الرئيسية / العناية بالمنزل / إزالة بقع الحبر من على الملابس
إزالة ع الحبر

إزالة بقع الحبر من على الملابس

تعتبر مشكلة إزالة بقع الحبر من علي الملابس من أكثر المشكلات صعوبة التي تواجه العديد من النساء، بينما يعد كابوساً خاصة إذا كانت هذه البقع تتضرر منها الملابس الغالية الثمن أو الملابس المفضلة للأسرة ولكن لا داعي لكل هذا القلق؛ معنا في هذا المقال سوف نطرح العديد من الطرق للتخلص من بقع الحبر هذه بطريقة سهلة وبسيطة.



 

طرق إزالة بقع الحبر من الملابس

إزالة بقع الحبر
إزالة بقع الحبر
  • استخدام الماء: عن طريق وضع قطعة الملابس التي بها بقع الحبر علي قطعة أخري من القماش الجاف، ثم نقوم بوضع الماء ومسحوق الغسيل فوقهم لمدة 5 دقائق ، فإذا بقي بعض من آثار بقعة الحبر نقوم بإعادة جميع الخطوات السابقة حتى تزول بقع الحبر .
  • الحليب: يعتبر استخدام الحليب من أفضل الحلول في إزالة بقع الحبر وبخاصة من على الملابس الملونة، عن طريق نقع قطعة الملابس هذه في الحليب ليوم واحد ثم تقومي بغسلها كالعادة، سوف تلاحظين اختفاء أي أثر لهذه البقعة.
  • معجون الأسنان: يمكنكِ استخدام معجون الأسنان كمزيل جيد لبقع الحبر عن طريق وضع القليل منه على البقعة مع فركها جيداً، ثم قومي بشطف مكان البقعة وبعد ذلك قومي بغسلها بالماء ومسحوق الغسيل المعتاد إليكِ.
  • استخدام مثبت الشعر: يتم إزالة بقع الحبر عن طريق رش القليل من مثبت الشعر علي بقع الحبر مع الفرك تم نقوم بعد ذلك لغسلها جيدا حتي يزول آثار البقعة.
  • استخدام الكحول: عن طريق وضع قطعه من القماش الجاف على البقعة ووضع القليل من الكحول عليها مع الفرك جيداً ثم نقوم بغسل الملابس.
  • الملح: يوضع القليل من الملح على البقعة فور حدوثها علي الملابس، وبقطعة قماش مبللة نفرك مكان الحبر جيدا حتى اختفاء أثرها.

الخاتمة:

قد وضحنا لكِ في السطور القليلة السابقة بعض الحلول الممكن اتباعها في إزالة بقع الحبر من على الملابس، ولكن هناك بعض الملاحظات من الضروري اتباعها لكى تحصلي على افضل النتائج ألا وهي : من المفضل استخدام المياه الساخنة في التنظيف بدلا من المياه الباردة، عدم فرك الجزء المتسخ بقوة حتي لا يتلف النسيج، يجب عليكِ تجنب وضع الملابس لفترة طويلة في المادة المستخدمة في إزالة بقع الحبر .

عن هدي السيد

شاهد أيضاً

مواد التنظيف

ما هى أدوات و مواد التنظيف المنزلية التي لا غنى عنها ؟

المحتوي1 ما هي أدوات ومواد التنظيف اللازم تواجدها في منزلك؟1.1 أولاً: مواد التنظيف اللازم تواجدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *