الرئيسية / النسائي / ديكورات منزلية / تصميم حمامات المنازل الصغيرة والكبيرة 
تصميم حمامات
تصميم حمامات

تصميم حمامات المنازل الصغيرة والكبيرة 

تصميم حمامات المنازل الصغيرة و الكبيرة

تصميم حمامات الحمام هو أحد الغرف الرئيسية في المنزل فلا تقل أهميته عن  غرفة الضيوف أو غرفة النوم حيث لا يقتصر دوره فقط على قضاء الحاجة بل يتم فيه الاستحمام و غسل الملابس و لذلك يجب أن يتم تصميمه بطريقة صحيحة و مميزة كي يكون مناسب لتلك الأغراض، و لذلك نقدم اليوم بعض تصميمات حمامات المنازل الصغيرة والكبيرة في السطور القادمة.

شاهد أيضا : احدث ديكورات حمامات 2017

تصميم حمامات المنازل الصغيرة

تصميم حمامات
تصميم حمامات
تصميم حمامات مودرن
تصميم حمامات مودرن

يجب تحديد المساحة المطلوب وضع الأغراض بها مثل غسالة الملابس و البانيو فإذا كان الحمام يأخذ شكل مربع قليلا يمكنك وضع الحوض بجانب المرحاض لكي يتم استغلال أكبر مساحة ممكنة، مع وضع البانيو داخل زاوية الحمام لأنه يأخذ أكبر مساحة ويمكن وضع غسالة الملابس في الزاوية المعاكسة له .

اقرأ أيضا : تصاميم وصور ديكور حمامات صغيرة

تصميم حمامات
تصميم حمامات
تصاميم حمامات
تصاميم حمامات

و إذا كان الحمام على شكل حرف (U) يمكن الاستغناء عن البانيو في تلك الحالة أو اختيار بانيو ذو شكل نصف دائرة و يكون في زاوية الحمام مع وضع الحوض في الجهة المقابلة و تكون غسالة الملابس بالجانب المقابل مع وضع بعض المزهريات في الجوانب و الأركان لمزيد من الرقي و الفخامة و الستائر المتنوعة وذات الألوان الزاهية .

المزيد عن : تصاميم حمامات غاية فالروعة والجمال

تصميم حمامات فى غاية الجمال
تصميم حمامات فى غاية الجمال
تصميم أجمل الحمامات
تصميم أجمل الحمامات

يمكن وضع المرحاض بجانب الحوض مع وضع البانيو في نهاية الحمام و يمكن أيضا الاستغناء عنه كما هو موضح في الصورة خاصة إذا كان حمام خاص بالضيوف، مع الاستغناء عن وضع غسالة الملابس حتى لا تشغل مزيد من المساحة و يتم وضعها في مكان أخر مخصص لها و يتم اختيار بانيو ذو تصميم بسيط و ألوان جدران و سيراميك زاهية مع الستائر كي تعطي مزيد من الشعور بالاتساع والراحة النفسية .

اطلع على : حمامات مودرن بسيطة وشيك

تصميم حمامات المنازل الكبيرة

تصميم حمامات المنازل
تصميم حمامات المنازل
تصميم حمامات المنازل الكبيرة
تصميم حمامات المنازل الكبيرة

أما بالنسبة للحمامات كبيرة الحجم يمكن أن يتم ملئ الفراغ المتواجد بها ببعض القطع الفنية و الدواليب متوسطة الحجم التي يتم وضع بعض المستلزمات الخاصة بالتنظيف أو الاستحمام و يمكن استغلال مساحة أيضا في وضع المزهريات كبيرة الحجم كما ذكرنا في الأعلى لمزيد من الفخامة و نشر الطاقة الإيجابية في المكان .

تعرف على : افضل واحدث ديكور حمامات مودرن صغيرة

حيث يشير علماء الطاقة و الديكور بضرورة وضع النباتات و الزهور في أركان المنزل لكي تسحب الطاقة السلبية من المكان و تعطي طاقة إيجابية و من أكثر المناطق التي تحتوي على طاقة سلبية هي الحمام، و أيضا يمكن وضع حامل خاص بالشامبوهات و وسائل الاستحمام و بعض الزيوت العطرية و اللوشن المرطب لكي تسهل الوصول إليها أثناء الاستحمام .

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

ديكور حمامات منازل

ديكور حمامات منازل

ديكور حمامات منازل العناية و الاهتمام بديكور الحمام بات من الأمور الهامة، بل أصبح من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *