الرئيسية / الرياضة / الالعاب الرياضية / تمارين شد المؤخرة المترهلة
تمارين شد المؤخرة
تمارين شد المؤخرة

تمارين شد المؤخرة المترهلة

تمارين شد المؤخرة هناك أجزاء متعددة في الجسم تسعى السيدات لشدها و تخسيسها وشد الترهلات المصاحبة لها بل أن هناك بعض الرجال يرغبون أيضا في ذلك، و من هذه الأجزاء الأرداف أو المؤخرة، و السبب الحقيقي لتكون الدهون في الأرداف و تسبب ترهلها هو كثرة الجلوس لأنها تسبب ضمور في العضلات نتيجة لقلة استخدامها، و في هذا المقال سنتعرف على تمارين شد المؤخرة المترهلة.

تمارين شد المؤخرة
تمارين شد المؤخرة

تمارين شد المؤخرة المترهلة

تمرين القرفصاء من التمارين التي تساعد على شد المؤخرة المترهلة

يمكن الاعتماد على هذا التمرين لشد الترهلات من المؤخرة بشكل خاص و شد عضلات المنطقة السفلى بشكل عام، قومي بفرد ذراعيكِ للأمام و ثني ركبتيكِ مع فرد الظهر و الميل به إلى الأمام، و بعد ذلك قومي بالوقوف ببطء.

تمرين الجسر من التمارين القوية التي تساعد على شد المؤخرة المترهلة

هو من التمارين المهمة لشد المؤخرة المترهلة فيمكنك التوصل إلى نتائجه من أول أسبوع من الاستمرار عليه، و يتم ذلك من خلال فرد الجسم على الأرض ثم القيام برفع المؤخرة من على الأرض مع رفع الرجلين إلى أعلى.

تمرين المشي مع رفع الأثقال من التمارين التي تساعد على شد المؤخرة المترهلة

المشي مع رفع الأشياء الثقيلة من التمارين المهمة جدا للحصول على مؤخرة مشدودة بدون ترهلات، حيث يمكن حمل الأثقال والمشي بها لمدة لا تقل عن دقيقتين و بعد ذلك يتم أخذ فترة راحة لمدة ثواني قليلة و القيام بالمشي بالأثقال مرة أخرى و هكذا.

تمارين شد المؤخرة
تمارين شد المؤخرة

تمرين رفع الساقين من التمارين التي تساعد على شد المؤخرة المترهلة

يتم فرد الجسم على الأرض و مد الساقين لأعلى، و يمكن القيام برفع أحد الساقين صعوداً و هبوطاً مع محاولة عدم ثني الركبة و يتم التبديل بالساق الأخرى أيضاً و يتم تكرار هذا التمرين لعدة مرات.

تمرين الصعود والهبوط من التمارين التي تساعد على شد المؤخرة المترهلة

هو تمرين سهل وبسيط يمكن القيام به باستخدام كرسي صغير، و يتم ذلك عن طريق الصعود أعلى الكرسي بقدم من الأقدام ثم النزول من على الكرسي و تبديل الصعود بالقدم الأخرى و هكذا لعدة مرات.

جميع ما سبق هي تمارين شد المؤخرة المترهلة بعضها تظهر نتائجه سريعاً و البعض الآخر نتائجه تحتاج إلى شهور و كل هذا لا يأتي إلا بالمداومة بشكل يومي و لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

 

 

 

عن aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

شاهد أيضاً

تمارين شد البطن بعد الولادة

تمارين شد البطن بعد الولادة

تمارين شد البطن بعد الولادة حيث تحدث الترهلات و التي تعتبر من الأمور شائعة الحدوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *