الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / لن تصدقو تأثير الفلفل الأسود في التخلص من الفئران
التخلص من الفئران
التخلص من الفئران

لن تصدقو تأثير الفلفل الأسود في التخلص من الفئران

التخلص من الفئران هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الفئران للأبد، وأكثرها طرق سهلة ومضمونة وآمنة، وسنعرف سويا الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها الفئران حتى يمكن القضاء عليها، كما سنتعرف على كيفية التخلص من الفئران بشكل نهائي، وكيف يساعد الفلفل الأسود في التخلص من الفئران إلى الأبد.

التخلص من الفئران
التخلص من الفئران

الأماكن التي تتواجد فيها الفئران

قد تتواجد الفئران  في أماكن لا يتواجد فيها الأشخاص لفترة طويلة من الزمن أي الأماكن المهجورة، وقد تتواجد في المخازن، وقد تتواجد في أماكن الصرف، وعند الشفاطات، كما تتواجد أيضا في أي مكان تسوده الفوضى وتتكاثر الفئران بصورة كبيرة حيث شهد اكثر من منزل ولادة فئران وتكاثرها به دون ان يشعر اهل المنزل بذلك لذا لابد من التخلص من الفئران فور ظهورها بالمنزل .

تأثير الفلفل الأسود في التخلص من الفئران

الفلفل الأسود من التوابل التي تبعد الفئران عن منزلك  فكما يساعد الفلفل الاسود في التخلص من الصراصير، فهو يساعد على التخلص من الفئران بسرعة وبكل سهولة من خلال رش الفلفل الأسود في حجور الفئران والأماكن التي تتواجد فيها، فالفئران لا تحب رائحة الفلفل الاسود وعندما تشم رائحته تفر هاربة إلى مكان آخر ولن تعود إلى هذا المكان مرة أخرى.

 

طرق اخري تساعدك علي  التخلص من الفئران نهائيا

التخلص من الفئران
التخلص من الفئران

 

– مصيدة الفئران تساعد على التخلص من الفئران: من أكثر الطرق المشهورة في القضاء على الفئران، وفيها يتم وضع الطعم في المصيدة مثلا قطعة خبز بها جبن أو قطعة من الطماطم وعدم القيام بلمسها بعدما توضع للفئران، حتى لا يستطيع الفأر أن يشم في قطعة الخبز رائحة الإنسان ويبتعد عنها ولا يتم اصطياده، بل يجب أن توضع ولا يتم لمسها وتترك حتى يتم اصطياد الفأر والقضاء عليه.

– زيت النعناع يساعد على التخلص من الفئران: حيث أنه إذا تم وضع بعض القطرات من زيت النعناع على قطعة من القطن ووضعها في أماكن تواجد الفئران، وأيضا إذا قمت بزراعة النعناع في المنزل وبالقرب من الأماكن التي تتواجد فيها جحور الفئران سيساعد على هروب الفئران بسبب رائحته النفاذة.

– أعشاب البابونج تساعد على طرد  الفئران: حيث أنه إذا تم وضع أعشاب البابونج في المكان الذي تتواجد به الفئران، ولأن الفئران لا تحب رائحة البابونج فحتما ستهرب إلى مكان آخر.

– يجب سد الحفر وغلق البالوعات التي تتسبب في دخول الفئران إلى المنازل.

– يمكن التخلص من الفئران من خلال استخدام جهاز يقوم بإصدار ذبذبات فوق صوتية تساعد على طرد الفئران وإبعادهم وهي غير ضارة بالإنسان ولكنها تقوم بإزعاج الفئران وتساعد على خروجها من جحورها والأماكن التي تتواجد بها.

– يمكن القضاء  علي  الفئران من خلال استخدام مصل قوي لطرد الفئران والذي تستخدمه  شركة مكافحة الفئران بجدة والمنتشر بالاسواق .

– يمكن التخلص من الفئران من خلال إخافة الفئران بالقطط، فالقطط في الأصل لا تأكل الفئران وإنما تعمل على إخافتها وإبعادها من المكان الذي تتواجد فيه.

– يجب التخلص من الطعام المتبقي أولا بأول وعدم تركه لعدة أيام في سلة المهملات حيث ينبغي التخلص من البقايا بشكل يومي وعدم تراكم النفايات فتراكمها يجعل الفئران منجذبة إليه.

– يجب الاهتمام بالتنظيم والترتيب المستمر للمنزل  حتى لا يعمه الفوضى التي تجعل الفئران تجد ملجأها فيه وحتى يكون الإمساك بالفأر الذي يدخل المنزل أمر سهل وبسيط.

–  يمكن مكافحة  الفئران من خلال استخدام حبوب سامة تعمل على قتل الفئران ولكن يجب أخذ الحيطة والحذر في حالة وجود أطفال حيث أن هذه الطريقة يفضل أن تكون آخر طريقة يتم اللجوء إليها في حالة وجود أطفال وينبغي إبعادهم في هذه الحالة حرصا على سلامتهم.

كل هذه الطرق ستعمل على التخلص من الفئران وأكثر هذه الطرق طبيعية وآمنة وأكثرها يعتمد على الترتيب والنظافة باستمرار فدائما تدخل الحشرات إلى الأماكن المهجورة أو الغير مرتبة ومنظمة.

 

 

 

عن aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

شاهد أيضاً

الذهب الإيطالي

الفرق بين الذهب الإيطالي والذهب العادي

المحتوي1 الفرق بين الذهب الإيطالي والعادي1.1 أنواع الذهب1.2 طرق استخراج الذهب1.3 بلاد تقوم بتصنيع الذهب1.4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *