الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / ستذهلين من مفعول تلك العشبة في القضاء على الصراصير
القضاء على الصراصير
القضاء على الصراصير

ستذهلين من مفعول تلك العشبة في القضاء على الصراصير

القضاء على الصراصير باستخدام عشبة الغار

الصراصير هي تلك الحشرات الزاحفة التي تجتاح الكثير من البيوت والمنازل منذ قديم الزمن
فهي من عالم الحشرات المقرفة حيث تعيش وتتغذى على القمامة وفضلات الطعام والأماكن الرطبة بل وهناك أنواع تتغذى على المجاري المصرفية والأشجار والنباتات لذلك تجدها في كثير من الأماكن حولك وبالتالي يصعب التخلص منها في كثير من الحالات .
وتقوم ربة المنزل بتجربة العديد من الطرق والوصفات المختلفة التي تعمل على القضاء على الصراصير على تلك الحشرات ولكن دون جدوى بل وتلجأ للمبيدات الحشرية التي تضر أكثر مما تنفع من حيث إلحاق الضرر بالجهاز التنفسي للإنسان وموت الكثير من النباتات إذا كانت تتواجد في حديقة المنزل بل وتضر الأطفال والرضع .

معلومات هامة عن الصراصير

القضاء على الصراصير
القضاء على الصراصير
 ولذلك نقدم لك عزيزتي ربة المنزل اليوم السر وراء التخلص النهائي
من الصراصير المنزلية وبأقل التكاليف وبعض الوصفات الأخرى المجربة التي ساعدت على عدم ظهور الصراصير مرة أخرى في المنزل وتتميز برخص ثمنها وتواجدها في كل منزل ولا تحتاج لمجهود كبير في صنعها .
وعلى الرغم من أن الصراصير صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وضعيفة البنية إلا أنها تتميز بذكاء وقدرة عالية على التمييز بين أنواع الطعام المختلف وتستشعر بوجود  أو اقتراب الإنسان منها وقت الخطر لذلك تفر هاربة ولا يستطيع أحد اللحاق بها  بل وتعمل على تكوين أجسام مضادة للمبيد الذي تم وضعه وتتغذى فيما بعد عليه وللمزيد من المعلومات تابعونا في السطور القادمة  .

عشبة ورق الغار الرهيبة للقضاء على الصراصير

 

القضاء على الصراصير
القضاء على الصراصير
السر هو عشبه الغار أو ما يطلق علية في كثير من المجتمعات ورق اللورا و هي نباتات خضراء متوسطة الحجم تدخل في كثير من التوابل والوصفات التي تعطي نكهه وطعم مميز للطعام بل ويتم غليها في الماء وشربها بعد تصفية الناتج وتحليته بالسكر أو العسل الأبيض وبالتالي تكون أفضل دواء لمن يعاني من السعال والكحة المستمرة وحتى التهاب الحلق يقوم بمعالجته .
يعود استخدام عشبه ورق الغار للعصور اليونانية القديمة حيث كان يصنع منها التاج الخاص بالفائز في المسابقات المختلفة وكانت ترسم على جدران المعابد وذلك نظرا لأهميتها بالنسبة لهم فكان يتم تقديسها في كثير من المعابد من قبل بعض الكهنة .
 أما بالنسبة لاستخدامها في القضاء على بعض الحشرات الزاحفة والطائرة فهي عن طريق وضع عدد كبير من ورق الغار في إناء على النار ويتم الانتظار حتى يغلي ثم يتم وضع ذلك الإناء في الغرف أو توزيعه في كل أرجاء المنزل لكي يتم ملئ الغرفة بذلك البخار .
بل ويمكنك سيدتي وضع بعض من بودرة الأمونيا إلى تلك الماء ووضعها في بخاخ الماء ثم الرش في كل أرجاء المنزل والأركان وبالتالي سوف تقوم الصراصير بالاختفاء نهائيا من المنزل فور استنشاق تلك الرائحة بل ويمكن أن تقوم بطحن تلك الأوراق ووضعها في مختلف الثقوب والفراغات التي يمكن أن تدخل الصراصير من خلالها وسوف تذهلين عند استخدام تلك العشبه في القضاء على الصراصير .

الطرق الأخرى في القضاء على الصراصير

القضاء على الصراصير
القضاء على الصراصير
ومن بين الطرق الأخرى في مكافحة الحشرات وخاصة الصراصير و التي تساعدك عزيزتي ربة المنزل في إبادة الصراصير وأمنه مئة بالمئة هي من خلال أخذ كمية صغيرة من بودرة اليوريك وهي متواجدة في الصيدليات وبعض محلات العطارة ثم مزج كمية من الخل الأبيض و الدقيق لكي يعمل على جذب الصراصير وتكوين عجينة لينة وطرية نوعا ما ثم توزيعها على الجحور التي تسكن بها الصراصير أو أماكن تجمعها مثل صناديق القمامة والفراغات الموجودة بين الأخشاب .
أيضا يمكنك عمل خلطة طبيعية من الخضروات الموجودة لديك وهي خلط كمية من الفلفل الحار والثوم والليمون وطحنهم جميعا ولكن يجب الحذر من أن تستنشقها أو تلامس عيناك أو يقترب الأطفال منها ثم يتم وضعها في المطبخ وغرفة المعيشة والمراحيض حيث تعمل على أنبعاث رائحة قوية تجعل الصراصير الموجودة بالمنزل تفيق وتهرب في الحال .
وتبقى النظافة والتعقيم والاهتمام بمسح الأرضيات والتخلص من القمامة بشكل يومي  هو السبيل الأول للحفاظ على المنزل بدون صراصير وبعيد عن الحشرات أو الأمراض التي تسببها كثير منها .
وإذا فشلت الطرق السابقة عزيزي القارئ يمكنك الاستعانة ببعض المساعدات الخارجية التي تتمثل في شركات مكافحة الحشرات مثل شركة مكافحة الصراصير بجدة وغيرها من الشركات التي تتميز بخدمات ممتازة  واستخدام مبيدات أمنة ولكن من عيوبها التكلفة العالية والاضطرار لترك المنزل فترة طويلة حتى يختفي أثر ذلك المبيد .

عن sara asy

الدين هو المعاملة محررة مقالات

شاهد أيضاً

ابو بريص

اضرار ابو بريص وكيفية القضاء عليه

ابو بريص أو الوزغ و يطلق علية أيضاً البرص هو نوع من أنواع الزواحف التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *