الرئيسية / النسائي / الحمل والولادة / مشروبات عشبية للحصول على الرضاعة الطبيعية بعد الولادة
الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

مشروبات عشبية للحصول على الرضاعة الطبيعية بعد الولادة

مشروبات عشبية للحصول على رضاعة طبيعية

الرضاعة الطبيعية تعاني بعض السيدات اللاتي وضعن أطفالهن حديثا وخاصة بعد الولادة القيصرية من تأخر في نزول اللبن من الثدي لفترة تتراوح ما بين اليومين حتى الأسبوع وذلك بسبب نوع الولادة حيث يختلف سرعة نزول اللبن من الولادة الطبيعية عنها في القيصرية ولذلك نقدم اليوم لك عزيزتي الأم بعض النصائح والمشروبات العشبية التي تساعد على زيادة اللبن في الثدي .

المشروبات المفيدة في حالة الرضاعة الطبيعية

 

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

لبن الأم هو رزق من الخالق عز وجل للرضيع يجعل له فيه كل ما يحتاج إليه من العناصر الغذائية من منغنيز وكالسيوم وبروتينات وماغنسيوم وبوتاسيوم ولذلك فهو يعتمد عليه فقط في مراحل حياته الأولى ولذلك ومنذ لحظة الحمل يبدأ الجسم في التركيز على صناعة وتجهيز اللبن في جسم الأم .

ويبدأ في الإنتاج منذ بداية الشهر الرابع حتى الولادة ثم يخرج للطفل في خلال الأسبوع الأول من الولادة وهي مختلفة حسب طبيعة جسد كل أم فهناك من يتم نزول اللبن منذ اليوم الأول وهناك من تتأخر قليلا ولكن بشكل عام لا داعي للقلق ولكن يجب على الأم أن تقوم بالتغذية الصحيحة من أجل توفير أكبر قدر من كمية اللبن كي يتغذى الطفل بالصورة الصحيحة .

وخاصة لبن السرسوب كما يطلق علية أو أولى القطرات التي يتم نزولها من ثدي الأم للطفل وعلى الرغم من دقتها وعدم رؤيتها في أغلب الأوقات إلا أنه يحتوي على عناصر عالية الجودة تحمي مناعة الطفل لسنوات ولذلك يجب أن يتم إرضاع الطفل من ثدي أمه فور ولادته حتى ولو لم تشعر الأم بوجود أي سوائل في الثدي فهو يستطيع أن يصل إليه بسبب القدرات الفائقة التي جعلها الله له في امتصاص تلك السوائل بشدة .

يمكنك زيادة جودة وكمية اللبن الخاص بالطفل من خلال شرب بعض المشروبات وتناول بعض الأطعمة التي تساعدك في ذلك وتأتي على رأس تلك المشروبات هي الحلبة حيث تحتوي الحلبة على خواص فريدة من نوعها تجعلها تنشط الغدد المتواجدة في المخ وبدورها تفرزها في الحويصلات المتواجدة في ثدي الأم وبالتالي تنتج المزيد والمزيد من اللبن، ويمكن إضافة بعض النكهات لها مثل العسل الأسود أو العسل الأبيض وحتى اللبن كي تتضاعف الفائدة .

الأطعمة المفيدة للرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

يمكنك شرب كوب من اللبن يوميا مع بيضة مسلوقة ويكون روتين صباحي ولا تخلو وجبة الإفطار منه حيث يحتوي اللبن والبيض على كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتينات والدهون التي تزيد من كمية اللبن وتركيزه .

وبالتالي يصل للطفل كامل العناصر الغذائية من خلال ذلك السائل ،أما بالنسبة للأطعمة يمكنك الاهتمام بتناول اللحوم والأسماك والخضروات والتونه أيضا يمكنك أيضا في الشهر الأخير من الحمل من تناول البلح لكي تصبح الولادة أسهل ويزيد من أنتاج اللبن في ثدي الأم فور الولادة .

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

طريقة تنظيف البشرة

طريقة تنظيف البشرة بخلطات طبيعية امنة

طريقة تنظيف البشرة من أهم الأمور التي تشغل بال المرأة، و ذلك حفاظاً على نضارتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *