مقالات متنوعة

اجراءات استخراج رخصه درجة ثالثه

إجراءات استخراج رخصة درجة ثالثه

استخراج رخصة درجة ثالثه يتطلب استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة بعض الشروط و الاجراءات حتى تتمكن من القيادة بطريقة طبيعية و آمنه داخل جمهورية مصر العربية بل و تشترك الإجراءات في الكثير من الدول الأخرى.

و لكن هناك عدة أنواع من أنواع الرخص التي تمنح بعد عدد سنوات من الخبرة على الأقل يكون مضى على استخراج السائق لرخصة القيادة من الدرجة الثالثة حتى الدرجة الثانية على سبيل المثال ثلاثة سنوات حتى يتم التجديد أو استخراج رخصة أخرى.

و أيضاً يتم ذلك بعد الكشف عن السائق من حيث طبيعة العمل الخاصة به أو دفتر المخالفات الخاص به و غيرها من الشروط و الكشف الطبي من خلال القومسيون الخاص بالمرور التابع له السائق أو المتقدم على استخراج الرخصة .

شاهد أيضا : اجراءات استخراج رخصة قياده دولية في مصر

شروط استخراج رخصة قيادة و انواعها

 

استخراج رخصة قيادة
استخراج رخصة قيادة

اطلع على : اجراءات استخراج رخصة قياده دولية في الكويت

و لكن بشكل عام يمكنك استخراج رخصة درجة ثالثه في حين بلوغك الثمانية عشر و يتم من خلالها قيادة المركبات الأجرة التي يتعدى عدد الركاب بها سبعة عشر راكب و بذلك تكون مناسبة لمن يريد قيادة بعض الأوتوبيسات صغيرة الحجم و الميكروباص.

أما الدرجة الثانية من رخصة القيادة فهي تمنح للأفراد الذين يصرح لهم بقيادة سيارات النقل الثقيل و السيارت الأجرة مثل التاكسي بل و السيارات أو المركبات التي لا يتعدى عدد الركاب لها ستة و عشرون راكب مثل الأوتوبيسات الكبيرة و الميني باص كما يطلق علية.
أما رخصة القيادة من الدرجة الأولى يتم منحها لقيادة كافة أنواع السيارات و المركبات دون استثناء خاصة لمن يرغب في استخراج رخصة قيادة مهنية تابع لأحد الشركات أو الهيئات سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام.

اقرأ أيضا : خطوات وكيفية استخراج رخصة قيادة خاصة للمرة الاولي

إجراءات استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة

أما بالنسبة للإجراءات الخاصة استخراج رخصة درجة ثالثه فهي كالآتي :

  • في البداية يجب أن تقوم بالتوجه إلى إدارة المرور التابعة للحي الذي تسكن به و تقوم باستخراج طلب رخصة من الدرجة الثالثة و أن تقوم بمراجعة بعض الأوراق الخاصة بنظام الإشارات و قواعد المرور العامة حتى تتأهل لاختبار القيادة النظري و من ثم تتأهل للاختبار العملي .
  • بعد ذلك يمكنك أن تحضر عدد أربعه صورة شخصية، و صورة من المؤهل الدراسي على الأقل شهادة محو أمية و ما يفيد أداء الخدمة العسكرية و شهادة من القومسيون الطبي و صورة من البطاقة الشخصية.

المزيد عن : الدول التى تعترف برخصة القيادة الدولية المصرية

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق