الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / القضاء على البق بالخل
القضاء على البق بالخل
القضاء على البق بالخل

القضاء على البق بالخل

القضاء على البق بالخل فأن حشرة البق هي إحدى الحشرات المزعجة صغيرة الحجم التي تختفي في الفراش وتسبب اللدغات في مختلف أماكن الجسم مما تؤدي إلى الحكة الشديدة وتتواجد في اغلب الأوقات بين ثنايا المفروشات والخشب ويمكن التخلص منها بعدة طرق أهمها الخل، ولذلك دعونا نستعرض بالتفصيل كل ما يتعلق  بحشرة البق وكيفية القضاء على البق بالخل .

شاهد  : معلومات مهمة عن حشرة البق

كيفية القضاء على البق بالخل

حشرة البق هي حشرة ذات جسد أملس صغير الحجم حيث لا يتعدى طولها عن الثلاثة ميلمترات وتتميز باللون البني القاتم وهناك صغار البق يكون ذات لون أحمر مائل للبني الداكن، وتعيش حشرة البق في الشقوق صغيرة الحجم وخاصة في فصل الشتاء لكي تختبئ من البرودة الشديدة ولكنها سرعان ما تنشط في فترات الربيع والصيف .

تعيش حشرة البق على دماء الأشخاص وتتميز حشرة البق بإفراز مخدر يعمل على تخدير الفريسة لبضع ثواني حتى يتم امتصاص الدماء منها أي حتى تحصل على غذائها منه وبعدها تعود لمكانها الأصلي، وبعد أن يشعر الإنسان بتلك اللدغة وفي بعض الحالات لا يشعر إلا بعد ظهور بعض علامات الالتهاب او الاحمرار على الجلد .

ويمكن أن تظل حشرة البق بدون طعام لفترات طويلة حيث تخزن الدماء لفترات طويلة حتى تأتي فريسة أخرى، وتكون المهجورة هي الأشرس من باقي أفراد الأسرة حيث تحتاج لكميات مضاعفة من الدماء والغذاء وتنتج عدد كبير من حشرات البق خلال الموسم الواحد تتعدى الألفين حشرة.

اقرا ايضا : علاج البق بالملح بطريقة جديدة

أسباب تواجد وانتشار حشرة البق 

القضاء على البق بالخل
القضاء على البق بالخل

تنتشر حشرة البق بصورة كبيرة في الأماكن المهجورة أو الأماكن التي يتوافد عليها الكثير من الأشخاص من مختلف الجنسيات وتظهر كثيرا في الشقق السكنية الخاصة بالمصايف أو في الفنادق؛ حيث يتوافد عليها الكثير  وتظل عالقة في أمتعهم وتنتقل من مكان لأخر.

ولكن بشكل عام لا تتعلق حشرة البق بالنظافة أم لا فهي أينما تكاثرت وأصبح لها مكان تظل فيه ولا تخرج منه إلا بطرق الإزالة المختلفة وسوف نذكرها في السطور القادمة، وتتواجد في الشقوق الخشبية والمراتب وبعض المفروشات القديمة المخزنة لفترات طويلة وعندما يتواجد حشرة واحدة فهذا دليل على وجود أعداد أخرى في هذا المكان .

أضرار حشرة البق 

لا تسبب حشرة البق ضرر كبير للإنسان بشكل عام ولكن يقتصر دورها فقط على امتصاص دماء البشر وتسبب الاحمرار مع الحكة الشديدة التي تظل لعدة ساعات وأوقات أخرى تظل لأيام مسببة حساسية والتهاب بالجلد ولكن  لا تنقل أمراض خطيرة مثلما كان شائع قديما وخاصة في فترة الخمسينات ولكن تم القضاء عليها باستخدام مبيدات ال دي دي تي .

تابع مقال : خطورة لدغة البق و طرق علاجها

طرق سحرية للقضاء على حشرة البق

القضاء على البق بالخل
القضاء على البق بالخل

يمكن القضاء على حشرة البق نهائياً باستخدام الخل حيث يعمل على خنق الحشرات وتطهير المكان المتواجدة فيه بشكل نهائي وخاصة في الشقوق والأركان وبعض الملاءات وثنايا الفرش وذلك من خلال :

أخذ كوب من الخل النقي ووضعه في بخاخ الماء ويتم الرش في الأماكن التي قد يتواجد بها البق بكل أمان فهو لا يضر الصحة العامة ولا يسبب أي تلوث للبيئة ويقضي نهائياً على حشرة البق، ويمكن أيضا رش الخل داخل الشقوق والأركان مع خلط كمية من عصير الليمون لمزيد من التركيز والتطهير وضمان عدم عودة البق مرة أخرى .

اقرأ أيضا : تاثير الملح والخل في التخلص من البق

طرق أخرى للتخلص من حشرة البق

  • يمكن أيضا التخلص من حشرة البق بالتهوية الجيدة للفراش وتعرضه للشمس وبالتالي يتم قتل الجراثيم والحشرات وتطهير الفرش من أي بكتريا عالقة به .
  • ويمكن أن يتم استخدام البيكنج صودا مع الكلور الأبيض للقضاء على حشرة البق ولكن المتواجدة في الشقوق والأركان ويجب ألا يمس ذلك الخليط العين أو الجلد ولا يقترب الأطفال منه .

 

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

الذهب الإيطالي

الفرق بين الذهب الإيطالي والذهب العادي

المحتوي1 الفرق بين الذهب الإيطالي والعادي1.1 أنواع الذهب1.2 طرق استخراج الذهب1.3 بلاد تقوم بتصنيع الذهب1.4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *