مقالات متنوعة

اجراءات نقل ملكية سيارة من مرور لاخر

نقل ملكية سيارة من مرور لاخر

نقل ملكية السيارة يحتار الكثير من الأشخاص في معرفة الإجراءات المتعلقة بنقل ملكية السيارة خاصة عند شراءها لأول مرة سواء من أحد معارض بيع السيارات المستعملة أو من خلال أحد الأفراد .

ولذلك نقدم اليوم لك عزيزي القارئ بعض المعلومات الأساسية التي تساعدك على نقل ملكية سيارة من مرور لأخر سواء في نفس الدولة أو من دولة لأخرى فتابعونا في السطور القادمة .

شاهد أيضا : الاوراق المطلوبة لعمل توكيل بيع سيارة

اجراءات نقل ملكية سيارة من مرور لاخر

نقل ملكية سيارة
نقل ملكية سيارة
  • في البداية يجب عليك عزيزي القارئ التأكد من هوية الشخص الذي تقوم بنقل ملكية السيارة حتى لا يتم القيام بأعمال التحايل على القانون و التسبب في كثير من المشاكل لا قدر الله و أن يتم الكشف عن المخالفات الواقعة على السيارة و الحصول على شهادة تفيد تسديد كل المخالفات عليها حتى يتم سير عملية نقل ملكية سيارة بشكل أمن دون أي عقوبات أو مخالفات .
  • ثانياً يتم التوجه لإدارة المرور الأصلية التي تم تسجيل السيارة بها و الحصول على شهادة المخالفات و إيصال دفع تلك المخالفات و الحصول على وثيقة لكي يتم السماح بنقل ملكية السيارة للمكان الأخر مع الحرص على تواجد صورة للبطاقة الشخصية و يتم تسليم اللوحات المعدنية مع استخراج وثيقة التأمين .

اقرأ أيضا : اجراءات جمارك السيارات فى مصر

نقل ملكية سيارة من مرور لاخر
نقل ملكية سيارة من مرور لاخر
  •  ثالثاً يتم التوجه لمكان المرور الجديد الذي سوف يتم نقل السيارة إليه مع الأوراق السابقة و يتم تقديم رخصية السيارة و التقديم على طلب وثيقة .

و يتم مليء البيانات بها لكي يتم نقل ملكية السيارة إلى إدارة المرور الجديدة مع دفع الرسوم المحددة عليها و في بعض الإدارات يتم نقل تلك الأوراق بين بعضهم البعض و يتم معاينة السيارة و الماتور و الشاسية للتأكد من صلاحية رخصة السيارة .

اطلع على : ماذا يعني عدم ترخيص السيارات القديمة

  • رابعاً يتم تقديم الأوراق السابقة في المكان المخصص لطلبات نقل الملكية و الانتظار لفترة محددة سوف تقوم الإدارة بتحديدها لكي يتم حذف ملكية السيارة من إدارة المرور القديمة و نقلها لإدارة المرور الجديدة مع الكشف عن بيانات المالك الأصلي للسيارة و المالك الحالي لها .

وكشف أوراق المخالفات و بالتالي يتم صدور وثيقة حديثة للسيارة تفيد نقل ملكيتها للشخص و نقل السيارة من مرور لاخر مع استلام لوحات معدنية جديدة خاص بإدارة المرور الجديدة .

المزيد عن : الفرق بين التوكيل والعقد المسجل في بيع السيارات

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق