الرئيسية / الصحة / السمنة و النحافة / احسب وزنك المثالي وتعرف علي رجيم اللقيمات
احسب وزنك المثالي

احسب وزنك المثالي وتعرف علي رجيم اللقيمات

احسب وزنك المثالي وتعرف علي رجيم اللقيمات

احسب وزنك المثالي بطريقة بسيطة سوف نقدمها لك في هذا المقال، فكل منا يسعى إلى أن يتمتع بجسم مثالي ورشيق حتى يظهر في مظهر صحي وجميل، بالإضافة إلى أن زيادة الوزن تؤثر تأثيراً سلبياً على الصحة الداخلية للجسم وذلك لأن الوزن الزائد قد يتسبب في العديد من الأمراض.

والحصول على الوزن المثالي لا يشغل بال فئة معينة فحسب بل يشغل بال الكثير من الناس سواء رجال أو سيدات في جميع الأعمار، وذلك بسبب الأمراض المنتشرة التي تسببها السمنة بالإضافة إلى تأثير الوزن الزائد على الشكل الخارجي للجسم مما يمثل إزعاج بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة.

وفيما يلي سوف نقدم لكم نظام رجيم من أجل فقدان الوزن الزائد وهو رجيم اللقيمات، بالإضافة إلى طريقة حساب الوزن المثالي.

احسب وزنك المثالي بطريقة بسيطة

احسب وزنك المثالي
احسب وزنك المثالي

طريقة الحصول على الوزن المثالي

1- احسب وزنك المثالي

إن الوصول للوزن المثالي يعتمد بشكل كبير على معرفة الوزن المناسب لك من خلال الطول، ولحساب وزنك المثالي قم بإنقاص 100 من طولك، فإذا كان طولك 170 فإن وزنك المثالي هو 70 كيلو جرام وهكذا.

2- اتبع نظام غذائي لفقدان الوزن الزائد

بعد أن تتعرف على الوزن الزائد الذي يجب أن تفقده فعليك أتباع نظام غذائي يساعدك على فقدان الوزن الزائد لديك، ومن الأنظمة الغذائية التي تعمل بشكل ناجح على فقدان الوزن الزائد هو رجيم اللقيمات وسوف نتعرف عليه فيما يلي.

ما هو رجيم اللقيمات

احسب وزنك المثالي
احسب وزنك المثالي

رجيم القيمات هو نظام غذائي لفقدان الوزن يعتمد على وجبة أساسية تسمى الوجبة المرحة وهي وجبة الغداء بالإضافة إلى مقدار من الطعام يقوم الشخص بتناوله 5 مرات خلال اليوم الواحد.

سر تسمية هذا النظام الغذائي برجيم اللقيمات

احسب وزنك المثالي
احسب وزنك المثالي

ترجع تسمية هذا النظام الغذائي برجيم اللقيمات إلى الخمس حصص التي يختارها الشخص لتناولها خلال اليوم وهذه الحصص يطلق عليها لقيمات، وأهمية هذه اللقيمات هي عدم شعور الشخص بالحرمان لأنه يختار ما يشتهي من الطعام ولكن بكمية قليلة.

أمثلة للقيمات التي يمكن تناولها خلال اليوم

احسب وزنك المثالي
احسب وزنك المثالي

يمكنك أختيار اللقيمات التي تفضل أكلها وهناك العديد من البدائل لهذه اللقيمات مثل:

حبات الخضار كالخيار والخس وغيرها أو حبات الفاكهة، أو خمس من ملاعق السكر يمكنك توزيعها على خمس مرات، أو لتر من العصير الطبيعي وتقسيمه إلى خمس مقادير, أو قطعة من البيتزا أو بعض حبات الفشار، أو قطعة من الحلويات المفضلة، أو أي صنف من الطعام يشتهيه الشخص، الآن احسب وزنك المثالي فالرجيم أصبح بدون حرمان مع نظام اللقيمات.

عن Shimaa ahmed

شاهد أيضاً

وجبات ليوم كامل في حياة مريض السكر

المحتوي1 أنواع مرض السكري2 نظام غذائي لمرضى السكر3 الأطعمة التي تفيد مرضى السكري4 أطعمة غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *