الرئيسية / المنوعات / تجديد رخصة القيادة درجة ثالثة
تجديد رخصة القيادة
تجديد رخصة القيادة

تجديد رخصة القيادة درجة ثالثة

 تجديد رخصة القيادة الخاصة بالسيارات هي متعة عند الكثير من الأفراد بل يقام من أجلها عدد من السباقات الضخمة و هناك الكثير من الأفراد الذين يتقنوا مهنة السواقة و تصبح مصدر رزقهم و بالتالي فهي ليست بالأمر الهين، بل و هناك بعض الأفراد التي تمثل لهم القيادة أمر روتيني و ممل.

و لكن بشكل عام هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لكي تحصل على رخصة القيادة في الدولة التي تعيش بها بل و هناك بعض الإجراءات و الشروط التي يجب توافرها لاستخراج أو تجديد رخصة القيادة درجة ثالثة ولذلك نقدم لكم في السطور التالية بعض من تلك الشروط.

اقرأ أيضاً : ما هو دفتر التربتك

شروط تجديد رخصة القيادة درجة ثالثة

تجديد رخصة القيادة
تجديد رخصة القيادة
  • يتم في البداية التوجه لوحدة المرور التابعة للحي السكني الذي تقطن به عزيزي القارئ و التقدم بطلب تجديد رخصة القيادة المهنية التي يتم طلبها في الكثير من الهيئات و قطاعات الأعمال و هي تكون متوافرة في نموذج ورقي يتم مليء تلك الاستمارة أو النموذج و إحضار بعض الأوراق الأخرى مثل :
  1. تقرير أو شهادة براءة ذمة و يتم استخراجها من الجهات المعنية بذلك في الدولة مع صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بالفرد.
  2.   و يتم إحضار شهادة طبية أو تقرير طبي من القومسيون العام لكي يتم ثبوت اللياقة البدنية للفرد و بالتالي يتم استخراج تلك الرخصة.
  3. يتم إحضار صورة من المؤهل التعليمي الخاص بالفرد ولكن يجب أن يكون السن لا يقل عن واحد وعشرون عام لكي يحصل على رخصة قيادة مهنية.
  4. في حالة وجود مهنة أخرى خاصة بالفرد المتقدم بالطلب يجب أن توافق الجهة التي يتبع لها سواء كانت جهة حكومية أو قطاع خاص بالموافقة على استخراج تلك الرخصة حيث يتم استخراج الرخصة لمن تكون القيادة هي مهنتهم الأساسية.
  5. بل و يتم تقديم ما يثبت إنه عضو أو منتسب لإحدى النقابات العامة للسائقين فذلك يفيد في عملية تجديد او استخراج الرخصة.
تجديد رخصة القيادة
تجديد رخصة القيادة
  • أما في حالة الرغبة في تجديد أو استخراج بدل فاقد فقط الرخصة الخاصة بالقيادة من الدرجة الثالثة القديمة فهي تدوم ثلاثة سنوات و بعدها إذا لم يحصل الفرد على الرخصة من الدرجة الثانية يتم الذهاب لوحدة المرور القريبة و تقديم طلب تجديد أو بدل فاقد مع إحضار صورة من الرقم القومي وتنتظر فقط لعدة دقائق و بعدها يتم التقاط صورة لك جديدة ويتم استخراج الرخصة.

شاهد أيضاً : توكيل بيع سيارة للنفس وللغير

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

الذهب الإيطالي

الفرق بين الذهب الإيطالي والذهب العادي

المحتوي1 الفرق بين الذهب الإيطالي والعادي1.1 أنواع الذهب1.2 طرق استخراج الذهب1.3 بلاد تقوم بتصنيع الذهب1.4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *