الرئيسية / الدينى / البرص في الحلم
البرص فى الحلم
البرص فى الحلم

البرص في الحلم

البرص في الحلم

البرص في الواقع حشرة مثيرة للاشمئزاز وتثير القشعريرة ولكن يا تري البرص في الحلم كناية عن شئ جيد أم شئ سئ وخطير، فقد أمرنا رسولنا الكريم بقتل البرص فور رؤيته، ولذلك هناك الكثير من التفسيرات عن حلم رؤية البرص ، حيث قام كبار العلماء مثل النابلسي وابن سيرين وغيرهم، بالكثير من الاجتهادات حول رؤية الوزغ في المنام ، في أغلبها نجد أن رؤية البرص نذير شؤم إلا أنه في أحياناً أخري قد يكون دليل علي خير قادم، وهذا ما سنقدمه بشكل تفصيلي عن أهم تفسيرات رؤية البرص أو الوزغ أو ابو بريص في المنام .

تفسير حلم البرص لاشهر العلماء والمفسرين

البرص في حقيقة الأمر هو أحد أنواع الزواحف ومن فصيلة الخرشفيات تحديداً، وله الكثير من الأنواع المختلفة الألوان، فهناك الأخضر والأحمر والبني، كما يوجد منه أنواع قادرة علي تغيير لونها، وهو من الكائنات المكروهة جداً بالنسبة للإنسان وتسبب رؤيته الضيق , واذا اردت معرفة المذيد عن كائن البرص او ابوبريص او الوزغ وسبب وجوده بالمنزل واضراره وكيفية التخلص نهائيا منه ومعنى وجوده بالمنزل فى الحلم اقرا مقال ⇐ ⇐ ما معنى وجود البرص فى البيت

 

تفسير رؤية البرص في الحلم
تفسير رؤية البرص في الحلم

أما رؤية البرص في المنام لا يختلف كثيراً من ناحية الشعور بالضيق والذعر وقد اجتهد العلماء في تفسير حلم البرص أو تفسير حلم البريعصي وأهم تلك التفسيرات :

  • فسر العالم الكبير ابن سيرين حلم البرص للشخص صاحب الرؤية، بأن هناك شخص يكرهه ويحاربه ويتكلم عنه بالسوء ويبذل كل ما يستطيع ليتقدم عليه، وإذا قام الحالم بقتل الوزغ في الحلم ففي ذلك إشارة إلي أنه سيعرف هذا الشخص وسينتصر عليه بأمر الله.
  • أما في حال رؤية الشخص بأن البرص في المنام يقوم بعضه، ففي هذا إشارة إلي أن هناك شخص يتكلم عنه بالسوء في غيابه ويكرهه.
  • أما في حال رؤية البورص في المنام وهو ينفخ سمه علي جسد الحالم، فذلك إشارة إلي تعرض صاحب الحلم لوعكة صحية.
  • أما لو رأي الحالم الوزغ في المنام وهو ينفخ سمه علي مال الحالم، فذلك إشارة إلي أنه سيتعرض لخسائر كبيرة وسيشهر إفلاسه.
  • أما لو حلم الشخص بأنه أبرص فإن تفسير رؤية البرص في المنام في تلك الحالة، أنه سيحصل علي ملابس تستره أو سيربح الكثير من المال.
  • تفسير حلم ابو بريص لابن سيرين يقول، أن رؤية الحالم نفسه يقوم بقتل البرص في الحلم فذلك دليل علي أن الشر الذي يترصد به سوف ينتهي، وأن شخص يخطط لأذيته ولكن مخططاته ستفشل , وقد قدمنا تفسير ابن سيرين لرؤية البرص فى الحلم في جميع الحالات للرائي بالتفصيل في مقال ⇐ ⇐ تفسير حلم ابو بريص لابن سيرين
  • أما رؤية الحلم بالبرص وهو يدخل إلي منزل الحالم، ففي ذلك تحذير من الشر الذي يقترب من بيته، ومشاكل تنتظره، وفي حالة رؤية الوزغ في المنام وقتله ففي ذلك بشارة بأن الشر سيختفي وكافة المشاكل ستنتهي وأن الحالم شخص حكيم وتقي.
  • تفسير حلم الوزغ في البيت وتزايد أعداده، تدل علي الشر المحيط بالحالم وأهل بيته.
  • الحلم بالبرص مرات متكررة، ليس في المنزل فقط ولكن في عدة أماكن أخري، في تلك الحالة تفسير حلم الطيطار بأن الحالم يبتعد عن الطريق المستقيم ويغضب الله سبحانه وتعالي، وأنه شخص ظالم ويغضب الله وسيظل يحلم بهذا الحلم حتي يرجع عن المعصية، ويعود إلي الطريق القويم.
  • تفسير رؤية البرص في المنام وهو يقوم بنفخ سمه علي طعام الحالم، ففي ذلك إشارة إلي أن مأكل هذا الشخص من حرام.

ومما سبق من تفسيرات العلماء فيما يخص رؤية البرص فى الحلم ليست جميعها نذير شؤم، ولكنها في بعض الأحيان تكون بمثابة تحذير للحالم من أشخاص أو أحداث مستقبلية سيئة، وكذلك قتل البرص في المنام بشارة بأن الخير قادم.

البرص فى الحلم
البرص فى الحلم

تفسير البرص فى الحلم للعزباء والمتزوجة والحامل

  • الوزغ في المنام للعزباء يدل علي الحسد والحقد والنميمة، وكذلك يدل علي وجود شخص في حياتها يتسبب في المتاعب والإزعاج في حياتها.
  • أما للمرأة المتزوجة فإن تفسير رؤية الوزغ في الحلم تدل علي وجود مشاكل مستعصية، سواء في مالها أو زوجها، أما في حالة رؤية المرأة المتزوجة لنفسها وهي تقوم بدعس البرص في الحلم فذلك إشارة إلي تخلصها من الهموم وبشري بقضاء دينها.
  • رؤية الوزغ في المنام للمرأة الحامل في ذلك إشارة إلي خوفها من عملية الولادة، أما تفسير رؤية الوزغ في المنام وقتله فذلك إشارة إلي أنها ستتجاوز مرحلة الحمل والولادة بسلام , ولمعرفة الكثير من التفاسير لاشهر علماء التفسير عن رؤية البرص او الوزغ فى المنام للحامل بشي من التفصيل وايهما الاصح والصواب اقرا مقال  ⇐ ⇐ رؤية الوزغ في المنام للحامل

عن Israa

كاتبة ومدونة

شاهد أيضاً

تفسير حلم السمك الكبير

تفسير حلم السمك الكبير

المحتوي1 تفسير حلم السمك الكبير1.1 تفسير حلم السمك الحي2 السمك في الحلم2.1 السمك في المنام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *