الرئيسية / النسائي / الجمال / اكتشفي الآن أسرار جمال الشعر عند الهنود
جمال الشعر
جمال الشعر

اكتشفي الآن أسرار جمال الشعر عند الهنود

جمال الشعر كثيراً ما تتساءل العديد من السيدات عن سر جمال الشعر عند الهنديات، فتطل علينا نجمات الهند بشعر ساحر جذاب ولطالما اشتهر الهنود على مر العصور بالشعر الغزير اللامع، وتحلم كل سيدة أن يكون لديها شعر رائع مثل شعر الهنديات، لذلك نقدم لكي فيما يلي سر جمال الشعر لدى الهنديات.

بعض أسرار جمال الشعر عند الهنديات:

جمال الشعر
جمال الشعر

1- تناول الأغذية المفيدة للشعر:

إن النظام الغذائي المتبع في الهند والأكلات التي يفضلونها من الأغذية التي تتسم بفوائدها الهائلة للشعر مثل:

– البهارات:

تتميز الأكلات الهندية بأنها تحتوي على البهارات مثل الكركم والفلفل الحار وجوزة الطيب وغيرها من البهارات التي يستخدمها الهنديون في أكلاتهم اليومية، وتتميز هذه البهارات بأن لها تأثير رائع على الشعر إذ تجعله ناعماً جذاباً.

– الأسماك:

يفضل الهنود أكل الأسماك وهي معروفة بفوائدها العظيمة للشعر، حيث أنها تحتوي على الكثير من الزيوت المفيدة للشعر، وتحتوي على كمية كبيرة من الأوميجا 3 المعروف بفوائده للشعر.

– جوز الهند:

يدخل جوز الهند في الكثير من الأكلات الهندية، وهو مفيد جداً للشعر والبشرة، حيث يمكن استخدام ماؤه على الشعر والبشرة للحصول على شعر جذاب وبشرة متألقة.

2- استخدام الزيوت الطبيعية على الشعر:

جمال الشعر
جمال الشعر

تعتبر الزيوت الطبيعية  من أسرار جمال الشعر عند الهنود، حيث أن الهنود يفضلون استخدام الزيوت الطبيعية عن تعريض الشعر للحرارة، إذ يرى خبراء التجميل الهنود أن الحرارة تسبب تلف الشعر وتساقطه ولابد من الاعتماد على الزيوت الطبيعية في إصلاح الشعر وتغذيته مثل:

– زيت أملا الهندي:

تشتهر الهند باستخدام زيت أملا الهندي، ويعتبر زيت أملا من الزيوت هندية الصنع ومعروف بفوائده الهائلة للشعر وبقدرته على إصلاح الشعر وتغذيته، وفي الحقيقة أن هذا الزيت غير موجود إلا بالهند والأنواع المنتشرة في الأسواق منه غير هندية الصنع.

– زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا:

يهتم الهنود بدهن الشعر بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند المعروف بفوائده للشعر وأيضاً زيت الجوجوبا الذي يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته من خلال دهن الشعر مرتين أسبوعياً بهذه الزيوت للحصول على شعر صحي ولامع.

عن Shimaa ahmed

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

 تنظيف البشرة الدهنية دائماً ما نتمنى المرأة أن نحصل على بشرة جميلة و مشرقة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *