المنوعاتسياحة

تجارب السفر الى تركيا

السفر الى تركيا حلم كثير من الأشخاص ولكن يتساءل البعض عن الإرشادات الخاصة بالسفر خاصةً و أن تركيا  بلد السياحة الأولى بالنسبة لدول الوطن العربي حيث تعتبر دولة إسلامية و كانت تسود العالم لفترة طويلة خاصةً في فترة الدولة العثمانية.

و في نفس الوقت أصبحت ذات طابع أوروبي مما يجعلها مزيج من الثقافتين و لذلك يشعر الكثير بالراحة عند زيارتها، و دعونا نستعرض في السطور القادمة بعض من تجارب السفر الى تركيا و بعض النصائح التي يجب اتباعها عند الرغبة في السفر فتابعونا في السطور القادمة.

اقرأ أيضاً : نصائح حجز تذاكر طيران رخيصة

 تجارب السفر الى تركيا

السفر الى تركيا
السفر الى تركيا
  • يجب أن تحدد عزيزي القارئ قبل السفر لتركيا ما هي شركة السياحة أو المكتب الذي يقيم تلك الرحلات ما هو برنامج الرحلة بالتفصيل و ما هي الأماكن التي سوف يتم زيارتها و تكلفة الرحلة و كل شئ عنها لا تفاجئ هناك ببعض الأمور التي قد تضايقك من إضافة مبالغ للانتقالات أو الطعام أو زيارة الأماكن المختلفة.
  • يفضل أن تكون ضمن برنامج سياحي متكامل تابع لشركة مضمونة حتى لا تقع فريسة في يد الكثير من عمليات النصب و الغش من سائقي التاكسي و الباعة الجائلين و المرشدين الذين يستغلوا فرصة عدم معرفتك بالدولة و يتم القيام بأعمال النصب و بالطبع لا نقصد بذلك التعميم و لكن هناك نسبة كبيرة.
السفر الى تركيا
السفر الى تركيا
  • من بين النصائح و التجارب الخاصة بالزائرين هو معرفة بعض الكلمات التركية البسيطة التي تفيد في المعاملات مع البائعين و السائقين أو معرفة بعض المعلومات عن الشوارع فهي تتشابه إلى حد كبير مع اللغة العربية ولذلك لن تبذل مجهود كبير في حفظها.
  • في حالة السفر على النفقة الشخصية سواء للمتعة و الترفية أو الرغبة في العمل يفضل أن تقوم بالتعرف على بعض الأشخاص الأتراك عن طريق و سائل التواصل الاجتماعي كي تسهل عليك الكثير العناء الذي قد يواجهك هناك.
السفر الى تركيا
السفر الى تركيا
  •  زيارة بعض المطاعم التي تقدم أطيب أنواع الطعام الذي يجذبك فور المرور من أمامه مثل مطعم لين عمران، و أيضاً زيارة بعض القلاع مثل قلعة محمد على التي تشبه إلى حد كبير قلعة محمد على في مصر، و بعض القصور مثل قصر توبيكابي و جسر البوسفور.

شاهد أيضاً : ارخص دولة سياحية في شرق اسيا

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق