الرئيسية / المنوعات / تعرف على ألوان وانواع مسابح الاطفال وطرق تنظيفها
مسابح الاطفال
مسابح الاطفال

تعرف على ألوان وانواع مسابح الاطفال وطرق تنظيفها

مسابح الاطفال من قطع الديكور المميزة في الفلل و المنازل الشاسعة حيث يهتم الأهل بتوفير سبل الترفية و المتعة لأطفالهم و الغالبية العظمى تٌفضل بأن تتوفر المسابح في منازلهم بقدر المستطاع و ذلك لمزيد من الاستمتاع و الرفاهية للاطفال.

خاصةً مع بداية فصل الصيف و المناخ الحار يلجأ الأطفال للهروب من تلك الحرارة المرتفعة إلى مسبح خاص بهم و من الأفضل أن يكون داخل المنزل  في حالة إذا كان يتسع ذلك سواء كان في الحديقة أو فوق سطح المنزل، و لذلك يبحث الكثير من الآباء عن توفير أفضل حمامات السباحة للأطفال من حيث السعر و الجودة و المقاس و الملحقات الخاصة به من صنابير المياه و الألعاب الترفيهية من أفضل الخامات مع الصيانة الدائمة التي توفرها شركة تنظيف مسابح بجدة، وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال بعض المعلومات التي تساعدهم في اختيار أفضل مسابح الاطفال وأنواعها و كيف يمكن تنظيفها و الاعتناء بها بطرق سهلة و بسيطة و لا تحتاج لجهد أو عناء .

 

ألوان وانواع مسابح الاطفال

مسابح الاطفال
مسابح الاطفال

المسابح المنزلية أو مسابح الاطفال هي مسابح متوسطة الحجم و تتناسب مع الكثير من المساحات المختلفة وهو في أغلب الحالات يكون مصنوع من المطاط القوي الذي يتحمل السخونة و الأوزان المختلفة و يتم تفريغ المسبح من المياه و إعادة ملئه مرة أخرى دون أن يتأثر على أن يتم اختيار المسبح حسب المساحة المطلوب تركيبه بداخلها و هذه من أهم الاشتراطات الفنية للمسابح.

و سوف نستعرض معكم أهم أنواع مسابح الاطفال:

المسابح الدائرية

و هي أكثر الأنواع شيوعاً فيمكن وضعها في أي مكان بالمنزل أو بالحديقة وتتميز تلك المسابح بأنها تعتمد على النفخ عن طريق الهواء أو الجاز الخاص بها فيمكن حملها في أي مكان أخر مثل المصايف أو الأندية أو الحدائق فهي خفيفة الوزن وسهلة الفك و التركيب .

مسابح الاطفال
مسابح الاطفال

المسابح المستطيلة

هذه النوعية تناسب جميع أفراد الأسرة حيث يمكن للأب و الأم أن يشتركوا مع أطفالهم فيها و هي غالباً ما تكون ذات أعمدة و معها بعض الملحقات الأخرى مثل السلم الخاص بها و الفلتر و أنبوب خاص بملأ الماء و أنبوب التصريف بل و تكون الأعمدة ذات جودة عالية و لا تصدأ مع الوقت أو كثرة الاستخدام.

مسابح الاطفال
مسابح الاطفال

المسبح المسدس الشكل أو المضلع

وهو يناسب المساحات المختلفة في المنزل و يستوعب عدد كبير أيضاً من الأطفال فيبدأ من مساحة مترين حتى عشرة أمتار أو أكثر وهو مزود بأداة النفخ و أيضاً الأعمدة ومعه الملحقات الأخرى مثل السلم و الفلتر .

 

مسابح الاطفال
مسابح الاطفال

وهناك ألوان مختلفة و متعددة من مسابح الاطفال و لكن الأكثر شيوعاً وتداولاً هو اللون الأزرق و درجاته من اللون اللبني الفاتح و السماوي الغامق ودرجات الأزرق و الرمادي و يمكن أن يتواجد ألوان أخرى ذات رسومات مختلفة محببه لدى الاطفال .

 

مسابح الاطفال
مسابح الاطفال

 

 

طرق سهلة لتنظيف مسابح الاطفال

أما بالنسبة لطرق تنظيف مسابح الاطفال فهناك الكثير منها و لكن لأنها تكون صغيرة الحجم نوعاً ما مقارنةً بالمسابح الكبيرة و المستخدمة في حدائق الفلل و المنازل الشاسعة ولكنها تحتاج إلى التنظيف المستمر بهدف الوقاية من امراض المسابح

ولكن بشكل عام هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند تنظيف المسابح لكي تمنع انتشار العدوى و البكتريا و الجراثيم من شخص لأخر نتيجة للاختلاط بداخلها و اختلاف طبيعة كل جسم عن الأخر لذلك يجب الحرص على عدم التهاون في تنظيف المسابح أولاً بأول كي لا يكون سبب الترفيه و المتعة هو سبب المرض و العدوى لا قدر الله:

  • في البداية يجب تفريغ المسبح من الماء تماماً ثم وضع بعض القطرات من سائل تنظيف المسابح.
  • بعدها يتم تنظيف جدران و أرضيات المسابح برفق بقطعة من القماش لأن أغلب المسابح تكون مصنعة من المطاط لضمان أن يظل فترة طويلة جديد كما هو و عدم إلقاء القطع المعدنية بداخله أو تنظيفه باستخدام المياه الساخنة.
  • بعدها يتم ملئ المسبح بالمياه مرة أخرى و إزالة سائل التنظيف عنه.
  • ثم يتم إضافة كمية من الكلور و سائل التعقيم في المسبح وكمية من الماء ثم شطفه مرة أخرى بالماء وتصريف الماء من خلال أنبوب التصريف، ثم يتم وضع الفلتر الخاص بأنبوب ملئ المسبح لضمان نزول مياه نظيفة دون أي شوائب و بالتالي يكون المسبح جاهز للاستخدام بشكل أمن بدون بكتريا أو جراثيم .

 

 

 

عن sara asy

الدين هو المعاملة محررة مقالات

شاهد أيضاً

ابو بريص

اضرار ابو بريص وكيفية القضاء عليه

ابو بريص أو الوزغ و يطلق علية أيضاً البرص هو نوع من أنواع الزواحف التي …