المنوعاتمقالات متنوعة

اجراءات استخراج رخصة قياده دولية في قطر

استخراج رخصة قيادة دولية حيث يحتاج الكثير من المسافرين إلى مختلف الدول العربية في الحصول على هذه الرخصة حتى تمكنهم من شراء أو استئجار السيارات للقدرة على السير بطريقة رسمية دون مواجهة أي مشاكل قانونية داخل البلد و سوف نتعرف من خلال هذا المقال عن اجراءات استخراج رخصة قياده دولية في قطر.

اقرأ أيضاً : القومسيون الطبي للرخصة المهنية

حالات استخراج رخصة قيادة دولية

هناك الكثير من الأفراد الذين يستطيعوا القيادة داخل دولتهم و لكن عند السفر لبعض الدول الأخرى يتغير الوضع و يضطر الكثير منهم إلى استخراج رخصة قيادة مرة أخرى، ولكن أصبحت الرخصة الدولية توفر الكثير من العناء على الوافدين إلى مختلف الدول.

فمنذ صدور قرارات دولية متعلقة بقوانين القيادة في الولايات المتحدة أصبح بمقدور المسافرين إلى بعض الدول أن يتم استخراج رخصة قيادة دولية مؤقتة تمكنهم من شراء أو استئجار السيارات.
من بين تلك الدول هي قطر التي تمنح المواطنين تلك الرخصة بعد إجراء بعض الاختبارات بل و في حالة امتلاك رخصة صادرة من الدولة و ساريه لمدة لا تقل عن عام يتم استخراج تلك الرخصة الدولية بكل سهولة.

و في حال وجود بعض المغتربين أو الوافدين الذين يملكوا سيارة بالفعل أو رخصة في الدولة الخاصة بهم يتم فقط عمل تبديل أو تجديد لها طالما كان الشخص يستطيع بالفعل القيادة فلم يحدث تأخير .
في حالات أخرى يتم عمل بعض الاجراءات الخاصة بالتدريب لمدة نصف دورة تدريبية خاصة بالقيادة لضمان سلامة المواطن، ولكن هناك بعض الدول التي تم منع التعامل معها خاصة بعض الأوضاع السياسية في الفترة الأخيرة و لكن بشكل عام هناك اجراءات لاستخراج رخصة قيادة دولية في قطر .

شاهد أيضاً : اجراءات استخراج رخصه درجة ثالثه

اجراءات استخراج رخصة قياده دولية في قطر

استخراج رخصة قياده دولية
استخراج رخصة قياده دولية
  • في البداية في حال رغبتك في استخراج رخصة قيادة في دولة قطر يمكنك أن تتوجه إلى إدارة المرور القريبة منك و معك عدد صورتين شخصية مع صورة من البطاقة الشخصية و صورة من شهادة الميلاد و كشف طبي يؤكد على صحة وجودة النظر و بالتالي يتم التوجه إلى تلك الإدارة ويتم إجراء اختبارات و في بعض الأوقات يتم التقديم على دورة تدريبية لتعليم القيادة حتى يتم الحصول على رخصة القيادة .
  • أما بالنسبة لطريقة استخراج رخصة قيادة دولية في دولة قطر فتقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص ب نادي السيارات وتقوم بإدخال البيانات اللازمة من خلال ملأ استمارة طلب استخراج رخصة دولية ويتم دخول رقم البطاقة ورقم الرخصة وفي خلال أيام قليلة يتم استخراج رخصة القيادة الدولية.
الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق