الحمل والولادةالنسائي

بذور الكتان والحمل

بذور الكتان والحمل واحدة من أكثر البذور الطبيعية التي تحتوى على عناصر غذائية عالية و فيتامينات و أحماض أمينيه و لذلك تدخل في كثير من الصناعات و لقد عرفتها كثير من الشعوب و الحضارات قديماً مثل الهند و كانت ذات قيمة شفائية حيث تدخل في كثير من صناعة الأدوية و المستحضرات الكيميائية.

بذور الكتان والحمل
بذور الكتان والحمل

أهمية بذور الكتان والحمل

تحتوى بذور الكتان على عناصر غذائية عديدة و مختلفة مثل الأوميغا ثرى التي تساعد على رفع كفاءة الجسم في مقاومة الأمراض و خاصةً الأورام السرطانية بل و تساعد كثير من الرجال في تعزيز القدرة الجنسية لديهم و تعطى الجسم كل ما يحتاج إليه من عناصر أساسية.

و تتميز بذور الكتان بملمس ناعم وبذور بيضاوية الحجم و بنية اللون ثم يتم طحنها و استخلاص زيت الكتان منها الذي يدخل في كثير من صناعات زيوت الشعر.

و تساعد في إنقاص الوزن و التنحيف بصورة كبيرة من خلال إضافتها للوجبات فهي تحتوى على بروتينات و ألياف تعمل على ملأ المعدة و الشعور بالشبع و بالتالي يفقد الشخص الشهية تجاه الأكل مما يعمل على حرق الدهون و ذلك من خلال:

  • نقع بذور الكتان في الماء لمدة ست ساعات قبل استخدامها ثم يتم غليها في الماء و شرب الماء المتبقي و مزج البذور جيداً حتى تصبح لزجه و يتم إضافة معلقة من العسل الأبيض إليها أو كوب من الزبادي.
  • تدخل بذور الكتان في صناعة كريمات البشرة التي تحتوى على نسب ترطيب عالية و يمكنك سيدتي صنع الكريم الخاص بكِ و ذلك عن طريق إضافة مطحون بذور الكتان للماء المغلي ثم تصفيته جيداً من الماء و أخذ الناتج منه و وضع قطرات من زيت جوز الهند و دهن البشرة به مرتين يومياً و سوف تلاحظين نتائج باهرة خلال شهر من الاستعمال.
  • يدخل في صناعة زيوت الشعر بعد أن يتم عصر بذورها جيداً و أخذ الزيت المركز منها و إضافته لمواد حافظة لتعادل الحموضة به ثم يتم تكريره لكى تؤخذ أفضل الطبقات منه.

وإذا كنتي ترغبين عزيزتي حواء في الحصول على شعر لامع و ناعم و نظيف يمكنك أخذ مقدراً من زيت بذور الكتان مع بعض قطرات من زيت اللوز المر و تدليك فروة الرأس به جيداً و يشطف بالماء بعد نصف ساعة و سوف تحصلين على شعر كثيف و ناعم خلال فترة قصيرة.

بذور الكتان والحمل وتكوين الجنين

بذور الكتان والحمل
بذور الكتان والحمل

تحتوى بذور الكتان على فوائد عديدة تمتد لتشمل المرأة الحامل أيضاً و ذلك بسبب الكمية الكبيرة من العناصر الأساسية و المعادن و الحديد و الماغنسيوم الذي تفقده المرأة خلال الحمل بل و تفيد الجنين في بداية تكوين جسمه.

وبما أن المرأة الحامل تعانى من الإمساك المزمن طوال فترة الحمل نتيجة لحدوث ضغط على المعدة مما يجعل الجهاز الهضمي مضطرب بعض الشئ و تختلف عادات الإخراج؛و لذلك تعمل بذور الكتان على سهوله الهضم من خلال وجود الألياف التي تحفظ الماء في المعدة لأطول فترة و بالتالي يتم خروج البراز بكل سهولة.

بالإضافة لوجود مادة هلامية لزجة تساعد المرأة قي ضبط الهرمونات الخاصة بها مثل هرمون الإستروجين الذي يساعد في زيادة هرمون الأنوثة و تخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية بل و تساعد في حدوث الحمل من خلال ضبط الهرمونات و موعد التبويض.

تحتوى بذور الكتان على مواد مضادة للأكسدة و بالتالي تزيد الجسم في مقاومة الأمراض و الالتهابات التي تصيب المرأة بعد الولادة نتيجة لتمدد البطن أثناء الحمل و ذلك عن طريق التناول المباشر في الفم أو من خلال طحن البذور و وضع قطرات من الفازلين عليها و دهن البطن بها مرتين في اليوم و سوف يتم التغلب على الاحمرار خلال فترة قصيرة.

بل و تجنب المرأة تعرضها لأورام الرحم نتيجة الولادات المتكررة فهي تساعد على تجديد الخلايا في الجسم و إبطاء نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق