تابع مقالة طريقة تنظيف المنزل من الغبار 

تعطير المكان

أفكار للمنزل جديدة لتعطير المنزل استخدمي معطرات الجو بعد الانتهاء من عملية التنظيف فإنها تعطي شعورا بالراحة واستخدمي المعطرات التي تكون بالروائح المفضلة لديك ولأسرتك.

عن هدي السيد

شاهد أيضاً

تنظيف الثلاجة

طريقة تنظيف الثلاجة من الألف الي الياء

طريقة تنظيف الثلاجة من الألف الي الياء تنظيف الثلاجة من الأمور الهامة والضرورية في مطبخك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *