الرئيسية / المنوعات / تعرف على السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

تعرف على السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا

تعرف على السياحة في ماليزيا وتعتبر ماليزيا من الدول العالمية التي توجد في جنوب شرق أسيا، واشتهرت ماليزيا بالسياحة مؤخرًا، وذلك لما بها من أماكن سياحية ومعالم جغرافية تجذب الوافدين إليها من كل أنحاء العالم، و السياحة في ماليزيا أحد أهم أسباب نموها الاقتصادي في الفترة الأخيرة.

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

أسباب السياحة في ماليزيا

تعددت أسباب السياحة في ماليزيا، فمنهم من يذهب لرؤية المناظر الخلابة والأماكن الجذابة بها، ومنهم من يذهب لثقافة ماليزيا ومعرفة الأدب والموسيقى التي توجد بها.

الأماكن السياحية التي توجد في ماليزيا

تمتلك ماليزيا الأماكن الكثيرة والتي تعمل على تشجيع حركة السياحة في ماليزيا، ومن هذه الأماكن:-

  • كولالمبور

من المناطق الهامة التي تكثر بها السياحة في ماليزيا، وهي من المدن التي كانت فقيرة مسبقًا، ولكن حاليًا من أشهر وأهم الدول الصناعية بماليزيا،ويذهب إليها الزائين من جميع أنحاء العالم لرؤية المباني الشاهقة والمناظر الخلابة، فتمتلك أعلى المباني في العالم والتي يطلق عليها ناطحات السحاب حيث تمتد الناطحة لطوابق عديدة تصل إلى 88 طابقًا، كما يوجد بها شارع جالان ألور ويعتبر هذا الشارع من أشهر شوارع كولالمبور خاصًة وماليزيا عامًة، ويشتهر بتقديم الأكل الشعبي والأسماك به.

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا
  • بيتالنج جايا

من أشهر الأماكن بماليزيا ولا يبتعد كثيرًا عن العاصمة، ويشتهر هذا المكان بوجود الغابات الاستوائية به ، ويوجد به أيضًا أشهر مول في ماليزيا وهو مول Sunway Pyramid وهو عبارة عن مول به تماثيل ومجسمات للأهرام وأبو الهول حيث صمم بطريقة بارعة لجذب السائحين إليه.

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا
  • مرتفعات جنتنج

هذه المرتفعات من أكثر الأماكن متعة بماليزيا، حيث فيها يتم ركوب عربات التلفريك ، والتنقل عبر الهواء الطلق في سحاب ماليزيا، كما يضم هذا المكان معبد Chin Swee وهو من أهم المعابد التي توجد بمرتفعات جنتنج حيث يمتد على عشر طوابق ومحاط بالزرع والأشجار من كل النواحي، كما يوجد به المطعم النباتي أيضًا ويعد هذا المعبد أفضل الأماكن المناسبة للاسترخاء.

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

وهناك الكثير من المعالم والأماكن التي تدل على عظمة السياحة في ماليزيا، وأنها من أكثر الأماكن السياحية التي يتمتع فيها السياح بزيارتهم لها، مثل بوتراجايا ،جزيرة بينانج وغيرها. ولذا أنصحكم بزيارة ماليزيا

عن Amira Mohammed

شاهد أيضاً

أبو بريص في المنام

تفسير رؤيا أبو بريص في المنام

أبو بريص في المنام , البرص أو الوزغ اسمين لكائن غير محبب قد يظهر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *