المنوعاتسياحة

السفر الى الصين للتجارة

السفر الى الصين صارت الصين هي منبع التجارة في العالم فرغم كل المآسي التي مر بها شعب الصين إلا أنه استطاع بمساندة إدراة وطنية رشيدة الوصول إلى أسمى درجات الرقي في المعاملات قبل الأقوال، صاروا شعباً عاملاً لا يستحي العمل، بل يعتبر العمل عبادة.

يقدسون العمل والعلم والمعلمين لذلك وصلوا إلى تلك الدرجة من اعتلاء عرش الاقتصاد في العالم، لا يوجد سلعة غير موجودة في الصين بداية من الزراعة حتى التكنولوجيا، لذلك كل من يفكر أن يبدأ مشروعاً جديداً يهرول كي يرتمي بأحضان الصين، و لكن ما هي الخطوات التي يجب اتباعها من أجل السفر إلى الصين.

شاهد أيضا : اشهر مدن الصين التجارية

ماهي دولة الصين؟

دولة الصين تقع في قارة آسيا، و تعتبر من أكبر دول العالم مساحة وأكثرها تعددا للسكان، و بالتالي فهي تشكل قوى استراتيجية هائلة في العالم، يحكمها الحزب الشيوعي، و تقل فيها صراعات الشعب فهو شعب يملأه الحماس ليس لديه وقت ليضيعه في مثل تلك المهاترات، فالعمل عندهم حياة.

هي لا تمثل فقط قوة من الناحية العددية بل تستطيع أن تستغل تلك الطاقة البشرية الهائلة فيما يحقق مساعي الدولة من التقدم الذي يحقق رفاهية الشعب بالكامل و توفير احتياجاته.

المزيد عن : معرض كوانزو 2018

السفر الى الصين للتجارة

تعد التجارة من أكثر المجالات شهرة في الاقتصاد الصيني حيث تشكل نسبة كبيرة من الدخل القومي، ليس على الصعيد الداخلي فقط بل على الصعيد العالمي أيضا، حيث تعتبر الصين من أكثر الدول انتشارا من حيث العلاقات التجارية لها مع الدول الأخرى.

ولكن كيف يمكنني السفر الى الصين وماذا سيتكلف الأمر؟

أولا : الذهاب لاستخراج تأشيرة السفر الى الصين:

يفضل أن يتم تحديد نوع الزيارة إذا كانت للسياحة أو للدراسة و في حالة التجارة ستكون تأشيرة تجارية و هي تطابق في شروطها و مواعيدها شروط التأشيرة السياحية.

و ستكون الزيارة في الغالب لا تتعدى 30 يوم، أي يجب أن يتم ترتيب ماذا أريد أن أقدم خلال الرحلة، وتحدد الأماكن التي ستزورها من أجل تحقيق هدفك التجاري.

يتم انتظار حوالي مدة لا تتعدى سبعة أيام، و يتم استلام التأشيرة و تبدأ في حجز تذكرة الطيران، و تتلخص الأوراق المطلوبة فيما يلي:

  • استمارة طلب التأشيرة.
  • صورة ملونة واضحة.
  • خطاب تعريف من جهة العمل.
  • خطاب دعوة من إحدى الشركات الصينية.
  • صورة جواز السفر .
  • وإن كان لديه عقد مع شركة صينية فيجب عليه أن يقدم صورة للعقد الأصلي بينك وبين تلك الشركة أو الرخصة التجارية.

وعلى العلم فإن رسوم السفر إلى الصين هي رسوم رمزية مقارنة بدول أخرى.

اطلع على : مواعيد معارض الصين 2018

ثانياً: أفضل البضائع والسلع التي يمكنني أن أتاجر بها مع الصين

  • تعد الهواتف الذكية هي أفضل ما يمكن استيراده من الصين حيث أن الطلب عليها كبير، و هي في الصين تتوفر بقيمة مادية منخفضة وبتقنيات عالية.
  • مستحضرات التجميل تتميز بأن الإقبال عليها لا يتوقف من قبل الفتيات و السيدات، و نسبة الربح عالية و مضمونة.
  • أكسسوارات المنزل تلك الإكسسوارات رغم أن البعض يرى أنها كماليات غير هامة إلا أن الإقبال عليها كبير جدا من كافة طوائف الشعب فهي تضيف لمسة جمالية للمنزل.

المزيد عن : الدليل الشامع لأغلب مصانع الصين

الوسوم

sara mohammed

محررة مصرية في كتابة المحتوى العربي أهدف إلى أن تعم الثقافة عقول مجتمعاتنا وتجعلها فارهة بالعلم، كاتبة شعر وقصة قصيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق