النسائيديكورات منزلية

تصاميم وصور ديكور حمامات صغيرة

ديكور حمامات صغيرة حيث أن الحمامات الصغيرة تمثل عائقاً أمام أصحابها وقت اختيار الديكورات لها، و ذلك بسبب ضيق المساحة، و من ثمَّ عدم القدرة على ترتيب الأدوات بها، لكن لا داعي للإزعاج بشأن ديكور حمامك الصغير من الآن، ففي هذا المقال أقدم لكم حل لتلك المشكلة من خلال مجموعة ديكورات تناسب الحمامات الصغيرة.

اقرأ عن : تصاميم حمامات غاية فالروعة والجمال

ديكور حمامات صغيرة

ديكور حمامات صغيرة
ديكور حمامات صغيرة

كل سيدة تحلم بحمام في أفضل صورة وأروع ديكورات، و تشعر بالعبء في حالة كونه محدود المساحة، لكن بمجموعة من الطرق و الديكورات البسيطة سيبدو حمامك ذو المساحة الصغيرة و كأنه حمام كبير.

  • الابتعاد عن وضع أي قطع كبيرة داخل الحمام، فعليك باختيار الأدوات الصحية صغيرة الحجم لتناسب المساحة الصغيرة للحمام، فكلما كانت الديكورات بسيطة أعطت مساحة للمكان.
  • السيراميك المُضلع يمنحك إحساس باتساع المكان الموجود به، فعليك باستخدامه في الحمام ليعطي انعكاس بكبر مساحته، و هناك أيضاً أنواع السيراميك الطويل يمكن اختيارها فهي تعطيك انعكاس باتساع الحمام.
  • وضع مرايات في جوانب الحمام يعطيك شعور كبير بوسع المكان، إضافة لذلك فإن الدش المحاط بالزجاج هو واحد من أفضل الديكورات الحديثة ومناسب كثيراً لضيق المكان.
  • اختار باب الحمام من النوع الجرار، و استخدم الجدران في التخزين و ذلك بعمل فتحات بها، و كذلك استغل الأماكن أسفل الحوض.
  • اختيارك للألوان أمر هام جدًا، فيعتبر اللون البيج، والرمادي، والأبيض، من أهم الدرجات المستخدمة في المساحات الضيقة؛ فهي تعطي إشراقه للمكان.
  • تُعد المرآة كبيرة الحجم الحل السحري لتلك المشكلة، فهي إحدى الخدع المستخدمة في توفير المساحة، ومنحك إحساس جيد بوسع المكان.
  • تركيز الإضاءة على نقطة محددة في الحمام، ليعطيك بعداً آخر له، مع حسن توزيع إسبوتات الإضاءة على باقي الحمام.

اقرأ أيضاً: احدث ديكورات حمامات 2017

طرق تصميم ديكور حمامات صغيرة

ديكور حمامات صغيرة
ديكور حمامات صغيرة

بعد اطلاعك على طرق تصميم ديكور حمامات صغيرة سيتبدل شعورك من الضيق إلى السعادة، فمع طرق التصميم هذه ستحصلين على حمام فيه كل وسائل الرفاهية المطلوبة والموجودة في الحمام الكبير، و يتحقق ذلك عن طريق حسن استغلال المساحة الصغيرة للحمام مع الإبداع وحسن التصرف.

أولاً: الحوض

الحوض الصغير هو ما يُناسب الحمام الصغير، فعليك باختيار الحوض ذو الشكل الصغير، لإمكانية وضعه في أي مكان.

ويمكنك استخدام الحوض الطبقي حيث يتميز بصغر حجمه فهو صغير القطر ودائري الشكل، وأكثر تناسب مع المساحات المحدودة.

ثانياً: موضع الدش

تستطيع تحديد مكان الدش على حسب المساحة المتاحة في الحمام، وإحاطته بالكابينة الزجاجية ليناسب صغر المكان ويُعطيك إيحاء بالاتساع.

ثالثاً: النافذة

عمل نافذة للحمام لتصبح منفذ للضوء والهواء داخله، وعند اختيارك لمكان النافذة لابد وأن تكون في مكان يشع الضوء لقلب الحمام، لتضيف مظهر جمالي وشعور بالاتساع.

رابعاً البانيو:

يمكنك استخدام البانيو الدوار في حالة كون حمامك غير منتظم الشكل، ليتم وضعه قريبًا من انحناءات الجدران، وتتوفر لديك المساحة في المنتصف.

خامساً: الرفوف المعلقة

حل رائع لمشكلة تخزين وترتيب أدواتك داخل الحمام الصغير، إضافة لذلك ما تعطيه للحمام من لمسة جمالية.

شاهد أيضاً: حمامات مودرن بسيطة وشيك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق