الرئيسية / الرياضة / تعرف علي فوائد الرياضة للبشرة

تعرف علي فوائد الرياضة للبشرة

تعرف علي فوائد الرياضة للبشرة

 

فوائد الرياضة للبشرة
فوائد الرياضة للبشرة

تبحث الكثير من النساء لأفضل الحلول وأحسن المنتجات لبشرتهّن لكي تظل دائماً تتمتع بالنضارة والشباب والحيوية ولكي تبدو أصغر وأكثر إشراقاً ومهما أنفقت من أموال ومبالغ طائلة في كثير من الأحيان لاتصل لما تبحث عنه وحتي لو ظهرت بشرتها في كامل رونقها لفترة ولكن سرعان ماتعود لما كانت علية طالما كان الأساس من الداخل غير صحي, ولذلك نقدم لك سيدتي الحل بين يديكٍ اليوم  في ذلك المقال ونكشف عن كلمة السر التي لطالما أهملتها الكثير من السيدات وظنت أنها لن تجدي نفعاً بل وهى ممارسة الرياضة وسوف نتعرف علي فوائد الرياضة للبشرة .

اقرا ايضاً : فوائد الرياضة للاطفال 

الرياضة بالنسبة للبشرة :

تحتاج البشرة  عناية وإهتمام خاص فهي المرآة التي تعكس صحة وحيوية ونشاط الفرد ولذلك يجب أن تظل دائماً في مظهر الشباب والحيوية وأن يتخلص المرء دوماً من الشوائب والبثور والجلد الميت المتراكم علي الطبقة الخارجية بها لكي لايظهر الوجه بشكل باهت .

وليس هذا فقط بل تظهر علامات التقدم في السن من خلال البشرة ويتم تحديد  المرحلة العمرية فور النظر إلي الوجة من خلال  النضارة او حتي التجاعيد التي تحفر علي وجة الشخص ولكن مايقاوم كل تلك العلامات ويجدد خلايا البشرة ويجعلك تبدو أصغر هي ممارسة الرياضة .

أهمية الرياضة بالنسبة للبشرة و فوائد الرياضة للبشرة :

فوائد الرياضة للبشرة
فوائد الرياضة للبشرة

الرياضة لها أهمية بالغة في تجديد الدورة الدموية في الجسم وتنشيط الخلايا من خلال عمل عضلة القلب وبالتالي يضخ الدم بصورة أسرع من الوقت العادي؛وبذلك يصل الدم لكل خلايا الجسم بما فيهم خلايا الوجة مما يعمل علي زيادة تدفق الكولاجين في البشرة الذي يعتبر الوقود لخلايا الوجة فهو مايجعل الخلايا تلتئم وتخفي مظاهر التقدم في السن,فهو المستخدم الأساسي لعمليات شد الوجة .

ولاتقتصر دور الرياضة عند ذلك الحد فقط بل وتعمل علي تنشيط الجسم والعضلات وبالتالي حرق الدهون ممايجعل جسمك مشدود ومتناسق مع طولك بوجة عام وبالتالي تبدو المرأة أصغر سناً وأكثر نشاطاً وتتمتع بالشباب الدائم .

قم بزيارة : فوائد الرياضة للعقل

أوقات ممارسة الرياضة لزيادة نشاط البشرة :

أما بالنسبة لأفضل الأوقات التي يوصي بها مدربي الأيروبكس والتمارين الرياضية هو في الصباح الباكر،حيث يكون الجسم في أنشط وأفضل حالاته ويكون القلب في أتم الإستعداد لكي يبذل مجهود قبل بداية الإنهاك والإنخراط في العمل .

فيكفي أن تستيقظ قبل الميعاد المخصص للذهاب للعمل بنصف ساعة وتحتسي كوب من عصير الفواكة الطازج, ثم تقوم بعمل تمارين رياضية بسيطة في البداية لتنشيط الجسم حتي لايحدث ألم في المفاصل وتعب شديد وبالتالى تحدث  نتائج عكسية .

ثم تزيد وتيرة التمارين حتي تصل للجري ولو لمدة تصل لخمسة عشر دقائق فتمنح الجسم الحيوية والنشاط وتجعلك تستقبل يومك بمزيد من الطاقة والتفائل وبالتالي تتنشط خلايا الوجة ويزيد بريق الحيوية بها .

فوائد الرياضة بالنسبة لباقي الجسم :

أما بالنسبة للفوائد الأخري التي تعم علي الجسم من جراء ممارسة التمارين الرياضية هي زيادة قوة وصلابة بصيلات الشعر

ومنع سقوطة؛وذلك بسبب التغذية السليمة التي تصل إليه عن طريق الدم.

وبالنسبة للرجال نجد أن ممارسة الرياضة تزيد من الخصوبة لديهم بسبب زيادة تدفق الدم وبالتالي حدوث الإنتصاب بصورة أسرع ولمدة أطول بسبب تدفق هرمون التوتسيترون .

وبالنسبة للمرأة نجد زيادة إفراز هرمون الإستروجين الذي يزيد من الشعور بالأنوثة لديها بالإضافة لشد الجسم بسبب التمارين اليومية وظهور معالم الأنوثة لديها وإخفاء الترهلات والتجاعيد .

وفي نهاية المقال نكون قد إستعرضنا جزء بسيط من فوائد الرياضة بالنسبة للبشرة والجسم لكل من الرجل والمرأة ولكن لاتنس عزيزي القارئ بجانب ممارسة الرياضة أن تتناول غذاء متوازن وطازج ومفيد, لكي تكتمل منظومة الصحة والشباب الدائم لديك وأن تتخلص من العادات السلبية التي تدمر حياتك من حيث التدخين وشرب الكحوليات وحتي العادات الغذائية الضارة التي تؤدي بك إلي الهلاك .

تعرف علي المزيد : فوائد الرياضة للجسم

عن sara asy

شاهد أيضاً

تمارين شد البطن والارداف

تمارين شد البطن والارداف

تمارين شد البطن والارداف كَثُر التساؤل عليها في الفترات الأخيرة، خاصةً من السيدات…  و السبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *