الرئيسية / الدينى / تفسير حلم قص الشعر
تفسير حلم قص الشعر
تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم قص الشعر تحلم كل فتاة بشعر ناعم ولامع وطويل وبالتالي تقوم بدفع مبالغ طائلة مقابل الحصول على تلك النتيجة التي ترضيها ولكن في بعض الحالات تقوم الفتاة بقص شعرها أما مواكبة للموضة أو لكي تتخلص من حر الصيف، ولكن ماذا لو رأت تلك الفتاة أنها تقوم بقص شعرها في المنام وهل كانت سعيدة أم حزينة وماهي الصورة التي ظهرت بها في ذلك الحلم هل كانت صلعاء أم كانت ذات شعر قصير فقط وما هي الأداة المستخدمة في قص ذلك الشعر هل كان مقص فقط أم أداة أخرى حادة .
ولذلك نقدم لك عزيزي القارئ بعض التفسيرات لكثير من علماء تفسير الأحلام عن قص الشعر في المنام وما هي الدلالات التي تشير إليها وكيف يمكن تفادي الشعور بالضيق والحنقة عند رؤية تلك الأحلام، ولكن يجب العلم عزيزي القارئ أن تلك الأحلام تعود في اغلب الأوقات للحالة النفسية للشخص وان تلك التفسيرات هي مجرد اجتهادات لبعض المفسرين ولا اصل لها من الواقع؛ ولذلك يجب عدم الأخذ بها والسير على خطواتها وان الخالق هو من بيده ملكوت كل شئ ولا احد يعلم الغيب سوى الخالق .

تفسير رؤية قص الشعر في المنام

تفسير حلم قص الشعر
تفسير حلم قص الشعر
تفسير حلم قص الشعر والذي يعتبر هو زينة الفتاة وتاج على راس جمالها ولذلك عندما تحلم فتاة بقص شعرها فهي بذلك تتخلى عن جزء كبير من جمالها  وبالتالي تدل على حدوث اضطرابات في حياتها بصفة عامة وفى صحتها وفى سترتها  لكل فتاة وخاصة إذا كان شعرها طويل ويغطي ظهرها بالكامل ثم تقوم بقص الشعر .
وعند تفسير حلم قص الشعر لبعض العلماء نجد أن ابن سيرين اكبر مفسرين الأحلام قد ذكر عن رؤية قص الشعر في المنام خاصة إذا كان ذلك في فصل الصيف وتم حلق الشعر بالكامل فانه يدل على المرض أو ذهاب في الأموال أو الجاه أو العز، وإذا كان حلق الرأس تم في فترة الحروب أو عند القرارات المصيرية أو عند السفر من مكان لآخر خاصة الحج أو العمرة فان ذلك يعتبر بمثابة تكفيرا للذنوب وغفر للخطايا بل وزيادة في الرزق والعلم وطول العمر .
تفسير حلم قص الشعر إما إذا كان قص الشعر أو حلق الرأس تم في أوقات غير صائبة مثل الزواج أو فصل الشتاء أو حتى بعض المناسبات الهامة فان ذلك يدل على ضرر كبير سوف يحدث في الحياة العملية والاجتماعية وقد يخسر أمواله ويتم عزله من منصبه .
 بل وفى بعض الحالات الأخري التي يكون لذلك الشخص أب أو أم قد ماتوا فأن ذلك الشخص سوف يشعر بالحنين لاحد الطرفين أو يتوفى شخص أخر قريب منه في فترة قريبة .
أما تفسير النابلسي عن حلق الشعر في المنام فإنه مختلف قليلا فهو يقول أن الشعر في المنام كثرته تدل على الفرح الكثير والسرور إذا كان ذلك الشخص في حالة فرح وسعادة والعكس صحيح وأن الشعر هو دليل على ظروف الحياة بالنسبة للشخص والحالة التي تسيطر على من رأى ذلك الحلم هي المسبب الأول في رؤيته لتلك الأحلام .

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

تفسير حلم ابو بريص لابن سيرين

تفسير حلم ابو بريص لابن سيرين

تفسير حلم ابو بريص لابن سيرين، ابو بريص هو نوع من أنواع الزواحف، وهو من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *