الرئيسية / الرياضة / اهمية الرياضة لمرضى السمنة وفوائدها

اهمية الرياضة لمرضى السمنة وفوائدها

اهمية الرياضة ماهي إلا جهد جسدي يقوم وفق قواعد وقوانين منظمة. والهدف الأول والأخير منها هو الشعور بالمتعة والتميز عن الآخرين والدخول في الكثير من المسابقات التي تنمي جو التنافس وبالتالي الرياض تنمي شعور الثقة بالنفس لدى الشخص الذي يمارسها، ولكن للرياضة أهمية أخرى غير الاستمتاع فهي تحافظ على جسم الإنسان وتعطيه اللياقة البدنية وتقي الجسم من الإصابة من الأمراض ومن أهم تلك الأمراض السمنة ومرض السكر ومرض القلب.

اقرأ أيضاً : فوائد الرياضة للبشرة

اهمية الرياضة لمريض السمنة

اهمية الرياضة في تقوية  الجهاز المناعي

الرياضة من أقوى الحلول التي تساعد الإنسان من التخلص من مرض السمنة وتساعد بشكل كبير على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية ، وتحمي الجسم من تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن والأرداف . والرياضة تتطلب إرادة  والانتظام في ممارستها ومن مميزات الرياضة أنها ليس لها عمر محدد فهي مناسبة لجميع الأعمار. والرياضة ليس لها وقت ولا شكل معين فيمكن أن تمارس عند طلوع ونزول السلم عدة مرات. والسباحة ونط الحبل وركوب الخيل والجري في أماكن عامة . وعندما يقوم الإنسان بحماية جسمه من مرض السمنة وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري ومرض القلب.

قم بزيارة : فوائد الرياضة للاطفال 

اهمية الرياضة
اهمية الرياضة

أهمية الرياضة تكمن في تقوية الجهاز المناعي، أي الجهاز اللمفاوي وتعمل على مقاومة الدهون في التراكم حوله وبالتالي تحافظ على صحة هذا الجهاز ويتم تنشيطه ويصنع العديد من كرات الدم البيضاء. ومن المعروف أن الشخص الرياضي والذي يمارس الرياضة باستمرار محمي من الإصابة بنزلات البرد.

أهمية الرياضة من الوقاية من مرض القلب

الرياضة عندما تمارس باستمرار تعمل على تقوية عضلات القلب بشكل كبير. وتحسن الدورة الدموية في جسم الإنسان وتعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم في جسم الإنسان وأهمية الرياضة تكمن هنا في تخفيف الكولسترول ومنع تراكمه على الشرايين حتى لا ينتج عنه تجلط الشرايين وجلطات قلبية.

اهمية الرياضة
اهمية الرياضة

اهمية الرياضة في إزالة الأرق

اهمية الرياضة فهي تساعد بشكل كبير من التخلص من الأرق والقلق الذي يصاحب الإنسان أثناء نومه. لأن بعد ممارسة الرياضة يزيد إفراز هرمون السيروتونين الذي يساعد على تحسين مزاج الإنسان.

تعرف علي المزيد :فوائد الرياضة للعقل

اهمية الرياضة
اهمية الرياضة

عن هدي السيد

شاهد أيضاً

تمارين شد المؤخرة

تمارين شد المؤخرة المترهلة

تمارين شد المؤخرة هناك أجزاء متعددة في الجسم تسعى السيدات لشدها و تخسيسها وشد الترهلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *