الرئيسية / النسائي / تعرفى على زيت جوز الهند للشعر الجاف

تعرفى على زيت جوز الهند للشعر الجاف

زيت جوز الهند للشعر هو أحد أفضل الزيوت الطبيعية على الإطلاق فهو يحتوى على أحماض أمينيه و دهنية عالية الجودة بالإضافة إلى العناصر الأخرى من الفيتامينات و المعادن التي يحتاج إليها الجسم و الشعر التي تعيد حيوية الجلد و تنشط الخلايا و تعمل على تجديد الشباب مرة أخرى من خلال مضادات الأكسدة المتواجدة داخله التي تحمى القلب و الشرايين و تعمل على تنشيط الدورة الدموية.

زيت جوز الهند للشعر
زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

فهو زيت غنى عن التعريف يستخرج من نباتات جوز الهند الاستوائية بعد أن يتم عصرها جيداً و تحفظ في درجات حرارة معينة لكي يصبح ذو تركيز و فاعلية أكثر ثم يدخل في كثير من الصناعات الأخرى مثل كريمات البشرة و زيوت الشعر و حتى الطعام يدخل في صناعة الشاي و بعض الحلويات؛حيث يتميز بالرائحة النفاذة و القوام السائل و النكهة المميزة .

أما بالنسبة لمشكلة الشعر الجاف نجد أن تلك المشكلة ترجع في الأصل إلى عوامل وراثية من الدرجة الأولى و لكن هناك حالات أخرى تعانى من الجفاف في الشعر بسبب حدوث تغيير في الهرمونات مثلما يحدث في حالات الحمل و الولادة و الرضاعة أو حتى أثناء الدورة الشهرية و بعض الحالات الأخرى بسبب الصبغات و الكريمات و حتى الزيوت التي تستخدم بشكل خاطئ و بالتالي تضر الشعر و تعمل على جفاف البصيلات من الداخل و حدوث التقصف.

زيت جوز الهند للشعر
زيت جوز الهند للشعر

ولذلك يجب الحرص سيدتي على استخدام أي منتجات ضارة على شعرك و لا يتم فرد الشعر بصفة مستمرة حتى لا يحدث تكسير للبصيلات و ضعف فروة الرأس ثم يجب الحرص على المداومة على روتين  أسبوعي يعطي للشعر كل ما يحتاج إليه من فوائد و ذلك من خلال زيت جوز الهند.

وصفات طبيعية باستخدام زيت جوز الهند للشعر

يتم عمل حمام زيت جوز الهند مرة أسبوعياً على الأقل و ذلك من خلال وضع نصف كوب من زيت جوز مع نصف كوب من أي زيت أخر على سبيل المثال زيت الچوچوبا و وضعهم في إناء على النار حتى يمكنك ملامسته بيدك دون أن تشعري بسخونة شديدة،ثم يتم تجهيز فوطة مبلله بالماء الساخن وتقومي بتدليك فروة الرأس بالكامل مع الأطراف و حتى تنتهى الكمية قومى بلف الفوطة لمدة ساعة ثم أشطفي شعرك بالماء فقط جيدا ثم شاهدي النتائج بعد شهرين من استخدام ذلك الزيت و سوف تنبهرين من النتائج.

زيت جوز الهند للشعر
زيت جوز الهند للشعر

 

تعرفي على فوائد زيت جوز الهند للشعر

  • يحتوى زيت جوز الهند على كثير من المعادن و الفيتامينات مثل فيتامين ب و فيتامين د الذي يساعد في شفاء و التئام الجروح و يحتوى علي الأحماض الدهنية مثل حمض اليوريك و حمض الكبريت اللذان يعملان علي نمو الخلايا مثل بصيلات الشعر و خلايا الجلد و تحفيز المخ على إفراز هرمون الكولاجين الذي يعالج مشاكل الوجه .
  • يدخل زيت جوز الهند في كثير من الصناعات التجميلية مثل كريمات تفتيح البشرة و تقشير الجسم و كريمات إخفاء التجاعيد و حتي الغسول الخاص بالوجه و مراهم معالجة الحروق؛و ذلك بسبب الخصائص العلاجية التي يقوم بها علي الجلد بشكل عام.

وصفات طبيعية للعناية بالصحة و الجمال من زيت جوز الهند

يمكنك سيدتي استخدامه في منزلك بعدة طرق و ذلك من خلال :

إذا كنت  تبحثين عزيزتي المرأة عن كريم يجعلك أظافرك أفضلك وتتمتع بالنعومة وتطول باستمرار يمكنك صنع ذلك في منزلك بطرق آمنه من خلال استخدام زيت جوز الهند الخام عن طريق التدليك المباشر على أطراف الأصابع و حتي الأظافر مرة يومياً قبل النوم وسوف تلاحظين النتائج في فترات وجيزة .

يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند كبديل للمقشر اليومي من خلال خلطه مع ماء الورد و معلقة من السكر البني؛فذلك من شأنه أن يزيل طبقات الجلد الميت ويعيد الحيوية و النشاط للبشرة .

يمكنك عزيزتي حواء إدخاله في طعامك لكى تخصلي على أكبر قدر من الاستفادة منه من خلال وضعة علي كوب من اللبن صباحاً،حيث يعمل علي حماية القلب و الأوردة من حدوث ذبحة صدرية لا قدر الله و لكن يجب الاعتدال في تناوله فتكفي ملعقة صغيرة منه في اليوم.

عن sara asy

شاهد أيضاً

الجنين في الشهر السابع

ما تريدين معرفته عن الجنين في الشهر السابع 

ما تريدين معرفته عن الجنين في الشهر السابع  الجنين في الشهر السابع تهتم كل أم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *