الرئيسية / النسائي / الجمال / أهم زيت جوز الهند للبشرة الحساسة
زيت جوز الهند للبشرة
زيت جوز الهند للبشرة

أهم زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

زيت جوز الهند للبشرة  الحساسة هي واحدة من أكثر الأنواع انتشاراً فهي تتأثر بعوامل الجو و تعاني من الجفاف بصورة مستمره و يظهر عليها علامات تقدم السن بصورة أوضح من البشرة العادية و تتراكم الجراثيم والأتربة عليها بطريقة كبيرة؛بل تجعلها أكثر عرضه للحبوب و البثور و الرؤوس السوداء فهي رقيقة إلى أقصى درجة التي تعرضها للحكه بصفة مستمرة ولا تستطيع صاحبة البشرة الحساسة  أن تمارس حياتها بصورة طبيعية فهي تخاف دائما من التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة.

و لذلك تظل دائما من تعانى من تلك المشكلة بالبحث الدائم عن أفضل الحلول و علاج المشكلات التي تظهر عليها باستمرار و لذلك نقدم لكل سيدة تبحث عن الأفضل بعض النصائح و الخطوات التي يمكنها أن تجعلها ضمن الروتين اليومي لها للتخلص نهائياً من مشكلة البشرة الحساسة بإذن ﷲ من خلال استخدامات زيت جوز الهند المتعددة.

 

أهمية زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

زيت جوز الهند للبشرة
زيت جوز الهند للبشرة

يتميز زيت جوز الهند بمواد ترطيب طبيعية  فائقة الجودة و ليس لها أي أثار جانبية مما يجعله الاختيار الأول في صناعة الكثير من كريمات الترطيب و خاصة للبشرة الحساسة التي كثيراً ما تصاب بتهييج و احمرار فور التعرض للأشعة الفوق البنفسجية.

يتميز زيت جوز الهند الاستوائي بمادة لزجه و عناصر متعددة تعمل علي شفاء البشرة من كثير من الالتهابات مثل فيتامين E و فيتامين B و بالتالي يعمل علي إعادة تجديد خلايا البشرة الحساسة ،و ليس هذا فقط بل يعتبر قوامه الشفاف و جزيئاته المتباعدة تتغلغل في البشرة بعمق و تنسجم مع كل أنواع الجلد؛و لذلك يدخل في كثير من صناعات زيوت الشعر و كريمات التفتيح و الترطيب .

خطوات استخدامات زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

زيت جوز الهند للبشرة
زيت جوز الهند للبشرة

أولاً: يجب على كل فتاة تعانى من البشرة الحساسة تجنب استخدام المقشرات الكيميائية التي تجهد البشرة دون فائدة؛بالعكس تعمل علي زيادة البثور و الاحمرار في الجلد و الاكتفاء بالمقشرات الطبيعية و ذلك عن طريق خلط كمية مناسبة من السكر مع معلقتين من زيت جوز الهند،فذلك يعمل على إزالة الجلد الميت من البشرة برفق.

ثانياً يمكنك عمل كريم الترطيب الخاص بكِ من خلال استخدام زيت جوز الهند مع معلقتين من الزبادي و معلقة عسل أبيض و يتم حفظه في وعاء داخل الثلاجة و يستخدم في الصباح الباكر و قبل الخروج و التعرض لأشعة الشمس.

كما يمكن عمل مزيل المكياج الخاص بكِ دون إنفاق الأموال الطائلة في شراء مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية تضر الجلد على المدى البعيد و ذلك عن طريق خلط كمية من زيت جوز الهند مع معلقتين من زيت اللافندر أو أي زيت أخر متوافر لديكِ واستخدامه بعد العودة من العمل أو قبل النوم؛حيث يعمل علي تفتيح مسام الجلد و جعل البشرة تتنفس بعد يوم مرهق و شاقٍ.

ثالثاً: يمكنك عمل كريم ترطيب لمنطقة العيون فقط و ذلك من خلال خلط ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند و معلقتين من زيت السمسم وزيت الچوچوبا مع معلقة من الجلسرين أو الفازلين فتلك المزيج يعمل علي ترطيب و تفتيح و نضارة منطقة حول العين و إزالة الهالات السوداء مع ترطيب الجفون وشد الجلد و جعل البشرة تبدو صافية،و يتم عن طريق التدليك بطريقة دائرية  برفق و عن طريق الأصبع السبابة حول العين و يجب الحذر جيداً حتى لا يلامس منطقة العين.

أهم نصائح العناية للبشرة الحساسة

زيت جوز الهند للبشرة
زيت جوز الهند للبشرة
  •  في النهاية يجب عزيزتي حواء استخدام كريم واقي من الشمس قبل الخروج أو التعرض المباشر لها لتجنب التهاب الجلد و حتى تصبح بشرتك صافية.
  • الاهتمام بتناول الماء يومياً حوالي لتر أو لتر ونصف للمحافظة على مستوى الترطيب داخل الجسم.
  • الحذر من استخدام المنتجات الرخيصة المجهولة المصدر التي تضر الجلد.
  • الاعتناء بتنظيف البشرة بالماء بشكل جيد.
  • استخدام الغسول المناسب والابتعاد عن الصابون الذي يسبب حكة وتهييج للجلد بسبب احتوائه على المواد الكيماوية الضارة بصحة البشرة.

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة بالليمون

طريقة تنظيف البشرة بالليمون

المحتوي1 طريقة تنظيف البشرة بالليمون2 ماسكات تنظيف البشرة بالليمون3 فوائد الليمون للبشرة تنظيف البشرة بالليمون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *