الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / تلك الاعشاب تساعدك على ابادة حشرات المنزل بكل سهولة

تلك الاعشاب تساعدك على ابادة حشرات المنزل بكل سهولة

أعشاب تساعدك على ابادة الحشرات بكل سهولة 

 

ابادة حشرات
ابادة حشرات

الحشرات من اكبر المشاكل التي قد تواجه الكثير منا في حياته اليومية سواء كانت حشرات زاحفة مثل البق والنمل والصراصير والفئران أو كانت حشرات طائرة مثل الناموس والذباب حيث يوجد في  عالم الحشرات  العديد من انواع الحشرات المختلفة وفي كل الحالات يصعب عليك السيطرة عليها بالطرق التقليدية أو تضطر ربة المنزل باستخدام المبيدات الحشرية التي تضر النبات والإنسان بشكل بالغ الخطورة .

ولذلك نقدم لكم اليوم بعض الوصفات الطبيعية من منزلك أو حديقة منزلك من اجل ابادة الحشرات باستخدام الأعشاب والنباتات ومغلي البذور وذلك بعدة طرق وإضافة بعض الخلطات والمواد الأخرى التي تجعلها ذات فائدة كبيرة وتأثير قوي وفعال ف تابعونا في السطور القادمة والتي يمكنك استغلال المساحات الموجودة في منزلك أو حديقة منزلك وتقوم بزراعتها والاستفادة منها بالإضافة للمنظر البديع والرائحة العطرة.

بعض الأعشاب التي تعمل علي ابادة حشرات المنزل : 

نبات اللاڤندر أو الخزامي : 

ابادة حشرات
ابادة حشرات

 

نبات اللاڤندر هو أحد النباتات العطرية ذات الرائحة النفاذة التي تقوم بطرد الحشرات الطائرة مثل الناموس والذباب من خلال زراعته في حديقة المنزل أو يمكنك أن تقوم بغلي ذلك النبات وتركه في المنزل مع غلق النوافذ والأبواب لكي يتم تعبئة الغرفة بالدخان وموت الذباب أو الناموس .

نبات الريحان : 

من أفضل أنواع النباتات العطرية التي تعمل علي مكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة بعد أن تستنشقه على الفور وذلك من خلال زراعته عند الشرفات ويمكنك أن تقوم بزراعته في حديقة المنزل لكي يبعد الحشرات قبل الاقتراب منه أو يمكنك وضعه في أواني الزهور .

الفلفل الحار والثوم : 

ابادة حشرات
ابادة حشرات

يتميز الفلفل الحار برائحة نفاذة وقوية وطعم حار ولاذع يجعل الحشرات والقوارض تهرب ولا تعود للمنزل مرة أخرى بالإضافة لوجود الثوم فهو يزيد من تركيز وفاعلية المادة النفاذة الموجودة في الفلفل والثوم .

ولذلك يمكنك أن تقوم بعمل حلقات أو شرائح من الفلفل الحار وفصوص ثوم وتقوم بتوزيعها على الأركان ومختلف الثغرات الموجودة في المنزل .

البابونج أو الكاموميل : 

وأما بالنسبة لنبات الكاموميل فهو يتميز برائحة عطره وقوية تجعل من يستنشقه يشعر بالسعادة ويملأ المكان بالعطر المميز فهو يدخل في صناعة العطور والمستحضرات الطبية والصابون ولذلك يمكنك عمل خليط من نبات البابونج والقرفة ويتم وضعهم في ماء مغلي ويتم ترك البخار يتصاعد فيما يشبه فواحة العطور وبذلك يمنع أي حشرات طائرة أو زاحفة من الاقتراب من المنزل بالإضافة لتعطير المنزل وترك رائحة ذكية

الكمون : 

ابادة حشرات
ابادة حشرات

على الرغم من أن كل منزل لا يخلو من وجود الكمون فهو أحد التوابل الأساسية التي لا تستغنى عنها ربة المنزل في المطبخ بشكل يومي، ولكن ما يجهله الكثير هو قدرة الكمون الفائقة على طرد كثير من الحشرات الزاحفة وتأتي على رأسها البق تلك الحشرة المزعجة التي تلازم الفراش ويصبح من الصعب التخلص منها بالطرق التقليدية بل وتقوم بعمل حكة واحمرار في الجلد وتنقل كثير من الأمراض بسبب الدم الذي تمتصه من الجسم . يمكنك أن تقوم بعمل خلطة تتكون من مادة الأمونياوكربونات الصوديوم مع إضافة الكمون إليهم ونثر تلك الخلطة كما هي دون إضافة الماء إليها في أركان غرفة النوم وتحت المراتب ، ويمكنك عمل ما يشبه العجينة من خلال إضافة الخل الأبيض إلية ووضعها في جانب الغرفة .

بعض الاحتياطات التي يجب أخذها لعدم اقتراب الحشرات من المنزل : 

في البداية يجب عليك عزيزي القاري عدم ترك أي مجال للحشرات لكي تقترب من المنزل الذي تقيم فيه  لكي تحمي نفسك وعائلتك من الأمراض وتشعر دائما براحة البال ولا يوجد ما يزعجك أو يقلقك وتظل في حالة توتر خاصة عند وجود بعض الحشرات  .

-يجب عليك ربة المنزل أن تقومي بجمع القمامة في أكياس بلاستيكية والتخلص منها بعيدا عن المنزل .

-التهوية الجيدة للمنزل وفتح النوافذ وجعل الهواء يتجدد مع الحفاظ على أثاث نظيف وغير متعفن كي لا يجذب الحشرات والنمل والقوارض إليه .

-تعطير المنزل واستغلال المساحات الواسعة في زراعة بعض نباتات الزينة التي تعطي رائحة نفاذة وتقوم بطرد الناموس والذباب والنمل .

– عدم استخدام المبيدات الحشرية الرديئة التي تحتوي على مواد كيميائية فعالة تضر الجهاز التنفسي والأطفال ولا تعطي نتائج فعالة وقوية فإذا ما اضطررت الي استخدام المبيدات الحشرية فيجب عليك البحث عن انواع المبيدات المستوردة والجيدة التي تستخدمها اكثر من شركة رش مبيدات بجدة لمكافحة كافة حشرات المنزل .

 

 

عن sara asy

شاهد أيضاً

الفوم العازل

تعرف على أشكال الفوم العازل و اهميته لأسطح المنازل

الفوم العازل استخدامه من الوسائل التي تساعد على حماية المنازل من التهالك نتيجة التعرض لدرجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *