المنوعاتمقالات متنوعة

اجراءات استخراج رخصة قيادة دولية في السعودية

استخراج رخصة قيادة هي بمثابة اعتراف من الدولة التي تقيم بها بقدرتك على قيادة المركبات المختلفة و ذلك لكي تسهل عليك الكثير من الإجراءات التي قد تقوم بها في البلد الأخرى لكي يمكنك أن تقوم بقيادة السيارات بشكل طبيعي دون أي مسائلة قانونية في الدولة الأخرى.

حيث أن الكثير من الوافدين لبعض الدول و يريد استئجار أو شراء سيارة في تلك الدولة فلا يستطيع أن يقوم بذلك إلا من خلال استخراج رخصة قيادة من تلك الدولة أو استخراج رخصة قيادة دولية من الدولة التي يتبع لها .

اقرأ أيضاً : اجراءات استخراج رخصة قيادة دولية في الكويت

اجراءات استخراج رخصة قيادة دولية في السعودية

استخراج رخصة قيادة
استخراج رخصة قيادة

لقد جاءت تلك الإجراءات بناءً على عدد من الاتفاقات التي تمت بين الدول بعضها البعض لتسهيل تلك الأمور على مواطنيها في مجال قيادة السيارات و هي معترف بها في الكثير من الدول طبقاً للمؤتمر الذي تم عقدة في الولايات المتحدة.

و من بين تلك الدول هي المملكة العربية السعودية التي تقوم بمنح رخصة قيادة دولية لمن يقوم بطلب استخراج تلك الرخصة على أن يكون مستوفي لكافة الشروط وسوف نذكرها في السطور القادمة.

الشروط الواجب توافرها في استخراج الرخصة:

  • لكي تتمكن عزيزي القارئ من استخراج رخصة قيادة دولية في المملكة العربية السعودية يجب أن تكون قد حصلت بالفعل على رخصة قيادة من قبل وتكون سارية ولم تنتهي بعد على الأقل لمدة عام .
  • يجب أن تكون الدولة التي تسافر إليها هي أيضاً معترفة بوجود تلك الرخصة الدولية الخاصة بالمملكة من ضمن اللوائح و القوانين الخاصة بها سواء كان الغرض من السفر هو السياحة أو الدراسة أو العمل .
  • على من يتقدم لطلب استخراج رخصة قيادة دولية في المملكة أن يكون لديه جواز سفر ساري لمدة ثلاث سنوات على الأقل حتى يتم التمكن من استخراج تلك الرخصة، و أن يقدم شهادة تفيد عدم وجود أي مخالفات أو مبالغ مالية و غرامات عليه .

الإجراءات الخاصة بإمكانية استخراج رخصة قيادة دولية في السعودية:

  • في البداية يمكنك عزيزي القارئ بدلاً من الذهاب للمكاتب الخاصة بذلك أن تقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بإدارة المرور لاستخراج الرخص الدولية.
  • أن تقوم بملأ البيانات في الاستمارة الخاصة بذلك.
  •   تسديد المبلغ المطلوب وهو يتراوح ما بين المائتي ريال و حتى الخمسمائة ريال .

شاهد أيضاً : اجراءات استخراج رخصة قياده دولية في قطر

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق