الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / تخلص الآن من صرصور المنزل وتعرف على أنواعه
صرصور
صرصور

تخلص الآن من صرصور المنزل وتعرف على أنواعه

صرصور المنزل  تحلم كل ربة منزل بالحصول على مكان نظيف وجيد التهوية وخالي من الحشرات والبكتريا والأمراض ولكن غالبا ما تستيقظ  علي وجود حشرات يصعب التغلب عليها ومن أشهر تلك الحشرات هي الصراصير، من أكبر المشكلات المؤرقة لكل البيوت حيث تنتشر وتتكاثر بصورة كبيرة وخاصة في موسم التزاوج الخاص بها ومقتبل الصيف وبالطبع قد قمت بتجربة العديد من الطرق للتغلب عليها ولكن دون جدوى ولذلك نقدم لكم في السطور القادمة بعض الطرق التي تعرفها لأول للتخلص نهائيا من الصراصير والحشرات في المنزل .

بعض المعلومات عن صرصور المنزل

صرصور
صرصور

صرصور المنزل هو أحد الحشرات الزاحفة وبعض منها تصل لمرحلة الطيران وهو يتميز بجسم اسطواني وشعيرات دقيقة منتشرة على السطح العلوي من الرأس بجانب جسد ضعيف وخفيف نوعا ما يمكنه من الجري بسرعة فائقة، وتتميز أنثى الصرصور بالحمل بعدد هائل من البيض مما يجعله سريع الانتشار والتكاثر .

ويتميز صرصور المنزل بحاسة شم قوية من خلال قرون الاستشعار عن بعد التي يمتلكها تمكنه من الوصول للقمامة والمخلفات والمصارف وتجعله يشعر بوجود الإنسان ويهرب منه ، فهو يتميز ذكاء شديد وجهاز مناعي قوي يجعله يتغلب علي المبيدات الحشرية من خلال تكوين أجسام مضادة تتغذى فيما بعد على تلك المركبات .

وبالتالي تندهش عزيزي القارئ من استعمال طرق متعددة للقضاء علية وهو مازال موجود، لذلك يجب أن تقوم بتجربة العديد من الطرق من وقت لأخر بالإضافة لبقاء المنزل دائما نظيف وجيد التهوية ويتم التخلص من القمامة بشكل يومي في مكان بعيد تماما عن المناطق السكنية .

أنواع صرصور المنزل

صرصور
صرصور
أما بالنسبة لأنواع الصراصير فهي كثيرة ومختلفة ولكن من أشهر تلك الأنواع هو الصرصور الذي يتميز بلون أسود داكن وجسد طويل نوعا ما يتعدى الخمسة سنتيمترا ويطلق علية صرصور فلوريدا ويتغذى بشكل أساسي على المجاري المصرفية ولديه جناحين وشارب قوي يمكنه من الطير عاليا .
ويعتبر الصرصور الفلوريدي من أقوى وأشرس أنواع الصراصير .
أما بالنسبة للصرصور الأمريكي هو نوع أخر من الصراصير المنتشرة في كثير من المنازل وهو كبير الحجم نوعا ما لا يتعدى الأربعة سنتيمترا ولونه بني مائل للاحمرار وهو يلتهم كل ما يجده أمامه وخاصة القمامة والأخشاب .

أما النوع الثالث هو الصرصور وهو الصرصور صغير الحجم الذي لا يتعدى السنتيمتر ونصف ويطلق علية الصرصور الألماني ويتميز ب لون بني فاتح وشارب ناعم وطويل وتقوم الأنثى بوضع ما يقارب الأربعين بيضة في الشهر

طرق مكافحة صرصور المنزل

 

صرصور
صرصور

أما بالنسبة لطرق مكافحة صرصور المنزل فهي كثيرة ومتعددة فبدلا من أن تدفع مبالغ طائلة في شراء المبيدات الحشرية والوصفات التي لا حصر لها وفي نهاية الأمر لن تجدي نفعا نقدم لك اليوم عزيزي القارئ بعض الوصفات المنزلية التي تجعل الصرصور يختفي نهائيا .

1- طريقة الخل كربونات الصوديوم

يمكن التخلص من الصراصير سريعا وذلك من خلال مزج كمية من الخل الأبيض الموجود في المنزل مع كمية صغيرة من كربونات الصوديوم في بخاخ الماء وتقوم بالرش في الأركان والفراغات الموجودة في الأثاث وفي المطبخ وأماكن تجمع القمامة وسوف تلاحظ الفرق في خلال أيام قليلة .

2- طريقة الفلفل الأحمر مع الثوم

ومن أكثر الطرق أمانا وفاعلية ولا تسبب أي أثار جانبية على الصحة العامة هي استخدام الفلفل الأحمر مع بعض فصوص الثوم فهي تعتبر عامل طرد قوي للصراصير فور استنشاقها، حيث تعمل الرائحة النفاذة الموجودة في الفلفل والثوم علي السيطرة الكاملة على الجهاز العصبي والتنفسي للصرصور.

وبالتالي تجعله يتوقف عن التنفس ويموت في الحال أو يفر هاربا من المكان الموجود به ذلك المكون ، وذلك من خلال تقطيع شرائح الفلفل الأحمر وطحن خمس فصوص ثوم ووضعها فوق تلك الشرائح وتقوم بتوزيع تلك الشرائح في مختلف الأركان والزوايا التي قد يتواجد بها الصرصور .

3- طريقة الماء والأمونيا

أما بالنسبة للطرق الأخرى التي تمت تجربتها على مدار سنوات كثيرة وجاءت بنتائج رائعة في التخلص من صراصير  المنزل هي خلط الماء مع مركب الأمونيا الذي يعمل على إبادة الصراصير نهائيا من المنزل وذلك  بعمل خليط من الماء ومسحوق الأمونيا ووضعه في بخاخ الماء و القيام بمسح الأسطح الخشبية والأرضيات والفراغات الموجودة في الأثاث بذلك المحلول مما يعمل على طرد الصراصير فور استنشاقه وعدم العودة لذلك المكان مرة أخرى .

4- طريقة الروائح النفاذة لطرد صرصور المنزل

يمكنك عزيزي القارئ استخدام بعض الروائح النفاذة الموجودة في بعض الزيوت العطرية والنباتات ذات الرائحة النفاذة مثل نبات الغار والكافور وأوراق الكمثري والشيح وروائح عطرية أخرى مثل إكليل الجبل وزيت الليمون فهي تقوم بطرد الصراصير بلا عودة وذلك عن طريق غلي المكونات السابقة وترك الرائحة تنبعث في كل أرجاء المنزل مع غلق النوافذ والأبواب كي تظل الرائحة أطول فترة في المنزل فتختنق الصراصير وتموت في الحال .

شركات مكافحة الحشرات

و إذا كنت قد قمت عزيزي القارئ بتجربة كل ما سبق ولم تحقق الفائدة المطلوبة يمكنك أن تستعين بخبراء مكافحة الصراصير في  شركة مكافحة الصراصير بجدة  وغيرها من شركات مكافحة الحشرات للقضاء على تلك المشكلة نهائيا حيث يقوموا باستخدام أفضل المبيدات التي لا تشكل أي خطورة على صحة الإنسان، ولكن من عيوب تلك الطريقة هي التكلفة العالية مع حدوث فوضى في المنزل وقد تضطر لترك المنزل عدة أيام حتى تزول تلك الأثار نهائيا

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

ابو بريص

اضرار ابو بريص وكيفية القضاء عليه

ابو بريص أو الوزغ و يطلق علية أيضاً البرص هو نوع من أنواع الزواحف التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *