الدينىتفسير الاحلام

تفسير حلم الفئران

تفسير حلم الفئران

تفسير حلم الفئران , هل رؤية الفئران في الحلم خير أم نذير شؤم ؟،هناك الكثير من التفسيرات التي قمنا بجمعها في هذا المقال لكبار العلماء والمفسرين، فكلًا منهم له آراءه الخاصة في تأويلات رؤية الفئران في المنام ، ولكن في النهاية تلك اجتهادات تحتمل الصواب والخطأ والأمر برمته بيد الله سبحانه وتعالي.

وبما أن الفئران هي بطبيعة الحال كائنات مقرفة ومثيرة للاشمئزاز والرعب، وبالتالي رؤية الفأرة في المنام أمر يثير القلق بشكل كبير ويريد الحالم معرفة ما يشير إليه الحلم بالفأر وهل الأمر مدعاة للقلق أم علي غير المتوقع رؤية الفئران في المنام شئ جيد.

تفسير ابن سيرين رؤية الفأر في المنام

أول العالم الجليل ابن سيرين رؤية الفأرة في المنام علي أنها نذير شؤم وشئ خبيث ومكروه، حيث تنم رؤية الفارة في المنام عن إمرأة خبيثة فاسقة أو لص أو أي شئ مكروه، أما رؤية الفار في المنام إذا كان ذكراً فهو علي العكس من ذلك تماماً، حيث فسر ابن سيرين الفأر في الحلم الذكر علي أنه رزق وبركة ومال قادم.

وإذا حلم الراوي بالفار الذكر يخرج من منزله، فذلك إشارة إلي قلة البركة والرزق في المنزل، أما في حال رؤية الفأرة في المنام وقتلها فذلك دليل علي أن الحالم سوف ينتصر علي إمرأة كانت تريد له السوء أو عدو.

أما اصطياد فارة في المنام فذلك إشارة إلي أن الحالم سوف يضاجع إمرأة سيئة وستلحق به السوء، أما رؤية شخص يقوم بإلقاء فار علي الحالم، فذلك إشارة إلي أن هذا الشخص يكرهه ويكن له السوء.

أما من يري الفأرة في المنام وهو يقوم برميها بالحجارة، فذلك تفسيره أنه سيتحدث مع إمرأة في شئ سيئ أو سيغتاب إمرأة.

تفسير حلم الفار
تفسير حلم الفار

تفسير النابلسي حلم الفئران

أما تفسير العالم النابلسي وتأويلاته عن رؤيه الفار في المنام منها أنه أشار إلي أن رؤية الفأر في الحلم يأكل من طعامه، فذلك إشارة إلي أن الحالم سوف يستقدم خادماً، أو إلي غلاء الأسعار.

أما إذا رأى الشخص يقوم بإطعام الفأر في الحلم فذلك إشارة إلي أن إبنه سيتزوج من فتاة خلوقة ذات حسب ونسب.

أما إذا رأي الحالم الفار بالحلم يلهو في المكان الذي يعيش فيه، فذلك يدل علي الرزق والرخاء خلال هذا العام.

كما فسر النابلسي ألوان الفئران في الحلم علي سبيل المثال تفسير حلم الفار الاسود يدل علي الليل، أما تفسير حلم الفار الابيض فهو يشير إلي النهار وإذا كان الفأر يلعب سواءاً أبيض او اسود فذلك يدل علي العمر الطويل.

أما تعدد الفئران في الحلم فذلك إشارة إلي الأولاد أو أهل المنزل، أما في حال رأي الحالم الفار يخرج من أنفه أو من عضوه الذكري، فذلك يدل علي أن سوء سوف يصاب إبنه.

في حال رأي الحالم الفأرة في المنام في الفراش أو في ثيابه، فهذا يدل علي أن هناك إمراة سوف تداخله ولكنها ليست فيها خير وسيطلقها في النهاية.

رؤية الفأر في المنام وقتله يشير إلي كثرة أعداء الرائي ومصائبه وضياع الكثير من الفرص في حياته.

رؤية الفارة في المنام
رؤية الفارة في المنام

 الفار في المنام للعزباء

تفسير حلم الفئران ,  رؤية الفار في المنام للعزباء له الكثير من التفسيرات، إذا رأت العزباء فأر في الحلم وكان صغير فذلك دليل علي أن هناك مشاكل تحدث وستحل بإذن الله تعالي.

أما إذا رأت العزباء عدد كبير من الفئران في المنام فذلك إشارة إلي رزق وفير، أما في حال رأت العزباء قطة تلاحق الفار في المنام فذلك ينم عن انتهاء الهم والغم والمشاكل.

أما رؤية اصطياد الفأر للعزباء ففي ذلك يدل علي أنها سوف تكون مصيدة للرجل أو شاب تعلقت به.

لو رأت العزباء فأر أبيض في الحلم فذلك إشارة إلي أنها سيئة مع الناس، أما إذا كان الفار اسود في المنام للعزباء فذلك يدل علي الكذب والنفاق.

أما إذا رأت العزباء الفار في المنام وهو يلعب داخل منزلها، فذلك إشارة إلي كثرة العرسان، أما إذا خرج الفأر من المنزل فذلك إشارة إلي قلة العرسان.

في حال رؤية الفار في المنام للعزباء إذا كان فأر سكني، فذلك إشارة إلي الخسائر الفادحة بسبب سوء معاملتها مع الناس.

أما إذا سمعت العزباء أصوات فئران في منامها، فذلك دلالة علي الحسد والغيرة والمتاعب.

تفسير حلم الفار الاسود

تفسير حلم الفئران , هناك الكثير من دلالات لرؤية ألوان الفئران في الحلم فقد أول المفسرين إلي تفسير حلم الفار الاسود أو الفأر الرمادي إلي حسد أو حقد من الآخرين عليه، ولابد من الحذر من الوقوع في شرك.

أما رؤية الفار الأبيض في الحلم يشير إلي نقص المال، أما الفأر الأحمر يشير إلي وفاة أحد أقارب أو أصدقاء الراوي.

أما رؤية الفأر الأصفر فذلك إشارة إلي مرض الراوي أو أحد أفراد عائلته بمرض خطير والله أعلم.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق