الرئيسية / الصحة / السمنة و النحافة / الوزن المثالي حسب الطول في سن المراهقة
الوزن المثالي حسب الطول
الوزن المثالي حسب الطول

الوزن المثالي حسب الطول في سن المراهقة

الوزن المثالي حسب الطول

الوزن المثالي حسب الطول إن معرفة الوزن المثالي هو ما يسعى إلى معرفته الكثيرون في مرحلة المراهقة، وذلك لأن هذه المرحلة تحمل تغيرات من كافة النواحي على المراهقين، والحصول على جسم رشيق يشغل بال الكثيرين منهم خاصة الفتيات، فهذه المرحلة ترغب فيها الفتيات في الظهور بمظهر جيد.

لذلك فإن زيادة الوزن في هذه المرحلة تؤثر سلباً على نفسية المراهقين خاصة الفتيات، ويسعين إلى خسارة هذا الوزن، ولكن كما ذكرنا أن هذه المرحلة هي مرحلة النمو لذلك يجب اتباع نظام غذائي مناسب لهذه المرحلة وسنقدم فيما يلي بعض النصائح لخسارة الوزن بشكل سليم.

بعض النصائح للحصول على الوزن المثالي حسب الطول

الوزن المثالي حسب الطول
الوزن المثالي حسب الطول

يجب أولاً قياس الطول والوزن لمعرفة كم الزيادة في الوزن ومن ثم تحديد النظام الغذائي المناسب، وإليكم بعض النصائح المفيدة لفقدان الوزن الزائد:

1- اتباع نظام غذائي مناسب

يجب اتباع نظام غذائي مناسب لهذه المرحلة العمرية، ويحتاج الجسم في هذه المرحلة إلى فيتامينات ومعادن حتى ينمو بشكل سليم وذلك لأن مرحلة المراهقة من مراحل النمو، فلابد من اتباع نظام غذائي غني بالعناصر التي تحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة للجسم حتى لا يؤثر على النمو الطبيعي للجسم.

2- ممارسة الرياضة البدنية

إن ممارسة الرياضة من الأشياء الضرورية في هذه المرحلة وذلك لتنشيط الجسم وبناء العضلات، ومساعدته على حرق الدهون الزائدة ولكن يجب عدم الأفراط في ممارسة الرياضة.

3- الحد من العادات السيئة التي تسبب زيادة الوزن

هناك بعض العادات تتسبب في زيادة الوزن مثل الجلوس طويلاً أمام التلفاز أو الجلوس لتصفح الأنترنت لفترات طويلة وذلك لأن كثرة الجلوس وعدم الحركة يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أن الجلوس أمام التلفاز يجعل الشخص يتناول الكثير من الطعام دون أن يشعر.

4- مضغ الطعام ببطء

إن مضغ الطعام ببطء يساعد على تقليل الطعام والشعور السريع بالشبع، كما أنه يساعد على الاستفادة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في الطعام بشكل أفضل.

5- التعاون بين أفراد الأسرة لاتباع نظام غذائي سليم

إن تشارك أفراد الأسرة في نظام غذائي يؤثر بالإيجاب على نجاح النظام الغذائي وذلك بسبب تشجيع أفراد الأسرة لبعضهم البعض على الالتزام بالنظام الغذائي والحصول على الوزن المثالي حسب الطول.

عن Shimaa ahmed

شاهد أيضاً

غثيان الحمل

تعرفي علي اسباب وعلاج غثيان الحمل

تعرفي علي اسباب وعلاج غثيان الحمل، يعتبر غثيان الحمل أحد الأمور الطبيعية التي تواجهها كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *