الرئيسية / الصحة / تعرف على اضرار بذور الكتان
اضرار بذور الكتان
اضرار بذور الكتان

تعرف على اضرار بذور الكتان

تعرف على اضرار بذور الكتان

اضرار بذور الكتان حيث يتم استخلاصها من نبات الكتان، ونبات الكتان يصل طوله إلى حوالي متر ونصف، وبذور الكتان يكون لونها بني، ويتم أستخدام بذور الكتان وزيت بذر الكتان في بعض الوصفات للعلاج، وبذر الكتان يحتوي على الأوميجا 3، والكثير من الألياف، وبسبب الألياف يساعد على الإحساس السريع بالشبع والإقلال من تناول الطعام، كما أنه يحمي الجسم من الكولسترول وبالتالي فهو بذلك يحمي القلب والشرايين، أما عن اضرار بذور الكتان فسنتعرف عليها في هذه المقالة.

اضرار بذور الكتان للجهاز الهضمي والمعدة

اضرار بذور الكتان
اضرار بذور الكتان

إن اضرار بذور الكتان تنتج عن استخدامها بإفراط ومبالغة، فالإكثار من تناول بذور الكتان يعمل على إحداث الكثير من الأضرار للجهاز الهضمي، حيث يمكن أن يحدث غازات، أو انتفاخات، أو يحدث إسهال أو إمساك، كما يمكن أن يحدث آلام في البطن، وقد يزيد عدد مرات الإخراج في اليوم، ومن الممكن أن يتسبب في حدوث قيء وغثيان، ولذلك فالجهاز الهضمي أكثر جزء في جسم الإنسان يلحقه الضرر من الإسراف في تناول بذور الكتان.

كما أن تناول كمية كبيرة من بذور الكتان قد تتسبب في انسداد الأمعاء إلا إذا تم تناول كمية كبيرة جدا من الماء، كما أن عدم تناول الماء الكافي قد يؤدي إلى كثرة عدد مرات الإخراج، كما أن البذور غير مكتملة النضج من الممكن أن تؤدي إلى حدوث تسمم.

ما هى خطورة بذور الكتان على الحوامل والمرضعات

 

اضرار بذور الكتان
اضرار بذور الكتان

إن الإكثار في تناول بذور الكتان للحوامل والمرضعات يؤدي إلى أضرار كثيرة فهو يحتوي على هرمون الأستروجين النباتي الذي يؤذي الحمل.

وهناك دراسات توضح أنه لا يؤثر على الأطفال الرضع، وأن تناوله له أثر إيجابي على المولود، ولا يؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، وأبحاث أخرى أوضحت أن له أثر سلبي على الأم الحامل والمرضعة إذا تناولته بشكل مفرط.

اضرار بذور الكتان العامة

  •  على مرضى السكر أن يكونوا حذرين في تناول بذور الكتان لأنها تسبب انخفاض السكر.
  • من اضرار بذور الكتان أنها تساعد على انخفاض ضغط الدم، لذلك على مرضى الضغط المنخفض تجنب تناول بذور الكتان.
  •  كما يمنع مرضى الضغط المرتفع من استخدام بذور الكتان مع الأدوية التي تخفض الضغط حتى لا ينخفض الضغط أكثر من اللازم.
  • من يعاني من مشاكل في الأمعاء أو المريء ينبغي أن يبتعد عن تناول بذور الكتان لأنه تزيد من هذه المشاكل.

عن aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

شاهد أيضاً

العوامل التي تساعد علي امتصاص الكالسيوم

المحتوي1   فوائد الكالسيوم2 الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم3 العوامل التي تساعد على امتصاص الكالسيوم4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *