الرئيسية / المنوعات / الاوراق المطلوبة لعمل توكيل بيع سيارة
توكيل بيع سيارة
توكيل بيع سيارة

الاوراق المطلوبة لعمل توكيل بيع سيارة

توكيل بيع سيارة حيث يتساءل العديد من الأفراد الذين يقدموا على شراء سيارات عن الخطوات التي يتم القيام بها و الإجراءات من أجل تسجيل عقود البيع و الشراء أو حتى عقد توكيل بيع سيارة في الشهر العقاري و سوف نتحدث بالتفصيل في السطور التالية عن الأوراق المطلوبة لعمل توكيل بيع سيارة و إجراءات البيع و الشراء فتابعونا.

اقرأ أيضاً : شروط نزول السيارة مصر

الاوراق المطلوبة لعمل توكيل بيع سيارة

توكيل بيع سيارة
توكيل بيع سيارة
  • في البداية يجب أن تعلم بعض الخطوات الأساسية حول عملية البيع والشراء و الخطوات اللازمة حيث إنك في حالة الذهاب لشراء السيارات المستعملة أو شراء سيارة من صديق لك فيتم حضور المالك الأصلي للسيارة و معه ملف شامل لكافة المعلومات المتعلقة بالسيارة .
  • سواء الموديل و عدد السليندر أو حالتها ووثيقة تفيد تسديد كافة الغرامات عليها و المخالفات عليها مع صورة من البطاقة الشخصية و صورة العقد الخاص بملكية السيارة والرخصة الخاصة بها، أما من جانب المشتري فيتم إحضار صورة من البطاقة الشخصية فقط .
  • ثم يتم التوجه لأقرب مكتب توثيق عقود أو الشهر العقاري و يتم استخراج وثيقة يتم طلب نقل ملكية أو عمل توكيل حسب العقد المبرم بين البائع والمشتري و يتم دفع الرسوم الخاصة بذلك .
  • وهي تتراوح ما بين المائتي جنية حتى المائتي و خمسون و أكثر فهي ضريبة لاستخراج العقود و ضمان حقوق البائع و المشتري حيث إن الضريبة تتوقف على نوع العربية و حالتها وعدد السليندرات و الموديل الخاص بها و بالتالي تتحدد نسبة الضريبة.
  • يجب أن يتم إحضار فاتورة خاصة بمبلغ البيع و الشراء الذي تمت به الصفقة أو تم به العقد و يتم أخذ نسبة للشهر العقاري تتراوح ما بين العشرون والخمسة وعشرون بالمائة من قيمة المبلغ الإجمالي وذلك لضمان الحقوق بين الطرفين، أما بالنسبة في حالة عمل توكيل من صاحب السيارة للمشتري فيتم تغيير بسيط في تلك الإجراءات .
  • بعد أن تتم كافة الخطوات من حيث مراجعة المستندات و الملف الخاص بالسيارة و الرخصة و الغرامات المالية و مراجعة معلومات و بيانات كلا الطرفين سواء كان البائع أو المشتري فيتم ختم تلك الأوراق بختم خاص برئاسة الجمهورية و بالتالي تصبح السيارة ملك لك وذات صبغة قانونية صحيحة مئة بالمئة .

اقرأ أيضاً : كباين رش دهان السيارات ميتالك

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

الوظائف المسعودة

الوظائف المسعودة حسب مكتب العمل

المحتوي1 الوظائف المسعودة حسب مكتب العمل2 قرارات الهيئات الحكومية بشأن الوظائف المسعودة 3 الوظائف المسعودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *