الرئيسية / الدينى / تفسير الاحلام لابن سيرين الذهب
تفسير الاحلام لابن سيرين الذهب
تفسير الاحلام لابن سيرين الذهب

تفسير الاحلام لابن سيرين الذهب

تفسير الاحلام لابن سيرين الذهب

الذهب هذا المعدن الثمين، معشوق النساء، رمز الرخاء والثراء، ولكن هل الذهب في الحلم له نفس المردود ؟ الاجابة ستجدها وافية من خلال أهم تفسير حلم الذهب لأكبر المفسرين والعلماء الأجلاء، مثل تفسير الاحلام لابن سيرين الذهب ، و تفسير الاحلام لابن كثير لرؤية الذهب في المنام وغيرهم الكثيرين.

تفسير رؤية الذهب في المنام لابن سيرين

العالم ابن سيرين أوّل الذهب في المنام للكثير من التفسيرات بعضها تنم عن خير للحالم والبعض الآخر يكمن علي شر.

قال ابن سيرين في تفسير حلم الذهب بشكل عام، أنه يشير إلي ما لا يحمد رؤياه، حيث ينم عن غرم المال والحزن وذلك لصفرة لونه وكراهية لفظه.

ولكن تفسير لبس الذهب في المنام أو قلادة الذهب إشارة إلي خير وميراث يقع بين يدي الحالم، أما تفسير حلم لبس شئ من الذهب يشير إلي أن الحالم سوف يصاهر قوماً غير أكفاء.

رؤية الحالم لبيته وهو من الذهبإشارة إلي حدوث حريق في هذا البيت، وسبيكة الذهب في المنام تنم عن الهم وذهاب المال وغرامة تقع علي الحالم.

تفسير الاحلام لابن سيرين الذهب,  لو رأي الحالم الذهب في المنام يذهب إلي خصمه، ففي ذلك إشارة إلي وقوع أمر مكروه علي ألسنة الناس.

القلادة في المنام أو الفضة في المنام ينم علي تولي الحالم لولاية، كما فسر ابن سيرين الفضة في المنام خيراً من الذهب في الحلم .

الذهب في الحلم للرجال لا يحمد منه سوا العقد والخاتم والقلادة والقرط، أما رؤية الخلخال الذهب أو الفضة في المنام للرجال ينم عن حبس وقيود.

تفسير الاحلام لابن سيرين الذهب, أما تفسير حلم خاتم ذهب للحامل ينم عن ذكر، حيث يشير الذهب في الحلم المذكر منه إلي الذكور، والمؤنث منه إلي الإناث، أما حلم الفضة للحامل يشير إلي الإناث.

رؤية الذهب في المنام للموتي ينم عن بشارة، ورؤية أواني من الذهب في الحلم واستخدامها يشير إلي ارتكاب الآثام، أما رؤية الحالم لعينيه من الذهب، فذلك إشارة إلي ذهاب بصره.

تفسير الذهب بالحلم

تفسير احلام ابن سيرين
تفسير احلام ابن سيرين

علي عكس ما يعتقدن النساء، الذهب بالحلم قد أجمع المفسرون علي أنه لا يحمل في الغالب أي بشارة في المنام ولكن هناك بعض تفسيرات رؤية الذهب في المنام تنم عن خير.

وعن دلالات الذهب بالحلم بشكل عام، فهي في الغالب لا تخرج عن، حزن أو غرم ومال، ميراث، أفراح، رزق وأعمال صالحة، أزواج أو أولاد، ذهاب هموم وعلم وهدي.

تفسير رؤية الذهب

لو رأي الحالم نفسه يحصل علي سبيكة من الذهب سوف يصاب بهم قدر الذهب الذي حصل عليه، وكذلك غضب عليه السلطان وغرمه.

أما من رأي نفسه يذيب الذهب، فذلك إشارة إلي الخصام في شئ مكروه، وجري سيرته علي ألسنة الناس، أما سبك الذهب في المنام يشير إلي شراً وهلاكاً.

من يري أن يديه من ذهب صارتا بلا حركة، أما من يري نفسه يستخدم أواني من الذهب في الحلم فذلك كناية عن ارتكاب الآثام.

أما إذا رأي الحالم الذهب في المنام مخبأ في مكان ما لا يعرفه، أو مغطي بالوحل، يشير ذلك علي الفشل في أمر ما.

تفسير حلم الذهب
تفسير حلم الذهب

تفسير حلم خاتم ذهب للحامل والعزباء والمتزوجة

الخاتم الذهب في المنام له الكثير من التفسيرات علي حسب مواضع الحلم ومن تلك التفسيرات :

  • تفسير حلم خاتم ذهب للحامل يشير إلي انها سترزق بطفل ذكر، حيث أن القطع الذهبية المؤنثة في المنام تشير إلي الإناث والعكس، و تفسير خاتم الفضة في المنام للحامل، يشير إلي أنها سوف ترزق بمولود أنثي.
  • أما لو رأت الحامل خاتم من الياقوت في الحلم فذلك يشير إلي أنها سوف ترزق بطفل حسن المظهر وله مستقبل مشرق.
  • أما تفسير الذهب في الحلم للعزباء وخاصة لو كان خاتماً فذلك إشارة إلي أنها سوف تفارق خطيبها.
  • أما خاتم الفضة في المنام للعزباء يشير إلي أن صاحبة الحلم سوف تتزوج، أما تفسير حلم خاتم الذهب للعزباء وكان مرصعاً بالألماس أو الياقوت، فذلك إشارة إلي أن الفتاة سوف تقابل شخصاً ذو علم.
  • أما تفسير حلم الخاتم الذهب للمتزوجة وكان يلبسها الخاتم شخصاً ما، فذلك إشارة علي أن الشخص هذا سوف تحصل منه علي المال، أما تفسير رؤية الزوجة لزوجها يلبسها خاتم ذهب في المنام فذلك يشير إلي أنها سوف تحمل.
  • أما لو رأت المتزوجة خاتم ذهب في المنام في يد إمرأة أخري، فذلك يشير إلي أنها قد تفارق زوجها والله أعلم.

الاساور الذهب في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

تفسير اساور الذهب في المنام له الكثير من الدلالات، أغلبها ينم عن الغني والأرباح والفرح والأخبار السارة.

حلم الاساور الذهب في المنام للعزباء يشير إلي قرب إرتباطها أو موعد زفافها أو حتي قرب لقاءها بشريك حياتها، وفي أغلب الأحيان سوف يكون الشريك غني وكريم، لذلك حلم اساور الذهب للعزباء يدعو للتفاؤل.

أما حلم اساور الذهب للمتزوجة فذلك إشارة إلي إنتظار الأولاد، فهذا حلم سنم عن حياة مثمرة وجديدة.

أما الأساور الذهبية في المنام للحامل فذلك إشارة إلي أنها خلال الشهور القادمة سوف ترزق ببنت، أما في حال حلمت الحامل بزوجها يضع الأساور الذهبية في يديها فذلك إشارة إلي أنها سوف ترزق بصبي.

عن هدي السيد

شاهد أيضاً

تفسير حلم السمك الكبير

تفسير حلم السمك الكبير

المحتوي1 تفسير حلم السمك الكبير1.1 تفسير حلم السمك الحي2 السمك في الحلم2.1 السمك في المنام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *