الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / طرق التخلص من الحشرات المنزلية بشكل فعال

طرق التخلص من الحشرات المنزلية بشكل فعال

طرق التخلص من الحشرات المنزلية بشكل فعال

 

 التخلص من الحشرات , يعتبر تواجد الحشرات في المنزل من أكثر الأشياء التي تسبب إزعاج للآخرين، فإن تواجد هذه الحشرات عامل خطر جداً على كل فرد من أفراد الأسرة خاصة إذا كان هناك أطفال في المنزل، وتواجد الحشرات وانتقالها مرتبط بنقل الأمراض والآفات وهذا شيء بالغ الخطورة لأن مناعة الأطفال ضعيفة عن الكبار فيكون سهل على المرض إصابة الطفل،  ومن المعروف أن الحشرات تتواجد في الاماكن الغير نظيفه فتنتشر بها بكثرة لذلك يجب على كل امرأة أن تهتم بنظافة منزلها لأنه من صحة ونظافة أطفالها، لذلك يجب أن توجه عناية فائقة بنظافة منزلها وتبحث على أفضل طرق التخلص من الحشرات بشكل فعال.

 

تنتشر الحشرات في فصل الصيف عند إرتفاع درجات الحرارة وفي الأماكن التي بها نسبة رطوبة عالية، والأماكن القريبة من المسطحات المائية لذلك فهذه الحشرات تشكل عامل خطر جداً على صحة الأطفال وكبار السن بوجه خاص لأن مناعة الجسم لديهم ضعيفة، وتنتشر الحشرات أيضاً في المؤسسات التي بها مواد غذائية لكي تحصل على طعامها وهناك حشرات تتغذى على فضلات الإنسان مثل الشعيرات المتساقطة والجلد الميت؛ لذلك فهي تتواجد في غرف النوم بكثرة، وهناك نوع آخر من الحشرات تتغذى على الاثاث ونوع آخر يسبب عفونة في الملابس الموجودة في الخزائن وكل هذا يسبب أضرار وخسائر مادية فادحة لذلك سوف نقدم في هذا المقال طرق التخلص من الحشرات بشكل فعال، ويسعدنا أن نقدم لكم شركة مكافحة حشرات بالرياض تساعدكم على التخلص من جميع أنواع الحشرات بشكل آمن وفعال.

 

نصائح للتخلص من الحشرات المنزلية بشكل آمن

التخلص من الحشرات
التخلص من الحشرات

 

الأتربة والغبار: يجب في البداية التخلص من كافة الأتربة والغبار الموجودة في كل مكان في المنزل لأن الأتربة والغبار تجذب الحشرات لتواجد حولها لذلك يجب التنظيف بالمكنسة الكهربائية من حين لآخر للتخلص من الأتربة والحشرات القاطنة في السجاد ويفضل فرك السجاد بالمساحيق و الفرشاة الناعمة و سنقدم بعض النصائح للتخلص من الحشرات المختلفة.

 

  • التخلص من النمل

يتم خلط القليل من الملح مع الصابون ورشه على الأماكن التي تتواجد بها النمل فهذا يجعله يهرب سريعاً ويمكن خلط بودرة التلك مع الخل الطبيعي فهذا يساعد على اختفائه وهذه من أفضل طرق التخلص من الحشرات بشكل فعال.

 

  • التخلص من الصراصير

يتم نثر مسحوق البورق في كل مكان يتردد عليه الصراصير، ويمكن أيضاً استخدام الماء والصابون فهذا يساعد على اختفاء الصراصير وممكن قتلهم، وينصح أيضاً باستخدام قشر الخيار للتخلص من الصراصير.

 

  • التخلص من البراغيث

يتم نثر الخميرة الجافة في كل مكان وإذا كنت تملك حيوانات أليفة فيفضل نثر الخميرة عليها أيضاً والثوم الطازج يساعد على التخلص من البراغيث نهائياً.

 

  • التخلص من الفئران

يتم تحضير الشاي بالنعناع ثم يتم تصفيته بشكل جيد ويتم وضعه في كل أنحاء الغرف خاصة الأماكن التي يتردد عليها الفئران وهذه من أفضل طرق التخلص من الحشرات بشكل فعال.

 

  • التخلص من يرقات الفراشة

للتخلص منها يجب مزج قشر أو بذور أي فاكهة حمضية ويتم نقعها في الماء حتى الصباح ثم قم باستخدامها ونثرها في كل مكان.

 

  • التخلص من الخنفساء

يتم التخلص منها عن طريق مزج ملعقتين من الصابون السائل الخاص بغسيل الأطباق مع القليل من الماء ويتم الرش في كل مكان ويفضل تكرارها خمسة أيام متباعدين حتى يتم التخلص من هذه الحشرات بشكل نهائي.

 

  • التخلص من الحشرات الطائرة

قومي بإضاءة شمعة بجوار لحم غير ناضج فهذا يساعد على طرد الحشرات، وأوراق الكستناء برائحة اللافندر وأوراق الريحان تساعد على طرد الحشرات فكل هذه الطرق من أفضل طرق التخلص من الحشرات بشكل فعال.

عن هدي السيد

شاهد أيضاً

مسابح

ما هو افضل جهاز تعقيم مسابح يمكن شراءه ؟ تعرف عليه

مسابح المياه من الأماكن التي تحتاج إلى افضل جهاز تعقيم ، حيث تتعرض مياه المسابح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *