الدينىتفسير الاحلام

تفسير حلم الوزغ للامام الصادق

تفسير حلم الوزغ للامام الصادق , الحلم بالوزغ له الكثير من الدلالات والتفسيرات السيئة ولكن هناك بعض الحالات التي أولها كبار العلماء بأنها تحذير للشخص وبشرة خير، ولذلك قمنا بتجميع كافة تفسيرات رؤية البرص في المنام لكبار العلماء مثل رؤية الوزغ في المنام تفسير ابن سيرين والنابلسي وبالطبع أهم ما جاء عن تفسير الاحلام للامام الصادق ابو بريص أو البرص أو الوزغ حيث يوجد الكثير من التفاسير حول رؤية ابوبريص فى المنام او رؤية الوزغ فى المنام لذا اجتهدت كثيرا فى تجميع اصح تلك التفاسير وخاصة التفاسير الواردة عن الامام الصادق فى رؤية البرص فى المنام .

ما هو الوزغ

الوزغ أو البرص أو أبو بريص هو نوع من أنواع الزواحف، ينتمي إلي فصيلة الحرشفيات وله الكثير من الألوان التي تندرج من اللون البني والأحمر وصولاً للون الأخضر والرصاصي، وهو من الكائنات المثيرة للإشمئزاز ومضرة جداً للإنسان، لذلك أمرنا الرسول الكريم بقتل الوزغ فور رؤيته , ولمعرفة المذيد عن الوزغ او البرص وطرق التخلص منه واسباب وجوده بالبيت وكذلك تفسير رؤية الوزغ فى البيت اقرا مقال ⇐ ⇐ ما معنى وجود البرص فى البيت لمعرفة كل ما سبق بالتفصيل .

والوزغ في المنام لا يبتعد وقعه كثيراً عن الواقع، حيث أن الكثير من التفسيرات والتأويلات أشارت إلي أن رؤية البرص في المنام تدل علي وجود عدو أو مكروه أو حسد أو مشقة، وأن الحلم بالوزغ وقتله يكون إشارة إلي تخلص من شر.                                  

تفسير الاحلام الوزغ
تفسير الاحلام الوزغ

تفسير حلم الوزغ للامام الصادق 

 الامام الصادق واحداً من أعظم العلماء الذين مروا علي التاريخ البشري، والذي أثري الفكر الإسلامي بكتاباته وخاصة ما كتبه من روايات والتي تناقل عنها الكثيرين من تفسيرات الأحلام.

تفسير حلم الوزغ للامام الصادق أن الحالم عندما يري وزغ في الحلم ففي هذا إشارة إلي عدو له يتكلم من وراء ظهره بالسوء فلابد من الحذر منه والله تعالي أعلم.

تفسير حلم الوزغ في البيت

العلماء فسروا رؤية البرص في البيت سواءاً في الغرف أو المطبخ إشارة علي أن البيت وأهله يعانون من الحسد، وهناك من يترصدهم ويريد السوء بهم.

لو رأي الحالم الوزغ يتسلق جدار بيته أو سريره، تفسير حلم البرص في تلك الحالة، بأن الحالم مصاحب أرذل القوم الذين يقولون عنه السوء.

أما تفسير رؤية الحالم يقوم بتربية الوزغ في البيت، ففي ذلك إشارة إلي مواجهة صعوبات في تربية أبناءه  وهناك احوال اخري يظهر بها ابو بريص فى المنام والكثير من التفسيرات الاخري لرؤية الوزغ او البرص في المنام قد تم ذكرها في مقال   تفسير حلم ابو بريص فاطلع عليه .

تفسير رؤية الوزغ في المنام للمرأة للامام الصادق

  • تفسير رؤية المرأة المتزوجة حلم الوزغ بأن ذلك إشارة إلي وجود مشكلة كبيرة في بيتها كما جاء في تفسير حلم الوزغ للامام الصادق، وقد تكون تلك المشكلة خاصة بالمال أو مشكلة مع زوجها، أما في حال قتل المرأة المتزوجة للبرص في المنام فذلك إشارة إلي التخلص من التعب وقضاء دينها.
  • أما تفسير حلم الوزغ للعزباء بأنه إشارة إلي الشخص المتملق والمنافق، وكذلك وجود شخص في حياتها يضايقها يصعب عليها التخلص منه، كما يمكن أن يكون حلم الوزغ للفتاة العزباء إشارة إلي فتاة حاقدة عليها تحسدها.
  • تفسير حلم الوزغ للمراة الحامل كما جاء في تفسير حلم الوزغ للامام الصادق يرمز إلي مخاوف المرأة من الحمل وآلام الولادة، أما تفسير رؤية البرص في المنام وقتله للحامل عن طريق دهسه بالحذاء، فذلك إشارة إلي تجاوزها لمراحل الحمل والولادة بسهولة , اما باقي علماء التفسير فقد كان لهم اراء اخرى وتفسيرات اخري لرؤية برعيصي فى المنام لمعرفتها ولمعرفة اي التفسيرات الاصح منها اقرا مقال ⇐ ⇐  الوزغ في المنام وتعرف علي تلك التفسيرات .
رؤية الوزغ في المنام
رؤية الوزغ في المنام

تفسير قتل الوزغ في المنام

  • تفسير حلم الوزغ للامام الصادق كما ذكرنا فهو تحذير من عدو اما تفسير قتل الوزغ فى المنام فقد فسر العلماء قتل الوزغ الكبير في المنام علي أنه ينم عن الخير، وزوال الهم والحزن والمتاعب الكبيرة كالمرض والديون إلخ.
  • قتل الوزغ الصغير في المنام يدل علي التخلص من المشاكل الصغيرة كالخلافات الأسرية والخصومات.
  • أما في حال رأي الحالم بأنه يقتل الوزغ في المنام ويطبخ البرص ويأكل لحمه، فذلك ليس خيراً علي الإطلاق، بل يدل علي فشل أو مرض أو وقوع في فخ لشخص سيئ ومحتال.

تفسير عضة ابو بريص في المنام

وبعد ان فصلنا تفسير حلم الوزغ للامام الصادق نوضح تفسير حلم عضة ابو بريص , في حال رأي الحالم الوزغ يقوم بعضه في يده أو في ساقه في الحلم، فذلك تفسيره بأن الشخص سوف يأتيه أمر مكروه أو فيه معصية، ولكنها لا تكون بمثابة تحذير كما هو الشأن بالنسبة لعضة الأفعي في المنام، حيث أن الشخص لا يري عضة الوزغ في الحلم إلا بعد أن يرتكب المعصية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق