الرئيسية / العناية بالمنزل / الحل الامثل فى التخلص من الصراصير بالمطبخ

الحل الامثل فى التخلص من الصراصير بالمطبخ

التخلص من الصراصير في المطبخ، تعد الصراصير من أكثر الحشرات المزعجة حين تدخل إلى المنزل، فالبعض منها يمتاز بشكله ومظهره المخيف والبعض الآخر يسبب العديد من الأمراض للإنسان، وإن أكثر أنواع الحشرات إخافة للإنسان هي تلك الحشرة المزعجة التي تمتاز بتعدد أشكالها وأنواعها، ويعتبر التخلص من الصراصير محل اهتمام الكثير من ربات المنازل وحتي اصحاب المطاعم حيث ان الصراصير تغلق مطعم إذا تم اكتشافها به وتفسد اطعمته ، ويجب الإشارة هنا  إلى أنه في أحيانا كثيرة يصعب التخلص منها بالمبيدات الحشرية الأمر الذي يدفع الكثير من السيدات للبحث عن طرق بديلة للقضاء عليها والتي سنتعرف عليها في المقالة التالية.

طرق التخلص من الصراصير

التخلص من الصراصير
التخلص من الصراصير

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الصراصير دون اللجوء إلي شركة مكافحة الصراصير بجدة وغيرها من شركات المكافحة، فمن الممكن الحصول  على بعض المكونات الطبيعية والتي تعمل كطاردة أو مزيلة لها، وربما الحصول أيضا على مكونات طبيعية آخري تساعد في القضاء عليها نهائيا لضمان عدم وجود أي نوع من أنواعها في المنازل وبخاصة المطابخ التي يكثر تواجد الصراصير بها نظرا لأنه يحتوى في الكثير من الأحيان على بعض الأطعمة المتبقية التي تتغذى عليها هذه الحشرات الكريهة، وسوف نتعرف على أفضل الطرق الطبيعية والوصفات المنزلية التي تعد الحل الأمثل للتخلص من الصراصير بدون أي آثار جانبية، ويمكن ذكر هذه الطرق على النحو التالي:

1- التخلص من الصراصير بوصفة البن المطحون

حيث يتم وضع كمية كافية من البن المطحون والرطب في عددا من الأكواب الصغيرة، ومن ثم وضع هذه الأكواب في برطمانات ذات حجم أكبر وممتلئة بالماء إلى نصفها ويتم ترك هذه البرطمانات مفتوحة دون إغلاق ومن ثم وضعها على الرف أو في الأماكن التي يكثر بها تواجد الصراصير فتجذبها رائحة القهوة فتدخل إلى البرطمانات الممتلئة بالماء مما يصعب خروجها منها وبالتالي يسهل التخلص منها والقضاء عليها سريعا.

2- استخدام عشب النعناع البري

وتستخدم هذه الطريقة من خلال القيام بغلي مقدار نصف ملعقة كبيرة من النعناع البري في لتر من الماء ويتم وضع هذا المزيج في زجاجة ذات رذاذ ومن ثم رش الألواح والخزائن والأرضيات وغيرها من الأماكن الأخرى التي يتواجد بها الصراصير الأمر الذي يدفعها إلى الهروب من أماكنها وبالتالي يسهل القضاء عليها، كما انه من الممكن وضع القليل من النعناع البري في مغلفات صغيرة ووضعها في أماكن تواجد هذه الحشرة، ويجب الإشارة هنا إلى أن هذه الوصفة تضر بالقطط، لما للنعناع من تأثير قوى على دماغها، لذا من الأفضل عدم تطبيق هذه الوصفة في أماكن تواجد القطط حرصا على سلامتهم.

3- القضاء على الصراصير بمحلول الأمونيا

وتستخدم هذه الطريقة من خلال إضافة كوبين من محلول الأمونيا إلى لتر من الماء ومزجهما جيدا مع بعضهما البعض ومن ثم القيام بشطف الأماكن التي تتواجد بها الصراصير بهذا المزيج الأمر الذي يدفعها للهروب من رائحته الكريهة وبالتالي يسهل التخلص منها، وللحصول على أفضل النتائج ينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع لضمان القضاء على الصراصير بشكل نهائي.

4- طريقة منعم الأنسجة

تستخدم هذه الوصفة من خلال إضافة كوبا إلا ربع من منعم الأنسجة إلى نصف كوب من الماء ومزجهما جيدا مع بعضهما البعض وبعد ذلك يتم وضع هذا المزيج في زجاجة ذات رذاذ، ومن ثم القيام برش الأماكن التي تتواجد بها الصراصير أو رشها فور مشاهدتها، فهذا يساعد كثيرا في التخلص منها والقضاء عليها.

5- استخدام بيكربونات الصوديوم

حيث ينصح خبراء المكافحة فى  الشهاب كنترول بهذه الطريقة  وتستخدم هذه الطريقة من خلال القيام بمزج كميات متساوية من بيكربونات الصوديوم والسكر حتى يتم الحصول على مزيج متجانس وبعد ذلك يتم رش هذا المزيج في الأماكن التي تتواجد بها الصراصير مما يدفعها للأكل منها وبالتالي تتسمم وتموت في الحال.

6- وصفة الفلفل الأحمر والثوم

وتستخدم هذه الطريقة من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود إلى فص من الثوم المفروم ومزجهما سويا ثم القيام بغلي أربعة أكواب من الماء وإضافة هذا المزيج إليها وتركها لحين التخلص من حرارتها وحتى تصبح بادرة ومن ثم حفظها في زجاجة ذات رذاذ ورش الأماكن التي يتواجد بها الصراصير بها فهذا سيساعد في التخلص عليها.

نصائح هامة للتخلص من الصراصير

التخلص من الصراصير
التخلص من الصراصير

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار عند التخلص من الصراصير وهى:

  1. البحث عن المكان الذي تتواجد به الصراصير والذي منه تقوم بالدخول إلى المنزل سواء أكانت بعض الشقوق الموجودة به أو بعض النوافذ المفتوحة أو ما شابه ذلك، ومن ثم القيام بإغلاقها لمنع دخولها للمنزل.
  2. الحرص على تنظيف المنزل بصورة جيدة والمحافظة على نظافته وتجنب ترك الأوعية المتسخة دون نظافة في الحوض والإبقاء على بقايا الطعام بها، هذا مع ضرورة الحرص على التخلص من القمامة يوميا وعدم إبقاءها في المنزل وبخاصة في الليل، فكافة هذه الأمور تعد من أهم الأمور التي تجذب الصراصير.
  3. الحرص على تنشيف الأرض من الماء بشكل جيد وغلق كافة صنابير المياه بإحكام، لأن الصراصير تتجمع في الأماكن التي تتواجد بها المياه وتحديدا ماء الصرف الصحي.
  4. في حالة وجود البيض الخاص بالصراصير من المهم جدا عدم الدوس عليه لمنع انتشاره بل من الأفضل القيام بإزالته والتخلص منه.
  5. التخلص من الأجزاء الخشبية القديمة في المنزل، باعتبارها من أكثر الأماكن التي تعيش بها الصراصير.

عن samar elbadwy

شاهد أيضاً

تنظيف الثلاجة

طريقة تنظيف الثلاجة من الألف الي الياء

طريقة تنظيف الثلاجة من الألف الي الياء تنظيف الثلاجة من الأمور الهامة والضرورية في مطبخك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *