الرئيسية / الصحة / السمنة و النحافة / بعض الخطوات في انقاص الوزن في ثلاثة اسابيع فقط
انقاص الوزن
انقاص الوزن

بعض الخطوات في انقاص الوزن في ثلاثة اسابيع فقط

انقاص الوزن في ثلاثة أسابيع فقط حيث تهتم كل سيدة برشاقتها و الحفاظ على وزنها و خاصةً بعد الزواج و تكرار مرات الولادة بالإضافة للرضاعة و البقاء في المنزل فترات طويلة دون حركة إلى جانب ممارسة العادات الخاطئة و اتباع النظام الغذائي الغير صحي كل تلك العوامل ينتج عنها  تغير هرمونات الجسم و زيادة الوزن بصورة مفرطة و تركز الدهون خاصةً في مناطق معينة من الجسم خاصةً في منطقة البطن و الأرداف.

انقاص الوزن
انقاص الوزن

قبل التفكير في انقاص الوزن انتبه !

انقاص الوزن
انقاص الوزن
  • يجب الانتباه عد البدء في التفكير في انقاص الوزن في شغل وقت الفراغ للابتعاد عن التفكير في الإفراط في تناول الطعام.
  • تقليل نسبة الطعام بنسبة قليلة على سبيل المثال بدلاً من تناول وجبة الإفطار تتضمن رغيفين من الخبز و ثلاثة قطع جبن مثلثات و بيضتين يتم تقليل الكمية في اليوم الأول مثلاً نصف رغيف خبز و قطعة جبن و في اليوم التالي يتم تقليل نصف رغيف آخر وهكذا ….

وصفات انقاص الوزن في ثلاثة اسابيع

أما بالنسبة للأنظمة المتبعة في انقاص الوزن فهناك الكثير من الوصفات الصحية التي تتضمن مكونات طبيعية و أمنه مئة بالمئة و من المنزل دون اللجوء للمكونات الكيميائية و الأدوية و العقاقير و لكن يجب فقط الحرص على تناولها بانتظام مع ممارسة الأنشطة الرياضية.

شرب الليمون والكمون:

 انقاص الوزن
انقاص الوزن

و هي من أكثر الوصفات فائدة و تمنح الجسم نتائج فعالة خلال فترات وجيزة لا تتعدى الثلاثة أسابيع  و هي من خلال تناول كوب من الماء الدافئ على الريق مضاف إليه معلقة من الكمون و نصف ليمونه و لكن يراعى ألا تزيد كمية الليمون عن هذا الحد حتى لا تتسبب في قرحة في المعدة.

يتم تناولها في بادئ الأمر عدة مرات في الأسبوع مع نصف معلقة من الشمر ثم يتم تناوله مرتين في الأسبوع بدون سكر، حيث يعمل على تنشيط عملية حرق الدهون و زيادة إفراز أنزيمات الكبد و بالتالي يتم التخلص من الدهون أولاً بأول كما يساعد على سهولة الهضم.

 الشاي الأخضر:

 انقاص الوزن
انقاص الوزن

يتميز الشاي الأخضر بقدرته الفائقة  على امتصاص الدهون نظراً لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على سلامة شرايين القلب و بالتالي يساعد في حرق الدهون و يمكن تناوله بعد الوجبات بساعة و قبل النوم يتم تناول كوب من الزبادي مضاف إليه نصف ليمونه و كوب من الشاي الأخضر و سوف تلاحظين الفرق بعد مرور ثلاثة أسابيع من حيث تخسيس البطن و الأرداف.

أنظمة غذائية أخرى:

 انقاص الوزن
انقاص الوزن

على الرغم من عدم اهتمام الكثير بتناول الخضروات و الفاكهة كبديل أساسي للنشويات و السكريات  و البروتينات إلا أن هناك الكثير من أنواع الخضروات التي تحتوي على قيم غذائية عالية تضاعف كمية العناصر الموجودة في اللحوم و الأسماك حيث أنها لا تبقى في المعدة فترات طويلة ولا يتم تخزينها في الجسم بل و تفيد العظام و تساعد على تنشيط الجسم و سلامة القلب و خفض نسبة الكوليسترول.

عن sara asy

الدين هو المعاملة محررة مقالات

شاهد أيضاً

علاج الغثيان

علاج الغثيان بأحدث الطرق العلاجية

المحتوي1 علاج الغثيان بأحدث الطرق العلاجية2 أهم أسباب الغثيان3 اهم الأعراض المصاحبة للغثيان4 طرق هامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *