الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / لن تصدق تاثير الخل والملح في التخلص من البق

لن تصدق تاثير الخل والملح في التخلص من البق

 تاثير الخل والملح في التخلص من البق

التخلص من البق تعد حشرة البق من الحشرات المزعجة التي يعانى منها العديد من الأشخاص، وهو عبارة عن حشرة ضئيلة الحجم لونها بنى وهى من أكثر الحشرات التي يمكنها التأقلم على العيش مع البشر، والقضاء على البق ليس بالعملية السهلة، فهو لا يمكن قتله من خلال وضع طعام سام له لأنه لا يأكل أي نوع من أنواع الأطعمة المختلفة  وإنما يتغذى  فقط على دم الإنسان، لذا يتم قتله بواسطة المبيدات المستنشقة أو الحارقة لجسده ، ولكن هذه المبيدات كما زكر الخبراء في وزارة البيئة  لها آثارا سلبية على الإنسان إذا ما قام باستنشاقها، لذا فإن أفضل الفضائل المتاحة  للتخلص من هذه الحشرة هي الاعتماد على بعض الطرق الطبيعية والوصفات المنزلية والتي سنتعرف عليها سويا في المقالة التالية.

تاثير الخل في التخلص من البق

إن استخدام الخل للتخلص من البق يعد من أكثر الطرق السهلة والميسرة، فهذه الطريقة غير مكلفة على الإطلاق وآمنة تماما على صحة الإنسان، فالخل يتميز بقدرته الكبيرة على قتل الحشرات عندما يتم تغذية الحشرة مباشرة في وعاء من هذا السائل، فرائحته النفاذة تساعد في التخلص من البق، ويحقق الخل العديد من المزايا للتخلص من البق والتي يأتي في مقدمتها أنه يتميز بانخفاض تكلفته مقارنة بغيره من المبيدات الحشرية المستخدمة والتي قد لا تحقق نتائج فعالة، فضلا عن أنه لا ينجم عنه أية آثار حساسية ولا يعتبر ساما على الإنسان أو الحيوان بعكس هذه المبيدات.

ويتم استخدامه من خلال خلطه بكميات متساوية مع الكحول والنفتالين ومزجهما جيدا مع بعضهما البعض ومن ثم وضعها مباشرة مع السائل على الحشرات، كما أنه من الممكن مزجه مع مرق الطرخون ووضع هذا الخليط على اليد أو القدمين لمنع اقتراب حشرة البق من الإنسان، ومن الممكن مزجه أيضا مع زيت التربنتين والقيام برشه على كافة الجدران والألواح والشقوق في الأثاث، وسيلاحظ التخلص من هذه الحشرة وقتلها في غضون بضع ثواني قليلة، لذا ينصح خبراء مكافحة الحشرات في شركة مكافحة البق بجدة بإجراء هذه العملية والاعتماد على الخل كوسيلة أساسية للتخلص من حشرة البق بصورة متكررة وعلى نحو مستمر.

فوائد الملح في التخلص من حشرة البق

التخلص من البق
التخلص من البق

إن رش الملح على أرضيات المنازل يعد إحدى العادات التي اشتهرت بها البلاد العربية، ولهذه العادة العديد من الفوائد الكثيرة والتي يأتي في مقدمتها التخلص من حشرات المنزل المختلفة بصورة نهائيا  وبخاصة حشرة البق المزعجة، كما أن رش الملح على أرضية المنزل يساعد في القضاء على النمل الذي يكثر انتشاره في فصل الصيف، كما أن رشه في الحدائق والشقوق يساعد في القضاء على البق ومنع تكوين الفطريات الضارة، فضلا عن العديد من الفوائد الأخري والتي منها أنه يعمل على تثبيت ألوان الملابس والقضاء على البقع الناجمة عن التعرق وتلميع الأواني النحاسية وغيرها من الفوائد الأخري المتعددة.

طرق فتاكة لتخلص من البق نهائيا

التخلص من البق
التخلص من البق

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في الحد من انتشار البق والتخلص نهائيا منه  والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  1. سد كافة الثقوب والثغرات باعتبارها من الأماكن المفضلة لهذه الحشرة حيث تقوم بالاختباء والتعايش والتكاثر بداخلها، لذا لابد من إغلاق أي ثقب موجود في المنزل، فذلك يساعد بصورة كبيرة في التخلص من البق ومنع تكاثره مستقبلا.
  2. استخدام شبكة مكافحة البق، والتي هي عبارة عن شبكة مصنوعة من الألياف والخيوط الدقيقة والتي تساعد بصورة كبيرة على التقاط البق من خلال التصاقه بها وبالتالي القضاء عليه والتخلص منه.
  3. غسل كافة المفروشات بماء ساخن للقضاء على جميع البق المتواجد في كافة المفروشات المنزلية، ومن ثم تعرضها لأشعة الشمس لوقت كافي لضمان التخلص منه تماما.
  4. نشر أوراق الريحان في الأنحاء المختلفة من المنزل، حيث يتميز الريحان برائحته النفاذة والتي لها قدرة كبيرة في التخلص من البق نهائيا.
  5. استخدام مجفف الشعر، والذي يعد من الطرق الفعالة جدا في التخلص من البق نظرا لأنه لا يتحمل درجة الحرارة العالية مما يتسبب في قتله في الحال.
  6. استخدام أوراق النّعناع والفلفل الحار، والتي تعد من أفضل الطرق التي تساعد في القضاء على حشرة البق والتخلص منها نهائيا نظرا لأن الفلفل الحار والنعناع يتميزان بالرائحة القوية النفاذة والتي لا يتحملها البق.

عن samar elbadwy

شاهد أيضاً

الفوم العازل

تعرف على أشكال الفوم العازل و اهميته لأسطح المنازل

الفوم العازل استخدامه من الوسائل التي تساعد على حماية المنازل من التهالك نتيجة التعرض لدرجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *