الرئيسية / الصحة / الامراض المختلفة / اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة
اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة
اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة

اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة

اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة حيث ترتفع درجة حرارة جسم الإنسان في فترات محددة سواء في فصل الصيف أو بسبب التعرض لحرارة شديدة و لكن يكون هذا ارتفاع طفيف لا يتسبب في أي ضرر للإنسان حيث أن درجة حرارة الجسم تتعادل تلقائياً مع الظروف البيئية المحطية و تظل في درجة السابعة و الثلاثون.

اقرأ أيضاً : تعرف على علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم

اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة

اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة
اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة

 و لكن هناك بعض الأمراض التي تكون من اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة بصورة مبالغ بها بحيث تعيق الإنسان عن ممارسة حياته بصورة طبيعية و تكون مؤشر خطير لعدوى و أمراض فيروسية و أورام لا قدر الله و هناك بعض الفترات التي ترتفع بها درجة حرارة الجسم عند المرأة بسبب مرورها بعدة ظروف مختلفة سواء في الحمل أو أثناء الدورة الشهرية، فتابعونا في السطور القادمة لنتعرف أكثر على اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة .

أسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم بصفة عامة :

هناك بعض الأسباب و العوامل التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم فعلى سبيل المثال :

  • إصابة بعض الأشخاص بأورام في الكبد و البنكرياس فتسبب ارتفاع تلقائي في درجة حرارة الجسم و تستمر لفترة طويلة إلى أن يتم معالجة أو استئصال الورم و تكون مؤشر كبير على دخول الشخص المصاب في مرحلة الخطر.
  • الإصابة بالعدوى الفيروسية و البكتيرية أيضا سواء في الطعام أو من الأشخاص و من أشهرهم الإصابة بالبرد و النزلات المعوية و التهاب الحلق و اللوزتين أيضاً تسبب ارتفاع في درجة حرارة الجسم .
  • أيضاً الروماتيزم عندما يصيب الإنسان يسبب ارتفاع في درجة الحرارة خاصة في فصل الشتاء فيما تعرف بالحمى الروماتيزمية حيث يسبب الالتهاب سرعة في تدفق الدم و بالتالي تزيد عدد كريات الدم البيضاء و يبدأ الجسم في إنتاج أجسام مضادة للتغلب على ذلك الالتهاب .

شاهد أيضاً : ارتفاع درجة حرارة الجسم بدون سبب

اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة :

اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة
اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة

أما بالنسبة عن اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة فهناك أسباب متعددة و مراحل تمر بها المرأة تسبب ارتفاع في درجة الحرارة و هي :

-نزول الحيض أو الدورة الشهرية فتعتبر الدورة الشهرية نزيف يحدث كل ثلاثة أو أربعة أسابيع تقريبا بخروج الدم الفاسد من جسد المرأة مما تسبب ارتفاع في درجة حرارة الجسم مع ألم في منطقة الثدي  و ثقل في منطقة الرحم و البطن .

-الحمل أيضاً و فترات التبويض ترتفع درجة حرارة جسم المرأة عندما يحين موعد التبويض الخاص بها و أيضاً الحمل يسبب ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم خاصة في الشهور الأولى نتيجة تغيير الهرمونات و طبيعة عمل الجسم .

-استخدام موانع الحمل تسبب في بعض الأحيان خلل في هرمونات المرأة مما تسبب تغيير في الجسم وارتفاع درجة الحرارة قليلا و لكن يعود الجسم تلقائيا لدرجة الحرارة الطبيعية له في خلال أيام قليلة .

-أيضاً فترات النفاس ترتفع درجة حرارة المرأة نتيجة طبيعية للمجهود الذي حدث أثناء الولادة و أثناء نزول اللبن في الثدي، و لكن عندما ترتفع درجة حرارة الجسم أكثر من اللازم تعتبر تلك الأعراض خاصة بحمى النفاس و يجب التوجه فورا للطبيب المختص لمعالجة تلك الحمى .

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

علاج الكدمات المنتفخة

علاج الكدمات المنتفخة 

علاج الكدمات المنتفخة  و التي تعتبر إحدى الإصابات الناتجة عن الضرب الشديد أو السقوط بطريقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *