الرئيسية / الصحة / السمنة و النحافة / تجارب بذور الشيا للتنحيف والتعرف على ريجيم الزبادى

تجارب بذور الشيا للتنحيف والتعرف على ريجيم الزبادى

تجارب بذور الشيا للتنحيف هي نباتات أفريقية الأصل تنشأ في  البيئات شديدة الحرارة أي المناطق الاستوائية و تتميز بخصائص فريدة و عديدة في مجالات مختلفة من حيث الشعر و البشرة و الجسم و لذلك تدخل في صناعة الزيوت و الكريمات المختلفة بل و تدخل زبدة الشيا التي يتم استخلاصها من نباتها في كثير من الصناعات الغذائية بل و يعيش كثير من سكان المدن الأفريقية عليها كغذاء يومي و أساسي لهم.

تجارب بذور الشيا للتنحيف
تجارب بذور الشيا للتنحيف

تجارب بذور الشيا للتنحيف

و سوف نذكر في السطور القادمة بعض من استخدامات بذور الشيا للشعر و الجسم و فوائدها للتنحيف و بعض الوصفات الأخرى التي تساعد على إنقاص الوزن مثل رجيم الزبادي و الشيا.

 فوائد بذور الشيا :

  • تحتوى بذور الشيا على كثير من العناصر الغذائية التي ستذهلك عزيزي القارئ فور معرفتها فهي كنز من كنوز الطبيعية التي اكتشفته الحضارات القديمة و كانت تدخله في كثير من الصناعات،فهي تحتوى على فيتامينات متعددة مثل فيتامين أ وفيتامين د الذي يبنى العظام بالإضافة لنسب عالية من الحديد و الزنك و المنجنيز الذي يجعله الاختيار الأول للمرأة في فترة الحمل لتعويض ما فقده الجسم من عناصر أساسية.
  • تفيد الرجال أيضا من جانب أخر لاحتوائها على أوميجا 3  النباتي الذي يعمل على تعزيز القدرة الجنسية لديهم و زيادة تدفق الدم للشرايين فهو العنصر الذي يتواجد بوفرة في الأسماك و التوتة.
  • تحتوى على مضادات أكسدة عالية الجودة و بالتالي تحمى الجسم من كثير من الأمراض الخبيثة التي قد تصيبه فهي تقوى الجهاز المناعي وتزيد من قدرة الجسم على طرد السموم و البكتريا و إبطاء نمو الخلايا السرطانية و لذلك يوصى كثير من الأطباء للمرضى الذين يعانوا من الأورام من كثرة تناول بذور الشيا المطحونة و إضافتها لنظامهم اليومي.

تجارب بذور الشيا للتنحيف وخسارة الوزن الزائد

ومن الفائدة الأهم على الإطلاق لبذور الشيا هي قدرتها الفائقة على إعطاء الجسم إشارات بالشبع و ذلك من خلال احتوائها على نسب عالية من البروتينات و الألياف و بالتالي تظل فترة طويلة في المعدة و تعمل على تليين الجهاز الهضمي و تعالج كثير من حالات الإمساك.

و لمزيد من الاستفادة عزيزي القارئ من بذور الشيا في التنحيف يمكنك طحن كمية مناسبة من البذور ثم أخذ معلقة منها قبل تناول الطعام بنصف ساعة تقريباً و ذلك من خلال إضافتها لكوب من الماء أو معلقة صغيرة من العسل الأبيض؛فذلك من شأنه أن يجعل المعدة ممتلئة و تفقد الشهية لتناول الطعام لفترات طويلة.

ريجيم الزبادى وبذور الشيا لإنقاص الوزن :

تجارب بذور الشيا للتنحيف
تجارب بذور الشيا للتنحيف

أما بالنسبة لبعض الأنظمة الأخرى التي تساعدك عزيزي القارئ الذي تعانى من زيادة في الوزن يمكنك إدخال الزبادى مع بذور الشيا في وجبة العشاء لكى تعمل على حرق مزيد من الدهون و فى نفس الوقت تجعل البكتريا النافعة الموجودة في الزبادى تعمل على تسريع عملية الهضم و بالتالي عدم امتصاص المعدة لكثير من الدهون و السكريات الموجودة في الطعام.

حيث قام الكثير بتجربة ريجيم الزبادى مع بذور الشيا و قد جاءت بنتائج باهرة في فترات وجيزة من حيث إنقاص الوزن مابين إثنين إلى ثلاثة كيلو في الشهر الواحد عند المداومة على تناول الزبادى مع بذور الشيا قبل النوم.

فوائد أخرى من بذور الشيا للصحة العامة

  • تساعد بذور الشيا على خفض نسبة الكوليسترول في الدم و بالتالي ينصح بها كثير من الأطباء المرضى الذين يعانوا من ضيق في الشرايين و صعوبة التنفس و لكن يجب الحرص في تناولها لمن يعانى من ضغط دم مرتفع فهي بذلك تزيد من تدفق الدم و بالتالي قد تسبب في بعض حالات سيولة لاقدر الله .
  • تزيد بذور الشيا قدرة المعدة و الجهاز الهضمي على التخلص من الفضلات و تسهيل عملية الإخراج و تعالج حالات الإمساك المزمن و ذلك بسبب حفظها للماء فترة أطول في الجسم و بالتالي تزيد من ليونة عملية الإخراج.
  • تحتوى بذور الشيا على الأحماض الأمينية و الدهنية و كثير من الألياف و البروتينات و بالتالي يمكن إدخالها في كثير من الأطعمة كمكمل غذائي و ذلك لأنها ليست لديها رائحة نفاذة أو طعم مميز و لذلك لا تحدث فرقاً كبيراً في الطعم.

عن sara asy

شاهد أيضاً

الحروق عند الاطفال

علاج الحروق عند الاطفال

الحروق عند الاطفال هي إصابات تصيب الجلد و تحدث بسبب تعرض الجلد لدرجة حرارة مرتفعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *