الحياة الزوجيةالنسائي

طريقة التعامل مع الزوج الشكاك وكيف يمكن علاجه

طريقة التعامل مع الزوج الشكاك وكيف يمكن علاجه

التعامل مع الزوج الشكاك الشك هو مرض يقتل صاحبه بالبطيء ويقتل الحب والمودة بين الزوجين فهناك الكثير من العلاقات والبيوت التي انهارت بسبب دخول الشك بين الأزواج فهو مرض خبيث في العلاقات يصيب النوعين دون تمييز، وهناك كثير من الحالات أو أغلب الحالات تكون شك الزوجة في زوجها خاصة إذا كان لديه مغامرات وألاعيب وعلاقات حب قبل الزواج ففي تلك الحالة تشك الزوجة رغم عنها أو تفكر بصفة دائمة في سلوكه وهل تخلص من تلك العلاقات بشكل نهائي أم لا .

التعامل مع الزوج الشكاك

ولكن المثير للجدل هو شك الرجل في زوجته حتى ولم لم يكن لها ماضي وهو يعرفها جيدا لذلك يصعب العيش والتأقلم مع ذلك النوع من الرجال وتشكو الكثير من الزوجات من كيفيه التعامل مع الزوج ولذلك نقدم اليوم في السطور القادمة بعض المفاتيح التي تمكنك من معالجه زوجك وتخلصه من تلك العادة للأبد بإذن الله .

الرجل الشكاك وكيفية علاجه

في البداية يجب عليك عزيزتي الزوجة التعامل بكل هدوء مع تلك المشاكل التي تواجهك والتي تخص الشك ثانيا يجب أن تعلمي وتتفهمي السبب الحقيقي الذي يدفع زوجك للتعامل بتلك الطريقة، وسوف تجدي أنها غالبا ما تعود لعلاقات قديمة قد مر بها هو أو أحد أصدقائه أو أقاربة قد قامت زوجته بخيانته وبالتالي يقوم العقل اللاوعي بتدارك الموقف وربط الأحداث ما لم يتخلص هو من تلك الوساوس ويعود للثقة والطمأنينة بينكم.

التعامل مع الزوج الشكاك
التعامل مع الزوج الشكاك

ومن هنا يأتي دورك وهو توثيق أواصر الحب والود بينكم والتقرب به وإعطاء الأمان وعدم الغضب وإظهار مشاعر التذمر عندما يتصرف بطريقة تدل على الشك على سبيل المثال التفتيش بصفة دائمة في هاتفك أو تتبع خطواتك وخط سيرك وهكذا …..

يمكنك عمل بعض الحيل والأفكار التي توصل له فكرة الأمان من ناحيتك وإذا كان لديك بعض التجارب السابقة قبل الزواج يفضل عدم ذكرها سواء للرجل أو المرأة وهذه هي نصيحة خبراء الطب النفسي فلا داعي من سرد العلاقات والمغامرات فهي لا تفيد الطرف الأخر طالما هو استغفر الخالق وتاب عن ذنبه فتلك القصص تثير الشك في النفس حتى ولو كان الطرف الأخر على أتم الثقة .

ويمكنك سرد بعض المواقف المتعلقة بصديقاتك أو اختلاق بعض القصص عن بعض الزوجات التي انفصلت عن أزواجهن بسبب الشك وعدم الثقة بين الطرفين، وأن تبعثي في نفسة الثقة من خلال تأكيدك على ثقتك العالية برجاحة عقلة والصدق والشفافية المتبادلة بينكم وأن التجارب الماضية ما هي وإلا دروس لكي تستقيم حياتنا المقبلة .

في النهاية يمكنك الدعاء والتضرع للخالق على هداية زوجك وزيادة الحب والمودة بينكم وأن تتجنبي الوسائل التي تثير جنونه وغيرته وأن تتعاملي معه بكل صبر وحكمة وفي النهاية سوف يتأكد من حبك له وإخلاصك ويطرد من رأسه تلك الأفكار السيئة

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق