الجمالالنسائي

تنظيف البشرة بالمنزل وداعاً لصالونات التجميل

تنظيف البشرة بطريقة صحيحة يساعد على جعل وجهك مضيء و مشرق و يبرز جمالك، كما أن تنظيف البشرة باستمرار يجعلك تمتلكين الثقة، و قد لا تحتاجين إلى الذهاب لصالونات التجميل لتنظيف بشرتك، فكل ما تريدينه هو القيام بعمل بعض الخطوات و الطرق التي يسهل عليكِ القيام بها في المنزل، و بالتالي ستوفرين وقتك و جهدك و أموالك أيضاً و لن تحتاجين إلى الذهاب إلى صالون التجميل، و في هذه المقالة سنتعرف على خطوات و طرق تنظيف البشرة بالمنزل و التي ستجعل بشرتك نضرة و حيوية و مشرقة و ستقولين وداعاً لصالونات التجميل.

للمزيد عن : تعرف علي طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل

– قومي بغسل وجهك دائماً بغسول مناسب و مخصص لنوع بشرتك حتى يخلصها من الغبار و الأتربة و الحبوب أو آثارها و البقع و بعد ذلك قومي باستخدام منشفة ناعمة و قطنية جففي بها وجهك بشيء من الطبطبة، مع ملاحظة أنه يجب عدم استخدام الماء الساخن لأنه يصيب بشرتك بالجفاف، لكن عليكِ القيام بغسل وجهك بالماء الفاتر.

– يمكنك القيام بتعريض وجهك للبخار لمدة دقائق قليلة، حيث أنه بإمكانك أن تقومي بوضع إناء ممتلئ بالماء على النار و الانتظار حتى تمام الغليان و بعد ذلك قومي بوضع وجهك باتجاه البخار لعدة دقائق، و بعد ذلك قومي بتجفيفه بمنديل ناعم أو منشفة قطنية، و هذه الطريقة مناسبة أكثر مع أصحاب البشرة الدهنية حيث أنها تساعد على تخليصهم من الدهون الزائدة.

– يمكنك القيام بصنع قناع أو ماسك لتقشير بشرتك من خلال خلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقتين من السكر الخشن و يتم مزجهم جيداً و بعد ذلك يتم وضعهم على البشرة مع الفرك برفق حتى يتم التخلص من الجلد الميت الموجود بها فالتقشير يساعد على حماية البشرة و علاجها من الخلايا التالفة و يجددها و يمنحها الحيوية و الجمال.

– يمكنك القيام بعمل ماسكات لتغذية بشرتك فهناك الكثير من الماسكات، كل ما عليكِ هو القيام بعمل الماسك المناسب لنوع بشرتك حتى يكون فعال.

– كما يمكنك القيام باستخدام المرطبات المناسبة لنوع بشرتك فيمكن وضع القليل من نقاط زيت اللوز أو زيت الزيتون أو استخدام الكريم المرطب الذي قمتِ بشرائه أو تقومي باستخدام عسل النحل فهو يساعد على ترطيب البشرة و يجعلها مشرقة.

اطلع على : كيفية تنظيف البشرة الجافة

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

خطوات تنظيف البشرة بالمنزل

– يمكنك القيام بوضع اللوشن على بشرتك أو قليل من الحليب و نظفي بها وجهك بقطعة من القطن حتى تزيلين الأتربة و الغبار.

– قومي بتنظيف وجهك باستخدام منشفة قطنية أو منديل ناعم، ثم قومي بتمرير مكعبات من الثلج على بشرتك، فالثلج يساعد على إغلاق أو تضييق المسام كما يساعدك على رجوع درجة حرارة الوجه كما كانت.

– يمكنك استخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك، حيث يجب عليكِ القيام بعمل مساج لبشرتك و ذلك إلى أن يجف المقشر، كما يمكنك وضع القليل من عسل النحل على المقشر و قومي بفرك البشرة بلين و اتركيه لدقائق معدودة، فإضافة العسل تساعد على حماية بشرتك من البكتيريا و تجعل بشرتك مشرقة و جميلة، و بعد ذلك قومي بغسيل بشرتك بالماء الفاتر.

المزيد عن : طريقة تنظيف البشرة بالبخار

أنواع ماسكات تنظيف البشرة

ماسك تنظيف البشرة الدهنية:

يمكنك خلط بياض بيضة مع القليل من عصير الليمون و قومي بوضع هذا الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة و يشطف بالماء الدافئ.

ماسك البشرة العادية:

يمكنك القيام بعمل ماسك من الزبادي فهو يساعد على تنظيف و تغذية و ترطيب البشرة، حيث يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة و بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ و الصابون.

ماسك البشرة الجافة:

يمكنك القيام بعمل ماسك من صفار بيضة و القليل من زيت اللوز الحلو قومي بمزجهم جيداً وضعيهم على وجهك لمدة ربع ساعة و بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

ماسك البشرة المختلطة:

يمكنك القيام بعمل ماسك الطماطم و الموز و ذلك من خلال بشر ثمرة طماطم و نصف ثمرة من الموز و بعد ذلك قومي بمزجهم جيدا و ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة و اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ.

 اقرأ أيضا : تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية

الوسوم

aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق