المنوعاتتجارب وشخصيات

5 نصائح لكي تحصل علي الشهرة في مجال العمل الحر

العمل الحر لا يناسب الكثير من الأشخاص لكن في الوقت الحالي أصبح هو العمل السائد الذي يبحث عنه الجميع فهو يمكن أن يكون له الأثر الفعال في تغيير حياتك الشخصية والصعود إلى سلم المجد.

لا يخفى على أحد أهمية التميُّز، أن تكون مميزاً عن الآخرون، أن تكون أول خيار بين أقرانك، و لكن هذا الهدف ليس بسيطاً، النجاح لا يأتي بسهولة، ولا هدف يحقق بسهولة ولا مهارة يتم تعلمها بسرعة.

الجزء الأكبر من نجاحك  على الويب مرهون بكونك معروف أم لا، مثلًا هناك أسماء عربية ما إن تشاهدها حتى تعرفها و تعرف أصحابها، يُمكنك أن تنتبه لفُلان من مجرد صورته الموجودة في تعليق له على شيءٍ ما، هذا هو أصلح نوع من أنواع الشهرة وبلا شك، هذا ما يجب أن يكون عليه كل مُستقل، أن يتم معرفته بمجرد قراءة اسمه وأن يُحقق الشهرة الإيجابية.

معظم الشركات أياً كانت مجالاتها لديها فريق تسويق داخل أو خارج الشركة، وهو الفريق الذي يدرس ويحدد كيف هي الصورة التي يجب على الشركة ومنتجاتها أن تظهر عليها، وهو ما يعكس أهمية الأمر، و الأمر سواء بالنسبة للمستقلون بالطبع، يجب على المُستقل أن يكون ذكياً في طريقة ظهوره لأن المظهر من العوامل المهمة، لا يهُم أن يفهم أحد ذكائك ولا شيء مهم سوى الهدف المرجو، وهو الظهور على الويب وجذب الانتباه و بالتالي جذب المشاريع و نقدم لك من خلال ميمو تك  اهم خمس نصائح للحصول علي الشهرة و العمل بسهولة.

5 نصائح لكي تحصل علي الشهرة في مجال العمل الحر

العمل الحر
العمل الحر

عرف نفسك

أنت البائع وأنا المشتري، سيُشجعني كثيراً قبل أن أشتري أن أقرأ لك وصفاً رائعاً تصف به نفسك و أعمالك، وأن أشاهد صورة لك تظهر فيها ابتسامتك أو على الأقل ملامحك و ليست صورة عادية هذا هو المطلوب ، أن تهتم بتفاصيل ملفك الشخصي في أي مكان، من الفيس بوك إلى مواقع العمَل الحُر الأخرى، تهتم بالصورة، بوصف نفسك وصفاً جميلاً، فقط انسج ملفاً يحمل كل ما تُريد أن يعرفه العميل عنك، ويقوم بوصف شخصيتك بدقة.

اهتم بملفك الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي

أتعهد لك أن تلك النقطة ليست تافهة كما ستظُنها أنت، فهي تحمل ذكاءً تسويقياً يكمن في بساطتها، وهي الحِرص على الظهور بصورة موحدة في كل مواقع التواصل الاجتماعي، بنفس صورة الملف الشخصي، نفس طريقة ولغة الاسم و نفس وصفك لنفسك في الملف الشخصي مع التغيير قليلًا بما يُناسب طبيعة الموقع. أنت تستهدف شخص والذي يشتغل أو يبحث عن من ينجز له عملًا في نفس المجال أو مجتمعك، ومر على تعليق لك في أحد مواقع التواصل ، ثم شاهدك تقدِّم خدمة ما على أحد مواقع العمل الحُر، بالطبع سينتبه لك وأنتَ لن تشعر بذلك ، لكنك ستكون مترددًا على ذاكرة العديد، وها نحن قد بدأنا.

الظهور المستمر

احرص على أن تظهر في كل مكان، تظهر بإجابة على الأسئلة التي يطرحها بعض المبتدئين حول مجال عملك، الظهور في الجروبات التي يُتابعها الناس المهتمة بنفس مجالك، اظهر بعرض جذّاب على مشروع ما يتعلّق بمجالك، اظهر في قائمة أصدقاء محترفي مجالك على الفيس بوك، تفاصيل بسيطة مثل هذه تترُك أثرًا عند كل من يقوم  بمتابعتك أو تقع عينه عليك، تفاصيل مثل هذه تُساعد في بناء صورة جيدة عنك في ذاكرة الشخص الذي نجحت خطتنا معه وتكرر اسمك أمام عينيه .

دائرة علاقات ومعارف

هؤلاء المعارف قد يسهلون لك العمل في يومٍ ما، قد يقودون صاحب عمل لأن يختارك لكي تُنجز له المشروع، وقد يقومون بتسويق جديد أعمالك بمُجرّد الضغط على زر “المشاركة”، وهذا بالضبط يجب عليك ان تكوِّن دائرة علاقات ومعارف واسعة، كلما زاد هذا الوسع كلما زاد الأمر جودًا بالطبع، أيضًا عليك تكوين أصدقاء عديدون، وهنا أقصد الهدف النبيل لا اللئيم، فهؤلاء الأصدقاء سينفعوك وستتعلَّم منهم الكثير.

أنشئ مدونة

إنشاؤك لمدونة سيساعد في أن تُعرف بالتأكيد، وأن تصف نفسك و تُعرّف عنها و عن أفكارها الموجودة، أيضاً المدونة تُعد موقعاً إلكترونياً، وهو ما سيتيح لك مساحة كافية لعرض مقالة تشرح للأشخاص شيئاً في مجالك، مع الوقت ومع قِدَم المدونة ستبدأ بالطبع في الظهور على مُحرّك البحث ، وهو ما يعرفك الناس عن طريقه ورُبما يوفر لك دخلًا ماديًا أيضاً.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق