الرئيسية / العناية بالمنزل / احذرو من تلك الاخطاء عند تنظيف الفلل
تنظيف الفلل
تنظيف الفلل

احذرو من تلك الاخطاء عند تنظيف الفلل

تنظيف الفلل من الأمور الهامة التي يجب العناية بها و نظراً لأنها مهمة شاقة على ربة المنزل خاصةً مع المساحات الشاسعة و التفاصيل الكثيرة فيجب التجهيز لها من خلال الوسائل و الأدوات الضرورية التي تسرع من عملية التنظيف مثل قطع الإسفنج و الفوط الناعمة و مواد التنظيف و التعقيم الجيدة و التي تضمن الحصول على نظافة مميزة توفر الحماية لأفراد العائلة من الجراثيم و البكتيريا لتوفير مناخ صحي خالي من الفيروسات و الأمراض و توفير الأموال الطائلة التي تنفقها الأسر في شركة تنظيف فلل بجدة.

و لكن ربة المنزل تعاني من الوقوع في أخطاء تجعل من مهمة التنظيف لديها مهمة شاقة و تستغرق ساعات طويلة و هذا ما جعلنا نسلط الضوء من خلال هذه المقالة على أبرز الأخطاء المتبعة أثناء تنظيف الفلل في محاولة لتجنبها قدر المستطاع.

بعض الأخطاء الشائعة عند تنظيف الفلل

تنظيف الفلل
تنظيف الفلل

تنظيف النوافذ في الأيام ذات الحرارة العالية و المرتفعة

يعتقد الكثير من الأشخاص أن عملية تنظيف النوافذ في الأيام التي تتسم بارتفاع درجات الحرارة هو أمر صحيح بهدف التخفيف من حدة المناخ السائد و درجات الحرارة المرتفعة على النوافذ الزجاجية و الخشبية، و لكن في حقيقة الأمر هذا السلوك يعتبر خاطىء، نظراً لأن التنظيف مع درجات الحرارة المرتفعة يساعد على امتصاص مفعول المنظف حتى و إن كان هذا المنظف قوياً قبل أن يترك أثره على النوافذ و الشبابيك.

تنظيف الإطار الخاص بالنوافذ و الشرفات بعد تنظيف باقي أجزاء الشرفة

من الأخطاء الشائعة عند تنظيف الزجاج الخاص بالنوافذ هي القيام بتنظيف الزجاج من الداخل و الخارج دون القيام بتنظيف الإطارات الخاصة بالنافذة أو الشرفة، نظراً لأنها تحتوى على كميات كبيرة من الشوائب و الأوساخ و أثناء عملية التنظيف تعمل على اتساخ الأجزاء التي تم تنظيفها بالفعل.

الإفراط في استخدام سائل التنظيف

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الإفراط  في استخدام سائل التنظيف يساعد على الحصول على نظافة أفضل، و لكنه في حقيقة الأمر يعد من الأساليب الخاطئة عند تنظيف الفلل، نظراً لأنه يتسبب في تشبع النوافذ و الشرفات بالمياه و يترك أثاره على الزجاج و الأخشاب بدايةً من الإطارات و حتى كافة الأجزاء الخاصة بالنوافذ، و لكن هناك بعض الحالات التي تستلزم استخدام الكثير من سائل التنظيف و ذلك في حالة الاتساخ الشديد.

التنظيف باستخدام الجرائد

يعتمد الكثير من الأشخاص على استخدام ورق الجرائد و الصحف أثناء عملية التنظيف و تحديداً في تنظيف النوافذ و المرايا، و هذا الأسلوب يعد أفضل بكثير من استخدام أوراق المنديل في التجفيف، نظراً لأنه لا يترك آثار، و لكن استخدام القماش أفضل مقارنة بهاتين الطريقتين.

التنظيف باستخدام المنشفة

من أكثر الأخطاء الشائعة عند تنظيف الفلل هو الاعتماد على الفوط أو المنشفة في عملية تنظيف الزجاج، نظراً لأنها قد تترك بعض الأوساخ على الزجاج و على الشرفات أيا كان نوع المادة المصنعة منها و خاصةً إذا كانت هذه المناشف ورقية ومن هنا يستوجب الأمر الاعتماد على أدوات التنظيف المخصصة لتنظيف النوافذ و الشرفات فذلك يساعد بصورة كبيرة في الحصول على نظافة مميزة تدوم لفترة زمنية طويلة.

نصائح هامة عند تنظيف الفلل

تنظيف الفلل
تنظيف الفلل
  • الابتعاد عن تنظيف النوافذ و الشرفات وقت سطوع الشمس و تحديداً في ساعات الظهيرة.
  • ضرورة تجنب القيام بعملية تنظيف النافذة قبل البدء بتنظيف الإطارات والحواف الخاصة بها.
  • تجنب استخدام سائل التنظيف بكميات كبيرة إلا في حالة الاتساخ الشديد.
  • الابتعاد عن استخدام المنشفة الورقية و منشفة القماش أثناء عملية التنظيف.

عن samar elbadwy

شاهد أيضاً

تنظيف الكنب

تنظيف الكنب من البقع الصعبة بدون مجهود

تنظيف الكنب من الأمور التي يجب على ربات البيوت مراعاتها، فهي ضلع أساسي لنظافة المنزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *