المنوعاتمقالات متنوعة

اجراءات استخراج رخصة قيادة دولية في الكويت

رخصة قيادة حيث يريد الكثير من المسافرين خارج دولة الكويت و يتقنوا القيادة أن يتم استخراجها حتى تمكنهم من القيادة بشكل قانوني خارج البلد خاصةً عند الرغبة في شراء أو استئجار سيارة خاصةً عند السفر لمصر أو السعودية أو أي بلد تشترط وجود رخصة قيادة دولية على الوافدين إليها و لذلك يتم وضع بعض الشروط الخاصة بكل اجراءات استخراج رخصة قيادة دولية في الكويت.

اقرأ أيضاً : القومسيون الطبي للرخصة المهنية

اجراءات استخراج رخصة قيادة دولية في الكويت

رخصة قيادة
رخصة قيادة
  • فيما مضى كانت تتطلب عملية استخراج الرخصة بعض الإجراءات و الذهاب لعدد من المكاتب و الهيئات و المؤسسات حتى يتم صدور البيانات الخاصة بالفرد و من ثم الانتظار حتى يتم صدور رخصة قيادة دولية.
  • لكن فيما بعد أصبحت العملية أسهل مما مضى حيث يتم توافر بعض الأوراق مثل صورة شخصية و صورة من رخصة القيادة الحالية التي يتم العمل لها في الكويت و الذهاب لمقر نادي السيارات ودفع الرسوم الخاصة بذلك و ملئ استمارة أو نموذج طلب الرخصة الدولية و في خلال دقائق يتم استلام تلك الرخصة .
  •   يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص باستخراج رخصة القيادة الدولية في دولة الكويت و تقوم بإدخال الاسم بالكامل مع رقم البطاقة و رقم الرخصة و بعض البيانات الأخرى حتى تنتهي من كافة التفاصيل و تضغط بالموافقة وفي خلال فترة قصيرة يتم توصيل تلك الرخصة حتى باب البيت أو العنوان الذي تم إضافته .

شروط استخراج رخصة قيادة للوافدين

  • بالنسبة للشروط الخاصة بحصول الوافدين لدولة الكويت على رخصة قيادة فهي معقدة بعض الشيء وذلك نظراً لما يقوم به بعض الوافدين بالتلاعب بالقوانين الخاصة و أيضاً بسبب ازدحام الشوارع والطرقات في دولة الكويت بالسيارات فأصبحت هناك قوانين صارمة لكي يتم الحد من زيادة تلك الظاهرة.
  •   في البداية يجب أن يكون الوافد قد ظل لمدة عامين في دولة الكويت و أن يكون شراء السيارة أو استئجارها له علاقة بطبيعة المهنة التي يعمل بها حيث إن هناك الكثير من المهن التي يتم رفض وجود سيارة لها، و أن يتم موافقة الكفيل على ذلك وأن يكون الوافد حاصل على مؤهل عالي و يتعدى راتبه الستمائة درهم شهرياً.

للمزيد عن : اجراءات استخراج رخصة قياده دولية في السعودية

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق